توقيت القاهرة المحلي 07:19:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالب بمُساندة الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقيَّة

فهمي يُشدد على الحراك في العلاقات المؤسسيَّة بين الجامعة العربيَّة والاتحاد الأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فهمي يُشدد على الحراك في العلاقات المؤسسيَّة بين الجامعة العربيَّة والاتحاد الأوروبي

وزير الخارجيَّة المصري نبيل فهمي
القاهرة – محمد الدوي

شدّد وزير الخارجيَّة المصري نبيل فهمي، على الحراك الذي شهدته العلاقات المؤسسيَّة بين جامعة الدول العربيَّة والاتحاد الأوروبي خلال العقد الأخير، مطالباً الجانب الأوروبي بمساندة الشعب الفلسطيني بهدف إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. كما تناول فهمي كذلك تطورات الملف السوري مطالباً الدول الأوروبية بمساندة جهود التوصل إلى حل سياسي يحقق طموحات السوريين ويحفظ لسوريَّة سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.
جاء ذلك خلال مشاركة فهمي، الأربعاء، في الاجتماع الثالث لوزراء خارجيَّة دول جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والذي يُعقد في أثينا.
 وأكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجيَّة، أنّ فهمي ألقي كلمة مصر خلال الاجتماع، حيث أعرب خلالها عن شكره لليونان على استضافة هذا الاجتماع، وعلى الدور الذي تضطلع به لدعم العلاقات مع الشركاء العرب من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأوروبي.
وتناول فهمي الوضع في ليبيا، وأشار إلى المسؤولية الملقاة على عاتق دول الجوار بالدرجة الأولى وعلى الشركاء الأوروبيين كذلك في البحث عن أنسب السبل لمساعدة الليبيين في تحقيق تطلعاتهم المشروعة نحو بناء دولة حديثة.
كما تطرق الوزير، في كلمته، إلى ملف مؤتمر 2012 المؤجل بشأن إنشاء المنطقة الخاليَّة من الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل، مشيراً إلى تمسك مصر والدول العربية بعقده ورفض تأجيله لأكثر من مرة لأسباب غير مقنعة، بما يعد خرقاً صريحاً لخطة العمل الواردة بالوثيقة الختامية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار لعام 2010.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يُشدد على الحراك في العلاقات المؤسسيَّة بين الجامعة العربيَّة والاتحاد الأوروبي فهمي يُشدد على الحراك في العلاقات المؤسسيَّة بين الجامعة العربيَّة والاتحاد الأوروبي



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon