توقيت القاهرة المحلي 12:39:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدّد على ضرورة التنسيق الكامل والتشاور المسبق من جانب المجتمع الدولي

فهمي يستقبل مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى ليبيا لتناول تطورات الأوضاع السياسيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فهمي يستقبل مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى ليبيا لتناول تطورات الأوضاع السياسيَّة

وزير الخارجيَّة المصري نبيل فهمي
القاهرة – محمد الدوي

استقبل وزير الخارجيَّة المصري نبيل فهمي، الثلاثاء، مبعوث الولايات المتحدة إلى ليبيا السفير ديفيد ساترفيلد.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أنّ ساترفيلد استهل المقابلة بنقل تهانيه بمناسبة تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، معرباً عن تمنياته بتحقيق الرفاهية والاستقرار للشعب المصري.
وأفاد المتحدث، أنّ اللقاء تركز على تناول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، حيث شرح المبعوث الأميركي موقف بلاده تجاه هذه التطورات والتنسيق القائم بينه وبين المبعوثين الإقليميين والدوليين كالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من ممثلي الدول المؤثرة، بهدف الاتفاق على مجموعة من المبادئ الأساسية التي يتعين أنّ تحكم العملية السياسيَّة في ليبيا تستند إلى نبذ العنف و"الإرهاب" وتمكين الحكومة الليبية من فرض سيطرتها وتحقيق المصالحة وتقاسم السلطة والثروة بين أبناء الوطن الليبي.
وأشار إلى أنّ فهمي عرض بشكل مفصل لعناصر الموقف المصري تجاه الوضع في ليبيا والقلق الشديد إزاء تصاعد العنف والتطرف هناك، وضرورة التصدي لما أسماه "الإرهاب" ونبذ العنف وجمع السلاح، وأهمية الاحتكام للحوار من جانب الأطراف الليبيَّة المختلفة والوقوف إلى جانب إرادة الشعب الليبي والحفاظ على وحدة ترابه الوطني، والتعاون المشترك لضبط الحدود بين ليبيا وجيرانها. موضحًا أنّ فهمي شرح نتائج الاجتماعين الوزاريين لدول الجوار لليبيا واللذين عقدا في الجزائر بشأن الأوضاع في ليبيا وما تمخض عنهما من نتائج تتسق مع عناصر الموقف المصري، فضلاً عن تناول نتائج الاتصالات الإقليمية والدولية التي أجراها فهمي في هذا الشأن.
ونقل أنّ فهمي شدّد خلال اللقاء على ضرورة التنسيق الكامل والتشاور المسبق من جانب المجتمع الدولي مع دول الجوار الجغرافي لليبيا، باعتبار أنّ الأخيرة لها الدور الرئيسي في تحقيق الاستقرار السياسي والأمني بالتعاون الكامل مع السلطات الليبية وتمكينها من فرض سيطرتها علي الأراضي الليبية، خصوصًا أنّ ما يحدث هناك يؤثر بشكل مباشر على الأمن القومي لدول الجوار الجغرافي لليبيا ومن بينها مصر.
 وذكر المتحدث أن اللقاء تطرق كذلك لمستقبل العلاقات المصرية- الأميركيَّة وأهمية أن تستند هذه العلاقات إلي مبادئ راسخة وواضحة في مقدمتها الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة وعدم التدخل في الشئون الداخلية لأي من البلدين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يستقبل مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى ليبيا لتناول تطورات الأوضاع السياسيَّة فهمي يستقبل مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى ليبيا لتناول تطورات الأوضاع السياسيَّة



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon