توقيت القاهرة المحلي 11:14:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إحباط مخطط لاستهداف "كمين الجورة" في الشيخ زويد

عناصر القوات المسلحة تنجح في تصفية نحو 200 متطرفٍ في سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عناصر القوات المسلحة تنجح في تصفية نحو 200 متطرفٍ في سيناء

عناصر القوات المسلحة المصرية
القاهرة– إيمان إبراهيم

تمكنت عناصر الجيش من تنفيذ عددٍ من العمليات ضد البؤر المتطرفة في مدينة العريش، خلال الأسبوع الاول من آذار/ مارس الجاري، أسفرت عن تصفية 7 متطرفين نتيجة القذف الجوي لأحد مقار العناصر المتطرفة في منطقة القواديس.

وتم استهداف 4 متطرفين بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء اجتماعهم في أحد مقارهم في منطقة جريعة، مما أسفر عن مقتل العناصر كافة وتدمير المقر بالكامل، وتوقيف 23 مطلوب أمنيًا من بينهم فلسطينيين و64 فرد مشتبه فيه، بجانب تدمير مقر ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر المتطرفة وضبط عربتين و25 دراجة بخارية دون لوحات معدنية، تستخدم في تنفيذ العمليات المتطرفة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأوضح بيان للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، العميد محمد سمير، أنَّ عمليات المداهمة أسفرت عن ضبط وإحراز صندوق ذخيرة عيار7.62×39 مم وعلبة ذخيرة عيار9مم، وعلبتي ذخيرة عيار 7.62×54 مم، ومبلغ 169400 جنيهًا، مبلغ 5051 دولار، ومواد مخدرة زنة 5 غرامًا.

وتم حرق 15 مزرعة لنبات البانغو المخدر بإجمالي 24 فدان، وعثر داخلهم على   3 مخازن تحت الأرض تحتوي على 8 طن من نبات البانغو المخدر.

وأضاف المتحدث العسكري أنَّ عمليات المداهمة في مركز ومدينة الشيخ زويد أسفرت عن  نجاح قوات كمين الجورة في إحباط محاولة متطرفة لاستهداف الكمين باستخدام عربة ميكروباص جاءت مسرعة في الاتجاه المعاكس لخط السير، إذ تم التعامل معها عن بُعد بنيران الرشاشات وقذائف RBG، مما أسفر عن تدمير العربة وقتل قائدها، إلى جانبها تصفية 10 متطرفين بعد استهداف مقرين للعناصر في منطقة التومة بالقذف الجوي.

وتم استهداف عدد من المقار الخاصة بالعناصر المتطرفة في منطقتي المقاطعة، واللفتات بعد ورود معلومات استخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر داخلها، مما أسفر عن مقتل 45  متطرفًا من بينهم القيادي أشرف موسى زريعي، المنتمي إلى تنظيم أنصار بيت المقدس المتطرف وتدمير المقار بالكامل.

وكذا استهداف 3 متطرفين بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم داخل إحدى العربات في منطقة العبيدات، مما أسفر عن مقتل العناصر وتدمير العربة، وتوقيف 12 مشتبهًا فيه وتدمير 15 مقر ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر المتطرفة.

وأضاف بيان المتحدث المنشور عبر الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على موقع "فيسبوك"، أنَّ عناصر الجيش تمكنت من ضبط وتدمير 14 عربة أنواع مختلفة، و25 دراجة بخارية دون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات المتطرفة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، وتفجير عبوة ناسفة عن بُعد تم زرعها بواسطة العناصر المتطرفة في منطقة قبر عمير؛ لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، وتدمير مخزن يحتوي على 25 كغم من نبات البانغو المخدر، وتدمير مخزن وقود خاص بالعناصر المتطرفة في منطقة الخروبة وتدمير مخزنين  أسلحة وذخيرة ومواد تستخدم في صناعة العبوات الناسفة في التومة والمقاطعة.

أما نتائج المداهمة في مدينة الشيخ زويد فأسفرت عن توقيف 19 فردًا مشتبهًا فيه، وتدمير 7 مقار ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر المتطرفة، ضبط وتدمير 23 دراجة بخارية دون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات المتطرفة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وتفجير 3 عبوات ناسفة عن بُعد، تم زرعها بواسطة العناصر المتطرفة لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال في منطقتي السدود وحق الحصان.

كما أوضح أنَّ عناصر الجيش نجحوا في تصفية 70 متطرفًا وتوقيف 23 مطلوبين أمنيًا من بينهم  فلسطينيين و95 فردًا مشتبهًا فيه، وتدمير 27 مقر ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر المتطرفة و53 عربة و73 دراجة بخارية دون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وتم ضبط وإحراز صندوق ذخيرة عيار7.62×39 مم، وعلبة ذخيرة عيار 9 مم  وعلبتي ذخيرة عيار 7.62×54مم، ومبلغ 169400 جنيهٍ ومبلغ 5051 دولار ومواد مخدرة وتفجير 4 عبوات ناسفة عن بُعد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر القوات المسلحة تنجح في تصفية نحو 200 متطرفٍ في سيناء عناصر القوات المسلحة تنجح في تصفية نحو 200 متطرفٍ في سيناء



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon