توقيت القاهرة المحلي 21:18:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يبحث الوزير الاستعدادت الجارية لعقد المؤتمر الاقتصادي

شكري يبدأ جولة خارجية للقاء نظرائه في تونس وفرنسا وروسيا والصين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شكري يبدأ جولة خارجية للقاء نظرائه في تونس وفرنسا وروسيا والصين

الوزير سامح شكري
القاهرة– أكرم علي

أكدت وزارة الخارجية أنَّ الوزير سامح شكري يبدأ جولة خارجية، الثلاثاء، تشمل تونس، وفرنسا، وروسيا والصين؛ إذ يجري خلالها مباحثات مع وزراء خارجية تلك الدول، فضلاً عن لقاء مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير سعود الفيصل، في العاصمة الفرنسية.

سيتم خلال هذه اللقاءات بحث مستجدات العلاقات الثنائية وتطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ ١٣-١٥ آذار/مارس المقبل، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأزمة في ليبيا.

سيتناول الوزير شكري مع نظرائه المشاورات الجارية في مجلس الأمن بشأن مشروع القرار العربي المطروح حول ليبيا، كما سيتم استعراض مسار القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في العراق واليمن، بالإضافة إلى ظاهرة التطرف واستشراء التنظيمات المتطرفة في منطقة الشرق الأوسط، وسُبل التكاتف الإقليمي والدولي للقضاء عليها.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بدر عبدالعاطي، خلال بيان له الثلاثاء، أنَّ "الوزير شكري سيتناول مع نظيره التونسي الطيب البكوش التنسيق القائم بين السلطات في البلدين في ما يتعلق بتسهيل إجراءات المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن من خلال تونس وتقديم الشكر على التسهيلات كافة التي تقدمها تونس في هذا المجال".

وأضاف المتحدث أنَّ شكري سيرأس خلال وجوده في موسكو وبكين وفد لجنة الاتصال الوزاري التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي يضم بالإضافة إلى الوزير شكري كلٌ من وزير خارجية فلسطين، ووزير خارجية غينيا، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إذ سيعرض الوفد خلال اللقائين الأوضاع في القدس وسبل الحفاظ على الطابع العربي الإسلامي للمدينة المقدسة والحرم الشريف في ظل الإجراءات الاستفزازية والمرفوضة دوليًا لتهويد القدس وتغيير وطمس الطابع العربي والإسلامي عنها، وكذا أعمال الحفر التي تقوم بها إسرائيل أسفل المسجد الأقصى ومنطقة الحرم الشريف بما يهدد سلامتها.

كما سيتناول الوفد الوزاري، برئاسة شكري، تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف مباحثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية وفقًا للأسس والمرجعيات الدولية المتفق عليها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يبدأ جولة خارجية للقاء نظرائه في تونس وفرنسا وروسيا والصين شكري يبدأ جولة خارجية للقاء نظرائه في تونس وفرنسا وروسيا والصين



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon