توقيت القاهرة المحلي 07:22:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محلب يؤكد أن مصر في حرب مع المتطرفين

النائب العام يأمر بسرعة التحقيق في حادث انفجار وزارة الخارجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النائب العام يأمر بسرعة التحقيق في حادث انفجار وزارة الخارجية

جانب من حادث انفجار وزارة الخارجية
القاهرة - أكرم علي

أمر، النائب العام المصري، هشام بركات بتكليف فريق من أعضاء نيابة بولاق أبو العلا، بالتحقيق في واقعة انفجار عبوة ناسفة في جوار محيط وزارة الخارجية.

وأكد بركات في بيان له ، أن النيابة العامة تلقت الأحد إخطارًا هاتفيًا من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في تقاطع شارعي 6 يوليو مع الجلاء بالقرب من وزارة الخارجية وأدى الانفجار إلى استشهاد ضابطي شرطة ومجند وإصابة آخرين من قوات الشرطة.

وأوضح البيان أنه فور ورود الأخطار كلف النائب العام فريقًا من أعضاء النيابة العامة ببدء إجراءات التحقيق من خلال إجراء المعاينة لمكان الحادث، وبيان مكان زرع العبوة الناسفة والمناطق التي تأثرت بالانفجار والتحفظ على الأدلة التى تخلفت عنها. بالإضافة إلى تكليف الطب الشرعي بسرعة توقيع الكشف على جثامين الشهداء ووصف ما بها من إصابات وتحديد سبب الوفاة لهم فضلا عن الانتقال إلى المستشفيات التى نقل إليها المصابون لسؤالهم عن أسباب حدوث ما بهم من إصابات والاستماع إلى شهود الحادث من الأهالي المتواجدين بالمكان وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار المتواجدة به، وإعداد التقرير الفني الخاص ببيان أدلة تلك الآثار.

كما أمر النائب العام بتكليف جهة البحث بسرعة إجراء التحريات بشأن الواقعة للتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للنيابة العامة لاستجوابهم .

ووصف رئيس الوزراء إبراهيم محلب ما حدث ، بأنه حالة حرب ضد من يحاولون إحباط هذا البلد، قائلا : الفرق بيننا وبينهم أننا جئنا لنبني وهم يرتكبون أعمالا تخريبية، لافتا إلى أن زيارته للإسماعيلية هدفها تشغيل مشروعات بالملايين ظلت معطلة لسنوات.

وتابع محلب في تصريحات رسمية له،أن كل من تطاولت يده على دم المواطن المصري سيتم قطعها".

وأكد أنه لن يستطيع أحد إحباط عزيمة الشعب المصري، الذى يدفع ثمن محاربة الإرهاب، قائلا "عارفين طريقنا ومكملين والعالم يرى ما يحدث فى سوريا والعراق، فالإرهاب ليس له حدود إلا إذا كانت هناك استراتيجية دولية لمواجهة التطرف.

وأشار ، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، اللواء علي الدمرداش أن الأجهزة الأمنية تعمل حاليا على فحص كاميرات المراقبة الخاصة في مبنى وزارة الخارجية والقريبة من موقع الانفجار الذي وقع على أسوار مبنى الوزارة في منطقة بولاق أبو العلا، لفحصها وبيان ما إذا كانت رصدت المتهمين بزرع تلك العبوة الناسفة التى أدت إلى استشهاد اثنين من رجال الشرطة.

وأوضح الدمرداش في تصريحات إعلامية، أن المصابين حالتهم الصحية مستقرة بعض الشيء، مشيرا إلى أن هناك فريق بحث على أعلى مستوى للعمل على كشف ملابسات الحادث والوصول لمرتكبيه في  أسرع وقت.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائب العام يأمر بسرعة التحقيق في حادث انفجار وزارة الخارجية النائب العام يأمر بسرعة التحقيق في حادث انفجار وزارة الخارجية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon