توقيت القاهرة المحلي 07:19:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يبحث الجانبان آلية محاربة التطرف وبعض القضايا في المنطقة

رئيس الحكومة الليبية يصل القاهرة ويلتقي السيسي في أول زيارة رسمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الحكومة الليبية يصل القاهرة ويلتقي السيسي في أول زيارة رسمية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – إيمان المهدي

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني برفقة ووفد وزاري رفيع المستوى، في أول زيارة عمل رسمية للثني إلى القاهرة تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وذكرت المصادر الرئاسية أنَّ المواضيع التي ستجمع الجانبين المصري والليبي محاربة التطرف وبعض قضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك.

في الوقت نفسه، أكدت مصادر رسمية في هيئة قناة السويس، أنَّ رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، سيزور موقع حفر القناة الجديدة الثلاثاء، بعد عقد لقاء مع رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش في مركز المحاكاة.

وأوضحت المصادر، أنَّ الزيارة تأتي في إطار حرص رئيس مجلس الوزراء، على تقديم تهنئة عيد الأضحى إلى العاملين في المشروع، ومتابعة تطورات العمل في الموقع.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، تحقيق قناة السويس زيادة ملحوظة في معدلات عبور السفن إلى القناة، بعبور 118 سفينة بإجمالي حمولات بلغ 6 ملايين و 800 ألف طن.

وفى تصريحاته، أضاف مميش: المصريون يصنعون تاريخًا جديدًا للوطن ويحفرون بأيديهم وأموالهم شريانًا إضافيًا للحياة لمصر وللعالم أجمع، و ما قام به المصريون لجمع 64 مليار جنيه في ثمانية أيام فقط تحمل رسالة إلى العالم أجمع أنَّ أبناء هذا الشعب العظيم قادرون على بناء وطنهم بسواعدهم وعقولهم وأموالهم.

من ناحية أخرى، كشف بيان رسمي صادر عن حركة الملاحة في القناة، أنَّ سير العمل فيها يشهد زيادة ملحوظة في معدلات عبور السفن في القناة، حيث سجَّلت حركة الملاحة اليوم عبور 118 سفينة بإجمالي حمولات 6.8 مليون طن  يومي الوقفة وأول أيام عيد الأضحى فقط.

 كما شهدت القناة عبور أكبر سفينة حاويات في العالم وهي السفينة الدانمركية العملاقة "MAERSK MCKINNY MOLLER" وحمولتها 200 ألف طن وطولها 400 مترًا وعرضها 59 مترًا ويمكنها أن تحمل على متنها 18275 حاوية، وقد عبرت القناة من الجنوب قادمة من ماليزيا ومتجهة شمالًا إلى أسبانيا.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة الليبية يصل القاهرة ويلتقي السيسي في أول زيارة رسمية رئيس الحكومة الليبية يصل القاهرة ويلتقي السيسي في أول زيارة رسمية



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon