توقيت القاهرة المحلي 07:19:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنظيم "داعش" يستهدف مبنى الإذاعة في دير الزور و"الحر" يتقدّم في حماة

بدء "فك الحصار" عن المليحة والقوات الحكوميّة السورية تستهدف حلب ودرعا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء فك الحصار عن المليحة والقوات الحكوميّة السورية تستهدف حلب ودرعا

اشتباكات بين القوات الحكومية والكتائب التابعة لـ"الجيش الحر"
دمشق ـ ريم الجمال

أعلن "الجيش السوري الحر" المعارض عن بدء عملية فك الحصار عن الثوار المرابطين في المليحة، في ريف دمشق الشرقي، وتواصل القوات الحكومية الاشتباكات مع المعارضة في مناطق مختلفة في سورية، ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين، متأثرين بجراح أصيبوا بها في إدلب، جراء القصف المستمر منذ يومين، فيما سيطر مسلحو جبهة "النصرة" على حاجز الترابيع "بطيش"، فجر الثلاثاء، عقب اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل 6 من القوات الحكوميّة.

وسجل، في ريف دمشق (جنوب سوريّة)، سقوط صاروخ، يعتقد أنه من نوع أرض – أرض، على مناطق في المليحة، فيما ارتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 27، بينهم نساء وأطفال، سقطوا في مخيم الوافدين على أطراف مدينة دوما، إثر القصف الذي استهدف ساحة الزيتون، وأتبعه قنص آخرين، بينما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة عدة على مناطق في مدينة الزبداني، وقصف مناطق في بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية.
واستمرت الاشتباكات العنيفة بين القوّات الحكومية ومقاتلي الكتائب في درعا، وتحديدًا في محيط بلدة سملين، ما أدى إلى إعطاب دبابة للقوات الحكومية، وخسائر بشرية في صفوفها، كما تعرضت مناطق في مدينة إنخل وبلدة بصر الحرير لقصف من طرف القوات الحكومية.

وقصف الطيران المروحي مناطق في كتيبة "الكوبرا"، التي يسيطر عليها "الحر"، ومناطق في مدينة نوى وبلدة الجيزة، فيما قتل طبيب من بلدة الحراك، تحت التعذيب داخل المعتقلات الحكوميّة.
ودارت، فجر الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين الحكومية والكتائب الإسلامية في حيي الرشدية، والحويقة، في دير الزور (شرق سورية)، ترافق مع قصف لمناطق في حيي المطار القديم والصناعة وبلدات عياش والخريطة والشميطية، وحوايج ذياب على خط الشامية في ريف دير الزور الغربي، ومناطق في قرية الجنينة على خط الجزيرة، بينما استهدف تنظيم "داعش"، بقذائف الـ"هاون" وراجمات الصواريخ مبنى الإذاعة في الجحيف، ومستودعات الذخيرة في اللواء 137، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوّات الحكوميّة.

وقتل رجل من مدينة دير الزور إثر استهداف حافلة كان يستقلها، على طريق دير الزور- الحسكة، بينما أعدم تنظيم "داعش" مقاتلاً من حركة إسلامية من بلدة الخريطة.
وسقطت، في محافظة إدلب (شمال سورية)، صباح الثلاثاء، قذائف "هاون" على مناطق في حي ضبيط، في مدينة إدلب، وقتل 3 مواطنين متأثرين بجراح أصيبوا بها، جراء قصف القوات الحكوميّة على البلدة منذ نحو يومين.

واشتبكت القوات الحكومية، في محافظة حلب، مع مقاتلي الكتائب التابعة لـ"الحر" في حلب، في الوقت الذي استشهد فيه ناشط إعلامي، إثر استهداف سيارته من طرف القوات الحكومية في منطقة البريج، وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة كفرحمرة، ترافق مع قصف الطيران لمناطق في بلدة حريتان، كما انفجرت سيارة في مدينة إعزاز.
وفي محافظة اللاذقية (شمال غربي سورية)، تعرضت مناطق في قريتي المارونيات والكوم ومناطق في ناحية ربيعة في الريف لقصف، ما أدى إلى سقوط جرحى.

ودمّر "تجمّع صقور الغاب"، الثلاثاء، في محافظة حماة (غرب سورية)، عربة شيلكا للقوات الحكومية، في حاجز الشير الواقع على الطريق الواصل بين مدينتَيْ حماة ومحردة، بعد استهدافها بصاروخ "تاو"، و أحكمت كتائب الثوار قبضتها على طريق الإمداد الواصل بين مدينتَيْ محردة - وحماة، والذي يعدّ من أهم طرق الإمداد للقوات الحكومية في المنطقة، عقب سيطرة الثوار على حاجز الترابيع، مما أدى إلى مقتل 6 عناصر من القوات الحكومية، بينما شهدت مدينة محردة، الموالية للحكومة، نزوحًا كبيرًا للسكان وسط اشتداد المعارك على جبهات عدَّة في الريف الحمويّ.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في محيط حواجز الشير والمجدل ومدرسة الحكمة على الطريق الواصل بين مدينتي حماه ومحردة، وفي محيط حاجز دوار الجمارك على مدخل حماة الغربي، بينما استشهد رجل من بلدة معردس إثر إصابته بشظايا قذيفة صاروخية سقطت على البلدة.
وفي حمص، تدور اشتباكات عنيفة في محيط قرية أم شرشوح في الريف الشمالي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فك الحصار عن المليحة والقوات الحكوميّة السورية تستهدف حلب ودرعا بدء فك الحصار عن المليحة والقوات الحكوميّة السورية تستهدف حلب ودرعا



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon