توقيت القاهرة المحلي 01:48:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاحتفالات والتظاهرات مستمرّتان ودعوات بتنظيم مارثون للدراجات الجمعة المقبلة

مؤيدو السيسي يتجمّعون للاحتفال أمام القائد إبراهيم و"الإخوان" يتظاهرون والأمن يتصدى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤيدو السيسي يتجمّعون للاحتفال أمام القائد إبراهيم والإخوان يتظاهرون والأمن يتصدى

احتفالات الأهالي بفوز السيسي(يمين)، مظاهرات الاخوان (شمال)
الإسكندرية ـ هيثم محمد

تجَمَّع العشرات من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام مسجد القائد إبراهيم في محطة الرمل وسط الإسكندرية، اليوم الجمعة، عقب الصلاة للاحتفال بفوزه وتنصيبه رئيسًا للجمهورية، فيما واصل أعضاء "الإخوان"وأنصارهم تظاهراتهم المناهضة للنظام، في حين دعا عدد من النشطاء والقوى السياسية إلى تنظيم مارثون للدراجات في المدينة، على غرار ما قاده الرئيس السيسي.ورفع المشاركون في الوقفة التأييدية، صور للرئيس الجمهورية، وأعلام مصر، مؤكدين علي أن المرحلة المقبلة ستتطلب العمل والبناء للوطن.
وأعلن أمين حزب "الأحرار الدستوريين"، وأحد المشاركين في الاحتفالات، محمد يكن، "سندعو الأحزاب والقوى السياسية، إلى الخروج في مارثون بالدراجات، الجمعة المقبلة، مثلما فعل الرئيس".
وأوضح أن الرئيس السيسي، بمشاركته في المارثون، وجه رسالة عملية للشباب، لا تقتصر فقد علي حرص الدولة الرياضة، بل أيضا في توجه المواطنين لاستخدام الدراجات، بدلا من السيارات، الأمر الذي سيحل العديد من المشكلات.
وانطلق العشرات من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي في الإسكندرية، في مسيرة احتجاجية من أمام كوبري أبو سرحة، في منطقة العوايد شرق المدينة، قُبيل صلاة الجمعة، في فاعلية "الحرية لمصر" التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، للمطالبة بإسقاط ما أسموه "دولة السيسي"، وعودة الشرعية.
وخرجت المسيرة من أمام كوبري أبو سرحة في منطقة العوايد، في اتجاه شارع 20، قبل أداء صلاة الجمعة، في محاولة منهم لتغير إستراتيجية التظاهرات لتصبح قبل الصلاة وليس بعدها، هربًا من قوات الأمن، التي تلاحق مسيراتهم لمخالفتهم لقانون تنظيم التظاهر، الذي يوجب إصدار ترخيص من وزارة الداخلية.
وحمل المشاركون في المسيرة لافتاتٍ مدونًا عليها "الحرية لمصر" وإشارات وأعلام رابعة الصفراء، وصور الرئيس السابق مرسي، وردّدوا هتافات مثل "كلنا رابعة" و"الشرعية راجعة" و"رابعة في قلبي رابعة في دمي.. قتلوا فيها أبويا وأمي" و"يسقط حكم العسكر".
وانطلقت 4 مسيرات لتنظيم "الإخوان" في الإسكندرية بعد صلاة، الجمعة اليوم، حيث خرجت مسيرتان من شرق المدينة في منطقتى العصافرة والمنتزه، وأخرى من منطقة غيط العنب وسط المدينة، والرابعة من أمام محكمة الداخلية غربها.
وحمل المشاركون في المسيرة لافتات مدون عليها "الحرية لمصر" وإشارات وأعلام رابعة الصفراء، وصور الرئيس السابق مرسي، وردّدوا هتافات مثل "كلنا رابعة" و"الشرعية راجعة".
وفرّقت قوات الأمن مسيرة لـ "الإخوان" في منطقة غيط العنب، واشتبكت مع المشاركين فيها.
وأوضح مدير مباحث الإسكندرية، اللواء ناصر العبد، أن قوات الأمن ألقت القبض على 7 من "الإخوان"، بسبب مخالفتهم قانون التظاهر.
وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في الإسكندرية، دعا أنصاره إلى الخروج في مسيرات عدة، اليوم الجمعة، تحت عنوان "الحرية لمصر" للمطالبة بإسقاط ما اسموه "دولة السيسي والانقلاب العسكري".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤيدو السيسي يتجمّعون للاحتفال أمام القائد إبراهيم والإخوان يتظاهرون والأمن يتصدى مؤيدو السيسي يتجمّعون للاحتفال أمام القائد إبراهيم والإخوان يتظاهرون والأمن يتصدى



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon