توقيت القاهرة المحلي 03:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أثبتت تورّطهم في تمويل الإرهاب وتحفّظت على أموال 11 شركة

لجنة حصر وإدارة أموال "الإخوان" تتقدّم ببلاغ ضد قيادات الجماعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان تتقدّم ببلاغ ضد قيادات الجماعة

محكمة الأمور المستعجلة
القاهرة – محمد الدوي

أكّد مصدر قضائي في لجنة حصر وإدارة أموال جماعة "الإخوان" المحظورة، برئاسة المستشار عزت خميس، أنّهم قاموا بتوثيق بلاغ ضد قيادات الجماعة، تضمن أدلة وبراهين تثبت تورطهم في تمويل "الإرهاب".
وأوضح المصدر، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "البلاغ جاء عقب اجتماع لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب، بشأن استعراض آخر النتائج التي توصلت إليها في التحفظ على ممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، تنفيذًا للحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة، بحظر أنشطة الجماعة".
وأضاف "اللجنة أعدت تقريرًا وافيًا عن الإجراءات التي اتخذتها تنفيذًا للحكم، وعرضته على مجلس الوزراء، وذلك بغية طلب المساعدة في تنفيذ القرارات، حيث أن أعمال لجنة حصر الأموال وإجراءاتها الإدارية تتطلب مساعدة الحكومة المتمثلة في رئاسة الوزراء، فيما تتخذه من قرارات، تحفّظ وحصر أموال الجماعة الإرهابية، مثل توفير الموظفين اللازمين للعمل على تنفيذ قرارات اللجنة، فضلاً عن توفير قوة مناسبة من الشرطة لتنفيذ قرارات التحفظ على أموال الجماعة، من مدارس أو شركات أو محال أو حسابات في البنوك".
وكشف أنَّ "اللجنة انتهت من التحفظ على أموال وممتلكات 737 قياديًا إخوانيًا، أبرزهم محمد بديع، ومحمد مرسي، وخيرت الشاطر، علاوة على التحفظ على 1102 جمعية أهلية، تدعم الإخوان في أعمالها الإرهابية، فضلاً عن التحفظ على 81 مدرسة، و11 شركة، هي شركة يونيتد جلوسر المالكة لسلسة محلات سعودي، والمملوكة لعبد الرحمن سعودي، والشركة المصرية (زاد) المملوكة لخيرت الشاطر، وشركتي (المهندسون المتحدون) المملوكتين لأسعد شيخة، وشركة (سواسية) وشركة (الإغاثة الإسلامية الإنجليزية)، وخمس شركات إخوانية عاملة في مجال الدعاية والإعلان، هي شركة ميديا فاليو، وشركة الأمل للتجهيزات الفنية، وسفير للدعاية، وشركة عبداللطيف طلعت وشركاه، وشركة الاتحاد والخبرات الدولية".
وبيّن أنَّ "ذلك جاء بعد أن تقدمت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان المحظورة برئاسة المستشار عزت خميس مساعد وزير العدل، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضد 737 قياديًا إخوانيًا للتحقيق معهم بتهم الانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف القانون، وتمويل أنشطة غرضها الإضرار بالأمن القومي للبلاد، وتلقي أموال من الخارج، مع وجود شبهة غسيل أموال في بعض المحال المملوكة لعدد من قيادات تنظيم الإخوان المحظور".
وأبرز أنَّ "التحفّظ على هذه الشركات جرى بعد ثبوت تورطها مع جماعة الإخوان، أو مملوكة لقيادات إخوانية"، مضيفًا أنَّ "شركة الإغاثة الإسلامية الإنجليزية ثبت تورطها بتقديم تمويل أجنبي للجماعة، وتمت إحالتها للنيابة العامة، كما ثبت تورط الشركات الخمسة التي تعمل في مجال الدعاية والإعلان، في إنتاج مواد دعائية يبثها تنظيم الإخوان من خلال القنوات التي يمتلكها".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان تتقدّم ببلاغ ضد قيادات الجماعة لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان تتقدّم ببلاغ ضد قيادات الجماعة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon