توقيت القاهرة المحلي 12:02:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الجيزة يشرف على سير العملية ويخصّص أرقامًا للشكاوى

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل
القاهرة ـ محمد فتحي

فتحت اللّجان الانتخابيّة أبوابها  أمام المصريين، في كل محافظات الجمهوريّة، لاختيار الرئيس السادس لجمهورية مصر العربية، والتي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والصحافي ومؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي، في ظروف سياسيّة غير مسبوقة، ووسط إجراءت أمنية مشدّدة، تحسبًا لأيّة هجمات إرهابيّة من طرف جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصارهم.
وتسلّم حوالي 430 ألف جندي من قوات الشرطة والجيش 13 ألف لجنة انتخابية، على مستوى الجمهوريّة، بغية تأمينها من الخارج والداخل، فيما وزّعت اللجنة العليا للانتخابات 15 ألف و500 قاضي، و65 ألف من موظفي الدولة، على اللجان.
واتّخذت المحافظات كل التدابير اللازمة لتيسير العملية الانتخابية، في جو من الهدوء والالتزام، مع توفير كل وسائل الراحة للمصوتين، حيث يشارك في الانتخابات أكثر من 50 مليون مواطن، من المقيدين في الكشوف الرّسمية.
وفي سياق متّصل، باشر محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، صباح الاثنين، متابعة سير العملية الانتخابية، عبر غرفة عمليات المحافظة، والتي تعدُّ تقاريرًا عن ما يحدث في اللّجان، على مستوى المحافظة، يتمُّ إرسالها إلى الغرفة المركزيّة، من 19 غرفة فرعية، من كل أنحاء المحافظة.
وأوضح عبدالرحمن، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "هناك ربطًا بين الغرفة المركزية والغرف الفرعيّة، التي يبلغ عددها 19، على مستوى المراكز والمدن والأحياء ومديرية الأمن والقوات المسلحة، بغية رصد أيّة مشاكل طارئة، والعمل على حلها بصورة سريعة".
وأشار إلى أنَّ "غرفة المتابعة تعمل، منذ السبت، وعلى مدار 24 ساعة، لحين الانتهاء من العملية الانتخابية، ورصد النتائج، بغية تسلميها إلى اللجنة العليا للانتخابات".
ولفت إلى أنّه "تمَّ التنسيق بين المحافظة وبعض سائقي حافلات الخدمة، بغية تسهيل عملية نقل المواطنين إلى مقارهم الانتخابيّة، كما خصّصت المحافظة خطًا ساخنًا، تحت رقم 114، بغية تلقي أي شكاوي تعرقل العملية الانتخابية، أو الاستعلام عن المركز الانتخابي، ومكان اللّجان، فضلا عن عدد من أرقام الشكاوي، وهي  35853614، و35857425، و37795385، و35864155، والبريد الإكتروني azamat elgeza @yahoo.com".
وأبرز عبد الرحمن، في ختام تصريحاته إلى "مصر اليوم"، أنَّ "اللّجنة العليا للانتخابات راعت أن يدلي الناخب  بصوته في أقرب مكان لمحل سكنه، وهناك 546 مركز انتخابي على مستوى المحافظة"، مشيرًا إلى أنَّ "عدد الناخبين في الجيزة يبلغ 4.6 مليون، وتمَّ التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والمياه والصرف الصحي، وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، والصحة، والإسعاف".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك -مصر اليوم

GMT 17:18 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

وفاة الطبيبة المعالجة لشريف مدكور

GMT 20:53 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

الزمالك يستقر على بيع بهاء مجدي هذا الصيف
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon