توقيت القاهرة المحلي 11:48:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لبحث قضيّة الأمن الغذائي في أفريقيّا وتعزيّز سبل التعاون الثنائي مع بلاده

وزيّر الخارجية المصري يتوجه إلى مالابو للمشاركة في قمة "الاتحاد الأفريّقي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيّر الخارجية المصري يتوجه إلى مالابو للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريّقي

الاتحاد الأفريقي
القاهرة – أحمد حسين

يُغادر  وزير الخارجية المصري سامح شكري القاهرة متوجهًا  إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية لرئاسة وفد مصر في الاجتماعات الوزارية في قمة الاتحاد الأفريقي، مساء الأحد، والمقرر عقدها على المستوى الرئاسي يومي 26 و27 حزيران/يونيو الجاري، ويشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الزيارة الخارجية الأولى  له، فيما يجري سلسلة من اللقاءات المكثفة مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماع الوزاري الذي يبحث عدد من القضايا وخاصة قضية الأمن الغذائي في أفريقيا والتي تركز عليها قمة هذا العام.
كما يبحث شكري مع نظرائه الأفارقة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، مع التركيز على قضية الأمن المائي مع وزير خارجية أثيوبيا تادروس أدناهوم.
واختتمت، السبت، اجتماعات المندوبين الدائمين للدول أعضاء الاتحاد الأفريقي التي يرأس وفد مصر خلالها السفير محمد إدريس سفير مصر بإثيوبيا، ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقى.
وناقش الاجتماع أمس التقارير التي سوف تعرض على المجلس الوزاري للاتحاد الأفريقي وبعدها على اجتماع رؤساء الدول والحكومات، ومن بين هذه التقارير، التقرير الخاص بمصادر التمويل البديلة للاتحاد الأفريقي، وأنه كانت هناك مقترحات تم طرحها في هذا الشأن وآراء عديدة حول كيفية توفير هذه المصادر التمويلية بأفضل طريقة ممكنة وعادلة وشفافة تسهم في تحقيق البرامج والأنشطة الهامة للقارة الأفريقية.
كما تم مناقشة التقرير الخاص بآلية مكافحة الفساد وهو التقرير الذى أكد أهمية وضع آليات فعالة لمكافحة الفساد لتأثيرها بشدة على برامج تحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية وأهمية وضع آليات تكفل التصدي لهذه الظاهرة ومحاسبة مرتكبيها.
وأعربت انكوسازانا دلاميني زوما رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، عن ترحيبها البالغ بمشاركة مصر ورئيسها المنتخب الرئيس عبد الفتاح السيسى في القمة الأفريقية التي تنطلق فعالياتها على مستوى رؤساء الدول والحكومات يوم الخميس المقبل في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية لمدة يومين.
وقالت زوما في تصريحات لها، "إن هناك شعورا بالسعادة البالغة لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي ولدى الاتحاد الأفريقي ككل لمشاركة مصر في هذه القمة الأفريقية بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي".
وأشارت إلى أن الإتحاد الإفريقي يعتبر مصر دولة مهمة للغاية في إفريقيا ودولة مؤسسة لهذه المنظمة منذ بدايتها، ولذلك فإنه كان من المهم عودة مصر بأسرع وقت ممكن، ونحن سعداء للغاية لكون مصر مشاركة في هذه القمة الأفريقية وممثلة برئيسها المنتخب الرئيس السيسي.
وأوضحت زوما، أن القمة الأفريقية في دورتها الثالثة والعشرين على مستوى رؤساء الدول في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ستناقش موضوعات مهمة في وقت تتحرك فيه القارة نحو الرفاهية والسلام والوحدة، مشيرة إلى أن جدول أعمال القمة سوف يتطرق لمناقشة كافة الموضوعات ذات الصلة بتحقيق هذه الأهداف.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيّر الخارجية المصري يتوجه إلى مالابو للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريّقي وزيّر الخارجية المصري يتوجه إلى مالابو للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريّقي



تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 03:17 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
  مصر اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 01:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه طنطا وديًا على بترو سبورت

GMT 00:59 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أحمد حسن يؤكد أنه جاهز لتولي أي منصب في المنتخب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon