توقيت القاهرة المحلي 07:19:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أن أرباب الفساد أخطر على مصر من جماعة "الإخوان"

عبد الحليّم قنديل يرى أن نزول محلب إلى أرض الواقع من أهم أسباب بقائه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد الحليّم قنديل يرى أن نزول محلب إلى أرض الواقع من أهم أسباب بقائه

رئيس الوزراء ابراهيم محلب (ي)، المفكر السياسي عبد الحليم قنديل (ش)
القاهرة ـ محمد الدوي

رأى المفكر السياسي المصري عبد الحليم قنديل إن إعادة تكليف المهندس إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة يعطى تأكيدًا على حالة الثبات والاستقرار الحكومي، وهذا يضفي انطباعاً جيدًا ، متوقعاً أن يشمل التعديل  8 وزارات من الوزارات الخدمية ، موضحاً أن نشاط محلب واعتماده على الخروج إلى أرض الواقع دون الجلوس في المكاتب من أهم أسباب الإبقاء عليه، فيما أوضح أن ثمة تحديات كبرى في الأمن والاقتصاد والسياسة تواجه المجتمع تلزم الرئيس الجديد المنتخب بخوض معركة لا مفر منها، فليس الإخوان وحدهم في موقع العداوة للثورة المصرية المتصلة فصولها ، بل جماعة مبارك ـ ومن يسمونهم بالفلول ـ هم العدو الأشد ضراوة، وهم من قصدهم المستشار عدلي منصور في خطاب وداعه بتعبير "جماعات المصالح".

وأضاف قنديل " إن جماعات الفساد أخطر على مصر من جماعات الإرهاب ، موضحاً أننا أمام جهاز بيروقراطي غاية في الفساد والسوء ، قائلا : نحتاج من الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي تأكيد ما قاله بمواجهة الفساد وعدم التهاون معه والضرب بلا رحمة على رؤوس الفساد والمفسدين" .
وأوضح قنديل أن ثمة تحديات كبرى في الأمن والاقتصاد والسياسة تواجه المجتمع تلزم الرئيس الجديد المنتخب بخوض معركة لا مفر منها، فليس الإخوان وحدهم في موقع العداوة للثورة المصرية المتصلة فصولها ، بل جماعة مبارك ـ ومن يسمونهم بالفلول ـ هم العدو الأشد ضراوة، وهم من قصدهم المستشار عدلي منصور في خطاب وداعه بتعبير «جماعات المصالح»، التي تتصور أن بوسعها إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، واستعادة أيام مضت .
وأشار إلى أن قرارات الحكومة الحالية ستكون محدودة ، موضحاً أن  تكليف محلب بتشكيل الحكومة يتضمنه تغيير في المحافظين ، قائلا : السيسي انتخب وفق تصور افصح عنه بعد تنصيبه وبالتالي سيتم تقييم أداء حكومة محلب الجديدة كجزء من تقييم الرئيس المنتخب السيسي .
وتابع قنديل في تصريحات اعلامية "إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمدت على طمأنة المستثمرين في كافة المجالات، وأظهر أن مصر بابها مفتوح للعمل في جميع الصناعات، مشيرا إلى أن شكل الدولة بعد تلك التصريحات ستقضى على إمبراطورية الاحتكار التي تسيطر على اقتصاد مصر مجموعة قليلة من رجال الأعمال ، مضيفا: المهمة الأولى لنظام الحكم الجديد يجب أن تكون تقليل نسبة الفقر ومراعاة محدودي الدخل" .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحليّم قنديل يرى أن نزول محلب إلى أرض الواقع من أهم أسباب بقائه عبد الحليّم قنديل يرى أن نزول محلب إلى أرض الواقع من أهم أسباب بقائه



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon