توقيت القاهرة المحلي 01:44:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنظيم "داعش" يشنُّ حملة اعتقالات واسعة في ريف دير الزور

عشرات القتلى إثر اشتباكات في ريف اللاذقية والطيران الحربي يقصف حلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عشرات القتلى إثر اشتباكات في ريف اللاذقية والطيران الحربي يقصف حلب

اشتباكات في ريف اللاذقية والطيران الحربي
دمشق - نور خوام

دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من طرف، ومجموعات مقاتلة  وعناصر "جبهة النصرة" من طرف آخر، في منطقة حندرات، وسط قصف متبادل من الطرفين على مناطق الاشتباك، ما أسفر عن مقتل 5 من عناصر المجموعات المقاتلة،  بينهم قائد سرية.

وشنَّت القوات الحكومية هجومًا على مواقع للمجموعات المقاتلة، ووقعت اشتباكات بين الطرفين، في محيط بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي، كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المتشددة، في حي جمعية الزهراء غرب حلب.

وتواصلت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والمجموعات المقاتلة و"جبهة النصرة" في قرية دورين في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى إلى مقتل 50 عنصرًا من الطرفين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم "داعش" اعتقل نحو 30 رجلاً وشاباً بينهم الكثير من مقاتلي الفصائل المقاتلة، في قرية جديد بكارة وبلدة العشارة في ريف دير الزور الشرقي، واقتادهم إلى جهة مجهولة، كما قُتلت سيدة متأثرة بجراحٍ أصيبت بها جراء قصف للطيران المروحي ببرميل متفجر على منطقة في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور الاثنين، كما قُتل 3 عناصر من مجموعات مقاتلة إثر تنفيذ الطيران الحربي غارات عدة على أماكن في منطقة القلمون في ريف دمشق.

وتجددت الاشتباكات في حي العامرية ومنطقة الراموسة بين عناصر المجموعات المقاتلة،والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، كما سمع دوي انفجار عنيف في مدينة حلب، جراء تفجير نفق في منطقة حلب القديمة.

وقصف الطيران الحربي مواقع في حماة، تزامنا مع اشتباكات بين القوات الحكومية، والفصائل المقاتلة، إثر هجوم الأخير على عدة حواجز للقوات الحكومية في ريف حماة، وسط قصف متبادل بين الطرفين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في قرية جسر بيت الراس في سهل الغاب، ومناطق أخرى في قريتي حصرايا والزكاة في الريف الشمالي لحماة، كما جددت القوات الحكومية قصفها على أماكن في بلدة اللطامنة، وسقطت قذيفة صاروخية على منطقة في بلدة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وذكرت مصادر أن 12 رجلا قُتلوا داخل المعتقلات الأمنية السورية بعد فقدانهم على حواجز للقوات الحكومية. وقصفت القوات الحكومية مناطق على أطراف بلدة الحارة، ومناطق أخرى في محيط بلدة إبطع في ريف درعا، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة إبطع، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين قُتل طفل من مدينة نوى متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة المزيريب، الاثنين.

ونفذ الطيران الحربي 6 غارات على مناطق في قرى الراعفية وأم جرين والحميدية والبياعية في محيط مطار أبو الظهور العسكري المحاصر من طرف فصائل مقاتلة و"جبهة النصرة"

منذ أكثر من عامين، كما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية بويطية في ريف أبو الظهور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي جوبر الذي يشهد اشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني و"حزب الله اللبناني" من جهة، ومقاتلي الكتائب المتشددة و"جبهة النصرة".

 وشهدت محافظة الحسكة تواصل الاشتباكات، في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه) بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وذلك إثر هجوم عنيف ينفذه المئات من عناصر التنظيم منذ الاثنين، مدعمين بأسلحة ثقيلة ودبابات في محاولة التقدم في المنطقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى إثر اشتباكات في ريف اللاذقية والطيران الحربي يقصف حلب عشرات القتلى إثر اشتباكات في ريف اللاذقية والطيران الحربي يقصف حلب



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon