توقيت القاهرة المحلي 01:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط غضب المسؤولين المصريين من تدخل واشنطن في الشأن الداخلي

الولايات المتحدة تبدأ اتصالات مكثفة مع دول الخليج لتهدئة الأجواء مع القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الولايات المتحدة تبدأ اتصالات مكثفة مع دول الخليج لتهدئة الأجواء مع القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي (يمين)، والرئيس الأميركي أوباما (يسار)
القاهرة ـ محمد الدوي

كشفت مصدر مسؤول لـ"مصر اليوم"  أن زيارة كبير مستشاري وزير الخارجية الأميركي توماس الفريد شانون،  لمقابلة عدد من المسؤولين المصريين، جاءت بسبب تصحيح الأوضاع مع الإدارة المصرية. وأوضح أن  الإدارة الأميركية بدأت اتصالات مكثفة مع دول الخليج على رأسها السعودية، وذلك لتهدئة الأجواء مع مصر، إضافة إلى عرض خدماتها لمصر والمصريين خلال الفترة المقبلة، مشيرين إلى أن مسؤوليين أميركيين بارزين ينوون زيارة مصر خلال الاسابيع المقبلة، مؤكدين أنها ستكون أول زيارة لوفد أميركي إلى مصر للقاء الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي.
وأشارت المصادر أن المسؤولين المصريين غاضبون بشدة من تدخل أميركا في بعض الأمور المصرية، إضافة إلى عدم الإفراج عن طائرات موجودة لديها حتى الآن، إضافة إلى محاولة التصالح، لافتين إلى أن أحد المسؤولين الكبار داخل البلاد تحدث عقب فوز المشير مع وزير الخارجية الأميركي، وأكد له أنه لا تصالح مع من يهدد ويقوم بترويع الشعب، وعلى أميركا الاعتراف بشرعية الصناديق وإرادة المصريين خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت المصادر أن المسؤول المصري طالب أميركا بعدم مساندة أي فصيل بعينه داخل البلاد بعد وجود رئيس جديد للبلاد، إضافة إلى ضرورة التخلي عن مطالب عودة أي فصيل سياسي متورط في أعمال عنف للساحة، مشددًا على أن التدخل في الشؤون المصرية مرفوض تماما، وأن مصر لن تسمح بذلك مطلقا خلال الفترة المقبلة كما كانت لم تسمح به من قبل.
وأضاف المصدر أن الإدارة الأميركية تراقب الأوضاع داخل البلاد وأبلغت الإدارة السعودية أنها ستعمل على تهدئة الأجواء مع مصر خلال الفترة المقبلة، وتبادل الزيارات بين المسؤولين وأنها تحترام إرادة ورغبة الشعب المصري، ولكنها مازالت تصر على عدم إقصاء الإخوان من المشهد السياسي، إضافة إلى محاولة شن هجوم متفاوت على مصر من الحين لأخر وهو ما يغضب المسؤولين داخل مصر.
وأشار المصدر إلى أن مصر أرسلت رسالة عبر أحد الدول العربية لأميركا تفيد بأن مصر أصبح لديها رئيس جديد بشرعية وإرادة مصرية كاملة، إضافة إلى أن القرار المصرى سيظل خالصًا، وأن مصر ترفع فكرة المقايضة مقابل القرار، ولن ترضخ لذلك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تبدأ اتصالات مكثفة مع دول الخليج لتهدئة الأجواء مع القاهرة الولايات المتحدة تبدأ اتصالات مكثفة مع دول الخليج لتهدئة الأجواء مع القاهرة



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon