توقيت القاهرة المحلي 13:17:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الأوقاف يدعو المواطنين إلى معاونة الحكومة في حل الأزمات التي تواجهها

انطلاق مسيرات أنصار مُرسي الأسبوعيَّة تزامنًا مع استعداد السيسي لأداء اليمين الدستوريَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق مسيرات أنصار مُرسي الأسبوعيَّة تزامنًا مع استعداد السيسي لأداء اليمين الدستوريَّة

أنصار جماعة الإخوان المسلمين
القاهرة – أكرم علي/ محمد الدوي

انطلق أنصار مرسي، في مسيرات محدودة في أرجاء القاهرة والجيّزة ومحافظات مصر، فور أداء صلاة الجمعة، تلبيَّة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعيَّة" للتظاهر قبل أداء الرئيس الجديد عبدالفتاح السيسي لليمين الدستوري واستمرار التظاهر تزامنًا مع حلف اليمين.
وانطلق أنصار مرسي من أمام مسجد السلام في الحي العاشر في مدينة نصر، عقب أداء شعائر صلاة الجمعة، مردّدين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
وفرقت قوات الأمن مسيرة في منطقة مدينة نصر بعد تمركز سيّارات الأمن المركزي أمام المسيرة.
وأكّد مصدر أمني في مديريَّة أمن القاهرة، أنّ قوات الأمن اقتحمت المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، للسيطرة على تظاهرات الطلاب بعد أداء صلاة الجمعة.
وأوضح المصدر، لـ"مصر اليوم"، أنّ أفراد الأمن سيطروا على التظاهرات بعد نشوب اشتباكات مع الطلاب الذين أطلقوا الحجارة والشماريخ، وردت قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع.
وفي الجيزة خرج أنصار مرسي في شارع السودان في منطقة بولاق الدكرور، وأجبرتها قوات الأمن على التراجع.
ولم تشهد منطقة خاتم المرسلين في الهرم في محافظة الجيزة تجمعًا حاشدًا لأنصار مرسي مثل كل أسبوع، وشهدت المنطقة حالة من الهدوء التام وانتظام لحركة المرور.
ودعا وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، المواطنين إلى مساعدة الحكومة لأنها وحدها لا تستطيع أن تعمل على حل المشاكل إلا بسواعد أبناء الوطن، حسب قوله.
وأوضح مختار في خطب الجمعة التي حضرها رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أنّ المصريين على أبواب عهد جديد ورؤية جديدة وأفراح تجاوزت حدود مصر ورجوع للعالم العربي الإسلامي والعالمي، وأكّد "نحن على أمل جديد يشجع الحب والمودة وعلينا أن ننتقل إلى الإيمان والتوكل على الله والاعتصام به لأن الأمل وحق التوكل على لله يتطلب العلم به والأخذ بالأسباب وحسابات البشر وهما متطلبات الرزق"، مستشهدًا بما "أنزله لله تعالى في كتابه العزيز من الخزائن الموجودة على أرض الواقع والتي لا تنفذ أبدا".
وأشار إلى أنّ مصر غنية بنعم الله، وبما أتاحه من ثرواتها الغنية التي لم تكتشف بعد، موضحًا "بعقول وسواعد أبنائنا سوف نكتشفها خلال المرحلة المقبلة، والعصر الجديد، وعلينا أن نتحول من الفوضى إلى الدولة ومن الكسل إلى العمل والتكافل".
وشدّد على أنّ من قصّر في حماية أملاك الدولة هو معتد على المال العام ومقصر في حق وطنه، مطالبًا بالعمل على تحقيق نقلة نوعية في الاستقرار المصري وتحقيق أقصى درجات التكافل، موجهًا الرسالة إلى الجميع أن يؤدوا الأمانات إلى أبنائهم ووطنهم والحث على العمل والعفاف، داعيًا أن يبعد الشر والمصائب والكيد والحقد عن مصرنا الحبيبة وأن يجتمع الكل على تحقيق الاستقرار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات أنصار مُرسي الأسبوعيَّة تزامنًا مع استعداد السيسي لأداء اليمين الدستوريَّة انطلاق مسيرات أنصار مُرسي الأسبوعيَّة تزامنًا مع استعداد السيسي لأداء اليمين الدستوريَّة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon