توقيت القاهرة المحلي 02:14:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انفجار ضخم في بلدة اليعربيّة والطيران المروحي يقصف حلب بالبراميل المتفجرة

عواقل عشائر دير الزور السوريّة يطالبون "أمير داعش" بالعفو عن أبناء "الشعيطات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عواقل عشائر دير الزور السوريّة يطالبون أمير داعش بالعفو عن أبناء الشعيطات

انفجار ضخم في بلدة اليعربيّة
دمشق ـ نور خوّام

أظهر شريط مصور شيوخ ووجهاء قبائل وعشائر من محافظة دير الزور، وهم يطلبون من "أمير تنظيم داعش" العفو عن عشيرة "الشعيطات"، فيما استمرّت الاشتباكات بين القوّات الحكوميّة السوريّة، ومقاتلي المعارضة من طرف آخر، في درعا وحلب، وحمص، وحماة، بالتزامن مع قصف الطيران المروحي مناطق متفرقة بالبراميل المتفجرة.

 وتوجّه وجهاء وأعيان قبائل وعشائر ولاية الخير، إلى "أمير المؤمنين خلفية المسلمين" الشيخ أبي بكر البغدادي، موضّحين له أنَّ "البلاء العظيم والعقاب الشديد الذي وقع على إخواننا عشيرة الشعيطات عمومًا، بجريرة قلة من السفهاء والمأجورين ولصوص النفط وأذناب القوّات الحكوميّة، الذين فروا بأموالهم وأهاليهم وتركوا عوام الناس يلقون العقاب الشديد من تشريد وتقتيل وتنكيل".

 وأضافوا "نطلب التكرم بعفوكم عن أهالي الشعيطات، الذين أعلنوا عن ولاءهم للدولة الإسلامية، وبراءتهم من هؤلاء المرتدين، وإن عفوكم هذا يمهد لمرحلة جديدة بإذن الله، ولا يخفى عليكم ما يجهز له العدو الصليبي وأذنابه لضرب المناطق السنية، التي تخضع لسلطان داعش، وذلك لتمكين الروافض الحاقدين والنصيرية المجرمين والشيوعيين من كرد وعرب وغيرهم، لنكن يدًا واحدة على من عادى دين رب العالمين، لذا نرجو منكم قبول مبادرتنا هذه والعفو عن أخواننا، وأنتم أهلك لذلك".

 إلى ذلك، هاجم مسلحون مجهولون مقرًا لتنظيم "داعش"، في ناحية العشارة في الريف الشرقي لمدينة دير الزور (شرق سورية)، وحاجزًا للتنظيم على الجسر الواصل بين مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة التنظيم وقرية الباغوز، ما أدى إلى مقتل عنصرين من التنظيم، وإصابة ما لا يقل عن 4 آخرين بجراح.
ودارت بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، اشتباكات بين مقاتلي تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكوميّة من طرف آخر، في حي الرشدية في مدينة دير الزور، بالتزامن مع قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في الحي.

 وتبيّن أنَّ الانفجار الذي سمع دويه في مدينة رأس العين "سري كانيه"، في محافظة الحسكة، ناجم عن انفجار في أحد المستودعات في مدرسة الصناعة، التي يتمركز فيها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي، في المدخل الشرقي لمدينة رأس العين، ما أدى لأضرار مادية.

وسمع دوي انفجار ضخم، عند منتصف ليل الإثنين، في منطقة جزعة في ريف بلدة تل كوجر "اليعربية".

ولا تزال الاشتباكات مستمرة منذ أيام بين مقاتلي تنظيم "داعش" ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وجيش الكرامة التابع لحاكم الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة، ما أدى لمقتل مقاتل من تنظيم "داعش".

 ونفذ الطيران الحربي، صباح الثلاثاء، غارة على أماكن في منطقة سراقب، في ريف محافظة إدلب، شمال سوريّة.

واستشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف حماة.

وتعرضت مناطق في قرية الحاجب، في ريف حلب الجنوبي، لقصف ببرميلين متفجرين، الإثنين، من الطيران المروحي، بينما فتحت القوّات الحكوميّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي بني زيد، ووردت معلومات عن سقوط عدد من الجرحى جراء قصف لتنظيم "داعش"، على مناطق في مدينة مارع

ودارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المدنيّة والإسلامية المعارضة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في منطقة بستان القصر، وسط فتح القوّات الحكوميّة نيران رشاشاتها على منطقة الاشتباك، كما عثر على جثث 5 مقاتلين من الكتائب، عند مدخل أحد الأبنية، بعد اختطافهم من حي مساكن هنانو، ووجدت ورقة جانبهم مكتوب عليها "من هنا مرّ الجيش العربي السوري".

واشتبك مقاتلو "جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية مع قوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، في محيط قرية أم شرشوح في ريف حمص الشمالي (غرب سورية)، ومنطقتي حوش حجو وأطراف الحولة، ما أدى لاستشهاد مقاتل من الكتائب الإسلامية، وسط قصف لقوات الحكوميّة على منطقة الاشتباك.

وارتفع إلى 10 عدد الشهداء الذين قضوا، الإثنين، في محافظة حماة، بينهم 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والمدنيّة المعارضة، استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف حماة، ورجلان أحدهما من بلدة اللطامنة والآخر من حي طريق حلب في مدينة حماة، استشهدا تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.

ودارت اشتباكات متقطعة، استمرت لما بعد منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء، بين مقاتلي "جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط مدينة محردة، في محاولة من "جبهة النصرة" لتحرير المدينة.

ومن الجنوب السوري، سقطت قذيفة "هاون" على أطراف بلدة يلدا، في ريف دمشق الجنوبي، في وقت متأخر من ليل الإثنين، في حين تستمر القوّات الحكوميّة في منعها للمواطنين والطلاب المرور من مدينة التل في اتجاه مدينة دمشق، حسب نشطاء من المنطقة، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في جرود عرسال في القلمون.

وانفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور سيارات لواء معارض قرب مشفى فلسطين، في مخيم اليرموك، في العاصمة دمشق.

واستشهد مقاتل من الكتائب المعارضة، من محافظة السويداء، خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، قرب تل الخضر في ريف درعا.

وقصف الطيران المروحي، صباح الإثنين، مناطق في قرية مجدوليا، في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة.

 وتعرضت مناطق في بلدة اليادودة لقصف، صباح الثلاثاء، من طرف القوّات الحكوميّة، كما قصف الطيران المروحي مناطق في مدينة إنخل بالبراميل المتفجرة.

وقصفت القوّات الحكوميّة مناطق في بلدة داعل، عند منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء، بالتزامن مع قصف من الطيران المروحي ببرميلين متفجرين على مناطق في أطراف داعل من جهة عتمان.

وارتفع إلى 2 عدد مقاتلي الكتائب المعارضة، الذين قتلوا، الإثنين، جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طيسيا.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عواقل عشائر دير الزور السوريّة يطالبون أمير داعش بالعفو عن أبناء الشعيطات عواقل عشائر دير الزور السوريّة يطالبون أمير داعش بالعفو عن أبناء الشعيطات



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مهرجان القلعة يهزم حفلات الساحل بـ«20 جنيه»

GMT 20:33 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

عطور فخمة للخريف بخلاصة الأزهار

GMT 13:50 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات الجامعة على طريقة الفاشينيستا روز

GMT 20:48 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مجموعه من تسريحات الشعر الشبابية للجامعة

GMT 20:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:23 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إكسسوارات التسعينيات هل ستعود في 2020

GMT 16:03 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب للبشرة السمراء من نعومي كامبل

GMT 17:40 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اللون الأحمر يتربَّع على عرش موضة ألوان خريف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon