توقيت القاهرة المحلي 15:30:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر تستفيد من موقعها الاستراتيجي وتعيين 75% من العمالة المحلّية في المشروع

تحالف "دار الهندسة" المصري السعودي يفوز بعقد مشروع تنمية إقليم قناة السويس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحالف دار الهندسة المصري السعودي يفوز بعقد مشروع تنمية إقليم قناة السويس

قناة السويس
القاهرة - أكرم علي/ إسلام معتصم

فاز تحالف "دار الهندسة" المصري السعودي، بعقد استشاري مشروع تنمية إقليم قناة السويس، وذلك من بين 13 تحالفًا عالميًا، تقدمت بعروضها، بعد سحب كراسة الشروط، فيما أبرز رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أنّه تمّ الحصول على موافقة الجهات الأمنية وموافقة مجلس الدولة على العقد المقترح إبرامه بين الهيئة والتحالف الفائز.

وكان رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب قد بدأ، الثلاثاء، اجتماعه مع الوزراء والمسؤولين في محافظة الإسماعيلية، خلال زيارته لها لمتابعة تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، وكذلك تطور العمل في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، والإعلان عن اسم التحالف الاستشاري الفائز بتنفيذ المخطط العام للمشروع.

واستعرض الفريق مهاب مميش إجراءات التحالف الفائز بتنمية قناة السويس، طبقًا للمخطط العام للمشروع، دون المساس بالأمن المصري القومي، حيث سيتم تعيين 75% من العمالة المصرية في المشروع.

وأوضح أنَّ "الهدف هو تنمية ودفع عجلة الاقتصاد المصري، نظرًا إلى عبقرية موقع مصر، وتحوّلها إلى موقع اقتصادي ولوجيستي عالمي، وتشجيع رؤوس الأموال الأجنبية والعربية، لزيادة الاستثمارات، وخلق رواج اقتصادي في المنطقة، مما يساهم بالارتقاء بمستوى المعيشة  وزيادة الدخل القومي لمصر ودفع قاطرة التنمية لتحقيق مشروع الحلم المصري العظيم"، واستعرض الحيز الجغرافي للمشروع، الذي يتضمن 5 موانئ، ويمر بـ3 مراحل.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أنَّ "مشروع حفر قناة السويس الجديدة، طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، سيتم بتمويل مصري وطني، لضمان الحفاظ على الهوية المصرية".

ولفت إلى أنّ "الفكر المتّبع في الوقت الراهن فكر جديد، يعتمد على خطط الإنسان المصري في التعامل مع تكنولوجيا العصر، وفكر ثورتي 25 يناير و30 يونيو"، مبرزًا أنَّ "شباب الهيئة ساهموا في عملية اختيار التحالف الفائز بكل الحق والعدل".

وشدّد مميش على أنّ "قناة السويس هي رمز الإرادة الصلبة، وهي قناة أبنائنا وأجدادنا"، معتبرًا أنَّ "اليوم البداية الحقيقة لمشروع التنمية في هيئة قناة السويس، بكامل الحيادية والشفافية في اختيار المخطط الفائز".

ويعمل التحالف في المجالات الهندسية كافة، وتأسس عام 1956، وتضم المجموعة ما يقرب من 15 ألف موظف، يعملون من خلال 193 مكتبًا في أكثر من 80 دولة على مستوى العالم.

ورافق المهندس إبراهيم محلب خلال زيارته للمحافظة وفد يضم وزراء النقل والاستثمار والاتصالات والنقل والطيران المدني والتخطيط والسياحة والإسكان والمال والتنمية المحلية.

وعقد بعد الاجتماع مؤتمرًا صحافيًا في حضور رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص ومحافظي السويس وبورسعيد وبعض الممثلين الشعبيين من مدن القناة وسيناء.

ويتوجه محلب بعد انتهاء المؤتمر الصحافي إلى شرق قناة السويس لتفقد مشروع حفر التفريعة الجديدة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة "المقاولون العرب" عن مشاركتها في مشروع حفر القناة الجديدة، ومحور تنمية قناة السويس، حيث بدأت الشركة مراحل دراسة تنفيذ 6 أنفاق جديدة، لخدمة مشروع قناة السويس الجديدة، منها 3 أنفاق في بورسعيد و3 أخرى في الإسماعيلية، فيما تدرس الشركة دخول كراكات خلال المرحلة المقبلة في حفر القناة.

وبيّن رئيس شركة "المقاولون العرب" المهندس محسن صلاح، في بيان له، أنّ "الشركة لها دور أساسي وضخم في حفر الأنفاق، التي ستساعد في تنمية محور قناة السويس، وتشغيل القناة الجديدة، التي يصل عددها إلى 6 أنفاق، بمشاركة شركة أوراسكوم".

وأوضح أنّ "هذا الدور يعدُّ ضخمًا للغاية، فحفر نفق واحد يعتبر مشروعًا مستقلاً ومتكاملاً للشركة، بما يعني أنّ الشركة ستساهم بـ 6 مشروعات متوازية في وقت واحد"، مؤكدًا أنّ "هناك مرحلة دراسات على مستوى عالمي، بالتعاون مع شركة أوراسكوم".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف دار الهندسة المصري السعودي يفوز بعقد مشروع تنمية إقليم قناة السويس تحالف دار الهندسة المصري السعودي يفوز بعقد مشروع تنمية إقليم قناة السويس



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon