توقيت القاهرة المحلي 07:54:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من ضمنهم 4 مواطنات و 8 من جنسيات عربية وآسيوية

تنفيذ 103 عمليات إعدام في 7 محافظات سورية خلال 50 يومًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنفيذ 103 عمليات إعدام في 7 محافظات سورية خلال 50 يومًا

تنظيم داعش الإرهابي
القاهرة - مصر اليوم

وزع تنظيم "داعش" المناهج الدراسية الخاص به، التي تم اعتمادها للتدريس في مناطق سيطرة التنظيم، حيث قام "داعش"، بتوزيع نسخة لمواد التدريس، لكل مدرسة.

وتضمن المنهاج 6 مواد وهي: مادة التوحيد، مؤلفة من 179 صفحة، عبارة عن رسالة لمحمد عبد الوهاب أحد علماء الجزيرة العربية، والذي يتحدث فيها عن الأصول الثلاثة في التوحيد، ومادة اللغة العربية، وهي مؤلفة من نحو 30 صفحة وتتضمن شرحًا لألفية ابن مالك، والرياضيات وهي مادة مكونة من 64 صفحة، والفيزياء والكيمياء، مكونة من 25 صفحة، والعلوم الطبيعية، مكونة من 37 صفحة، واللغة الإنجليزية، مؤلفة من 30 صفحة.

وعمد التنظيم إلى إلغاء عطلة يوم السبت، والإبقاء على عطلة يوم الجمعة فقط، كما وردت معلومات عن إلغاء دراسة المرحلة الثانوية، والإبقاء على المرحلتين الابتدائية والإعدادية، حسبما ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وطلب "داعش" من المدرسين والمدرسات في مدينة الميادين "مبايعة الدولة الإسلامية" حتى  يتمكنوا من متابعة التدريس في مدارس المدينة، ولقطع صلة المدرسين مع النظام، الذي كان المدرسون يتسلمون رواتبهم منه.

وحذر التنظيم المتمنعين عن المبايعة بعدم السماح لهم بالتدريس، في حين لم يحدد التنظيم أيَّة رواتب للمدرسين في مدارس مدينة الميادين حتى الآن، والذين لم يتسلموا رواتبهم الشهرية من النظام، منذ نحو شهرين.

وفي محافظة حلب؛ تمكنت جبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة "أنصار الدين" والفصائل المقاتلة من فرض سيطرتها على مزارع الملاح الممتدة من شمال طريق الكاستيلو (شارع خالد بن الوليد)، وحتى  جنوب قرية باشكوي، ومن شرق حريتان وصولاً إلى غرب حندرات.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن 23 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية، في حين لي ما لا يقل عن 15 من الفصائل والجبهات مصريهم من بينهم 5 من جنسيات عربية وأجنبية أحدهم قائد عسكري في جبهة النصرة.

وقصفت القوات الحكومية منطقة عرب السلوم بعدة قذائف، وسط سقوط عدة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض على أماكن في المنطقة ذاتها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما وردت معلومات عن أسر الكتائب عنصرين اثنين من القوات الحكومية في ريف حلب الشمالي.

وتستمر الاشتباكات في منطقة حردتنين وفي محيط قرية باشكوي وفي محيط قرية حندرات في ريف حلب الشمالي، بينما تدور اشتباكات في حي الخالدية شمال حلب، وسط قصف متبادل من الطرفين على مناطق الاشتباك، في حين سقطت عدة قذائف أطلقها لواء مقاتل على مناطق في حي الخالدية في مدينة حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وقصفت القوات الحكومية منطقة في حريتان في ريف حلب الشمالي بصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض – أرض، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر، في حي التضامن في محافظة دمشق، ترافق مع قصف من قبل القوات الحكومية على منطقة الاشتباك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقتل 5 عناصر على الأقل من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، خلال اشتباكات مع مقاتلي الفصائل المقاتلة في منطقة تل كردي قرب مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي الفصائل.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين من طرف، والكتائب المقاتلة وجبهة "النصرة" من طرف آخر، غرب مدينة تلبيسة في محافظة حمص، ترافق مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، ومناطق أخرى في المدينة، بينما تعرضت أماكن في منطقة جبل شاعر للغاز وبئر جزل بريف حمص الشرقي لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

 

كذلك؛ دارت اشتباكات بين عناصر من "حزب الله" اللبناني مدعمة بمقاتلين إيرانيين وعناصر من القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني الموالية لها من طرف، والكتائب المقاتلة وجبهة "النصرة" من طرف آخر، قرب بلدة قرفا، ومناطق أخرى في ريف درعا الشمالي الغربي، بينما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتعرضت مناطق في أطراف حي المنشية في درعا البلد في مدينة درعا، ومناطق أخرى في بلدة كفرناسج في ريف درعا لقصف من قبل القوات الحكومية دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحميدية في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وأصيب ما لا يقل عن 14 مواطنًا بجراح، بينهم 4 أطفال دون سن الـ 18، ومواطنة ورجل مسن، جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في شارع تشرين والميدان والمنشية وشارع النيل بمدينة حلب.

ونفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة جروح في ريف حماة الشرقي، بينما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في قرية لطمين في الريف الشمالي لحماة، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

وسقطت عدة  صواريخ أطلقتها الكتائب المتشددة على مناطق في محيط مدينة اللاذقية وعند أطرافها، ما أدى لإصابة مواطن على الأقل بجراح، ومعلومات أولية عن سقوط عدد آخر من الجرحى.

وتمكن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" من توثيق 103 حالات إعدام، من ضمنهم 4 مواطنات و 8 من جنسيات عربية وآسيوية وروسية، نُفِّذت في عدة مناطق سورية منذ مطلع العام الجاري 2015 وحتى فجر الجمعة.

ونفذت حالات الإعدام من قبل عدة فصائل وهي:  تنظيم "داعش" وجبهة "النصرة"، ودار القضاء في حريتان بريف حلب الشمالي، والمؤسسة الأمنية في حلب، وكتائب أبو عمارة والمحكمة الشرعية، والمحكمة الشرعية العليا في مدينة تلبيسة وريفها، ومسلحون مجهولون، وحركة المقاومة الوطنية "حمو" المؤيدة للقوات الحكومية.

وتراوحت التهم الموجهة للذين نفذت بحقهم أحكام الإعدام بين: "سب الذات الإلهية، سب الرسول (ص)، السحر، الغدر، خطف مسلم وسلب ماله، قطع طرق، العمالة للقوات الحكومية وتسليم نساء، التجسس لصالح التحالف، قتال "الدولة الإسلامية"، الرِّدَّة، التجسس لصالح القوات الحكومية، التعامل مع القوات الحكومية، امتهان الدعارة، الإفساد في الأرض، ترويج المواد المخدرة، ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور، انتهاك حرمة منزل، العمل في محكمة "الإرهاب"، العمل مع جيش الدفاع الوطني، العمالة للمخابرات الروسية والأردنية والعمالة لإسرائيل".

وتوزعت الإعدامات على الشكل التالي: تنظيم "داعش": 72، دار القضاء في حريتان في ريف حلب: 6، كتائب أبو عمارة والمحكمة الشرعية في حلب: 6، جبهة "النصرة": 6 ، المؤسسة الأمنية في حلب: 5 ، كتائب متشددة: 2 المحكمة الشرعية في تلبيسة وريفها: 1 ، حركة المقاومة الوطنية "حمو": 3، مسلحين مجهولين: 2.

ونفذت الفصائل السابقة إعداماتها في محافظات: حمص، درعا، إدلب، الحسكة، حلب، دير الزور، الرقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ 103 عمليات إعدام في 7 محافظات سورية خلال 50 يومًا تنفيذ 103 عمليات إعدام في 7 محافظات سورية خلال 50 يومًا



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon