توقيت القاهرة المحلي 12:07:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كان آخرها زرع قنبلتين أمام قسم الورّاق صباح الخميس

عناصر الشغب تواصل استهداف المحلات التجارية والمنشآت الشرطية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عناصر الشغب تواصل استهداف المحلات التجارية والمنشآت الشرطية

عناصر الشغب تواصل استهداف المحلات التجارية
القاهرة ـــ حاتم الشيخ


دأبت العناصر المتطرفة على إثارة الفزع في نفوس المواطنين من خلال نشر الفوضى، وتنويع عمليات العنف، فباتت لا تقتصر على استهداف المنشآت الشرطية والعسكرية فحسب، بل تعدى إلى إحداث سلسلة من التفجيرات استهدفت شركات المحمول "فوافون واتصالات". يضاف إلى ذلك مطعم "كنتاكي" والذي كان له النصيب الأوفر من الإحراق والتدمير على أيدى تلك العناصر.

ويأتي هذا في ظل الاستعداد للمؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه مصر في آذار/مارس المقبل، بهدف إرسال رسالة بائسة مفادها عدم قدرة الأمن المصري على حماية البلاد .
في صباح الخميس الخامس من شباط/فبراير، أنقذت العناية الإلهية سكان مدينة قويسنا في محافظة المنوفية من كارثة محققة بعد أن أقدم مجهولون على إشعال النيران في مطعم ''كنتاكي'' على الطريق الزراعي السريع القاهرة الإسكندرية.

وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى محطة وقود ملاصقة للمطعم والعمارات السكنية المجاورة.
وانتهى المعمل الجنائي في مديرية أمن المنوفية من إجراء المعاينة وتبين وجود آثار للزجاجات الحارقة التي ألقيت داخل المطعم، وتبين أن المادة الموجودة داخلها عبارة عن بنزين وأخرى تساعد على سرعة وامتداد الاشتعال.
ونجم عن الحريق وفاة موظف في المطعم يدعى بونا سمير منصور 15 سنة، وتفحمه، وإصابة آخر باختناق.
كما أتى الحريق والذى استمر لمدة نصف ساعة على محتويات المطعم بالكامل المكون من طابقين وساعد على ذلك وجود مواد بلاستكية داخل المحل التجاري.
وذكر صاحب محطة وقود مجاورة للمطعم جوزيف نبيل أن الحريق بدأ في الساعات الأولى من الصباح أثناء قيام العاملين في المحل بإغلاقه وإدخال ''موتوسيكلات'' التوصيل داخله فوجئوا بشخصين ملثمين يستقلون دراجة نارية يطلقون الأعيرة النارية تجاه المحل وألقى الآخر زجاجات المولوتوف مما تسبب في منع العمال من الخروج.
وأضاف أن الحريق اشتعل بصورة كبيرة مما أدى إلى تفحم الموظف وإصابة الآخر، مؤكدًا أنهم حاولوا إطفاء النيران بخرطوم مياه من البنزينة قبل وصول المطافئ دون جدوى.
وتكثف مباحث المنوفية جهودها لتوقيف المتهمين حيث انتشرت الأكمنة على مداخل ومخارج المدينة في محاولة للقبض عليهم .
وكان مساعد الوزير أمن المنوفية اللواء ممتاز فهمي، تلقى إخطارًا من الرائد حاتم الدهشان، رئيس مباحث قويسنا باشتعال النيران في مطعم كنتاكي على الطريق الزراعى السريع ''القاهرة – الإسكندرية''.
انتقلت قوات الشرطة والحماية المدنية وسيارات الإسعاف وتم إخماد النيران ومنع انتقالها لمحطة البنزين والأبراج السكنية المجاورة للفرع.

وفي صباح  يوم الأحد  8 من شباط/فبراير، انفجرت 3 قنابل متتالية في عمارة كنتاكي في شارع راغب في حلوان في القاهرة، ما أصاب أهالي المنطقة بحالة من الذعر، ونتج عنه إصابة طفل  بإصابات متفرقة، وتم نقله لمستشفى حلوان العام.
وذكر مصدر في غرفة الحماية المدنية في القاهرة، أن الغرفة تلقت بلاغًا من بعض المواطنين بسماعهم دوي انفجار بالقرب من مطعم كنتاكي في حلوان، ما أدى إلى إثارة حالة من الذعر والفزع لدى الأهالي.
وأضاف المصدر أنه تم إبلاغ قسم الشرطة التابع له البلاغ، وقد تحركت قوات الحماية المدنية لمكان الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث وتمشيط المنطقة بالكامل.
 واستمعت قوات المباحث لأقوال الطفل "حسام" 11 عامًا، إذ أكد أن القنبلة انفجرت في شارع محمد سيد أحمد، وأصيب بشظايا في وجهه.
وفى صباح اليوم الخميس، تلقى  اللواء مجدي الشلقامي مدير الحماية المدنية في الجيزة بلاغًا بوقوع انفجارين في منطقة المهندسين، وعلى الفور انتقل العقيد إبراهيم حسين مفتش المفرقعات وبصحبته الأجهزة الكشفية وكلاب بوليسية.

 وتبين من خلال الفحص انفجار عبوتين ناسفتين مزروعتين أسفل بوابات شركة اتصالات وفوادفون، مما أدى إلى تحطيم مدخلي الشركتين وبتمشيط المكان لم يتم العثور على أي مواد متفجرة أخرى دون وقوع أي إصابات.

وفي منطقة أرض اللواء، أصيب شخص في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في فرع فودافون في شارع السودان.

 وانتقلت سيارة إسعاف إلى المكان لنقل المصاب إلى المستشفى، في ظل تواجد أمنى مكثف في محيط الانفجار، وتم فرض كردون أمني في محيط المكان لتسهيل رجال المفرقعات للقيام بعمليات تمشيط وفحص للمكان.

 وتبين تهشم واجهة الشركة بالكامل، وتحطيم محل تجاري وسيارة أخرى جراء الانفجار وتم تمشيط المكان ولم يتم العثور على أي مواد متفجرة أخرى.
ومن جهة أخرى، لقي شخص حتفه وأصيب اثنان في انفجار عبوة ألقاها مجهولون أثناء اسقلالهم دراجة بخارية في شارع الوحدة في منطقة إمبابة، استهدفت مطعم "كنتاكي".

 وتم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام وانتقل خبراء المفرقعات إلى المكان وتبين تحطيم واجهات المحلات المجاورة للمحل الذي تصدعت جدرانها وتحطمت واجهات الزجاج الخاصة بها، وتهشمت سيارتان في محيط المكان.

 وقام الخبراء بعمليات التمشيط ولم يتبين العثور على أى شىء آخر.
وصرّح مصدر أمني رفيع المستوى في وزارة الداخلية، أن حدوث تلك التفجيرات التي تتبناها العناصر المتطرفة في هذه الفترة لاسيما هذا الشهر، يهدف إلى تعطيل المؤتمر الاقتصادي الذي ستشهده مصر خلال الأيام المقبلة، من خلال إرباك قوات الأمن والعناصر الشرطية، بزرع عبوات ناسفة تستهدف المطاعم الأجنبية وشركات المحمول.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر الشغب تواصل استهداف المحلات التجارية والمنشآت الشرطية عناصر الشغب تواصل استهداف المحلات التجارية والمنشآت الشرطية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon