توقيت القاهرة المحلي 15:39:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالب الأطراف الفاعلة في طرابلس إلى وقف العنف والاحتكام إلى الحوار

فهمي يُشارك في بيان الاجتماع التشاوري الوزاري الثاني لدول الجوار لليبيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فهمي يُشارك في بيان الاجتماع التشاوري الوزاري الثاني لدول الجوار لليبيا

وزير الخارجية نبيل فهمي
القاهرة ـ محمد الدوي

أصدر الاجتماع الوزاري الـ17 لدول "عدم الانحياز"، والذي شارك فيه وزير الخارجيَّة نبيل فهمي في الاجتماع التشاوري الوزاري الثاني لدول الجوار لليبيا، بيانًا طالب الأطراف الفاعلة في ليبيا إلى وقف العنف والاحتكام إلى الحوار والتصدي لأشكال المحاولات التي تستهدف زعزعة استقرار ليبيا وتهديد أمن دول الجوار والمنطقة.
وشارك في الاجتماعين التشاوريين وزراء خارجية الجزائر وتونس وتشاد والنيغر وممثل عن السودان، بالإضافة إلى وزير خارجية ليبيا والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ورئيسة مفوضيَّة الاتحاد الأفريقي دلاميني زوما، فضلاً عن وزير الخارجية نبيل فهمي.
ودعا البيان الصادر عن الاجتماع الأطراف والقوى الفاعلة الليبيَّة إلى الاحتكام إلى الحوار والاستجابة إلى المطالب المشروعة للشعب الليبي الشقيق وتحقيق الاستقرار والأمن والسلم والتنمية، حقنًا للدماء وحفاظًا على السلم الأهلي بما يضمن سلامة وأمن المواطنين الليبيين والتصدي لأشكال المحاولات التي تستهدف زعزعة استقرار ليبيا وتهديد أمن دول الجوار والمنطقة".
وأكّد البيان دعم دول الجوار "للجهود والمساعي والمبادرات الليبية من أجل إرساء الحوار الوطني وتحقيق العدالة الانتقالية وتعزيز دعائم مؤسسات الدولة والمسار الديمقراطي في كنف الأمن والاستقرار".
وعبّر المجتمعون عن "قلقهم العميق إزاء التطورات التي تشهدها ليبيا وتداعياتها على أمنها واستقرارها وتأثيرها المباشر على دول الجوار وعن تضامنهم الكامل مع الشعب الليبي الشقيق وعلى الحفاظ على سيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها ورفض أي تدخل في شئونها الداخلية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يُشارك في بيان الاجتماع التشاوري الوزاري الثاني لدول الجوار لليبيا فهمي يُشارك في بيان الاجتماع التشاوري الوزاري الثاني لدول الجوار لليبيا



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفساتين الحمراء ونسقيها مع الأبيض بأسلوب الملكة رانيا

عمان ـ مصر اليوم

GMT 23:49 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

أزمة 85 شاهدة على عظمة حسن حمدي في الأهلي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon