توقيت القاهرة المحلي 01:27:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المركزي للتعبئة والاحصاء يصدر تقديرات الزيادة المفترض تطبيقها

"مصر اليوم" يرصد مشاجرات المواطنين والسائقين بعد رفع تعرفة المواصلات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر اليوم يرصد مشاجرات المواطنين والسائقين بعد رفع تعرفة المواصلات

مشاجرات بين المواطنين والسائقين بسبب رفع الأجرة.
القاهرة – أكرم علي

رصد "مصر اليوم" ارتفاع تعريفة أجرة سيارات نقل المواطنين "الميكروباصات" بعد زياة أسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي، وتطور الأمر إلى نشوب بعض المشاجرات بين المواطنين والسائقين بسبب رفع الأجرة.
وفي ميدان عبد المنعم رياض القريب من ميدان التحرير، اصطف السائقون ورفضوا تحميل السيارات بالمواطنين، إلا بالموافقة على زيادة الأجرة نظرًا لارتفاع أسعار البنزين والسولار.
ونشبت خلافات بين عدد من المواطنين بسبب امتثال البعض منهم لطلب السائقين برفع الأجرة، ليتمكنوا من اللحاق بمواعيد عملهم، فيما رفض البعض الآخر وأكدوا أن الرئيس الوزراء أكد أن تعرفة الميكروباص لن تزيد.
ولم تتوقف الاشتباكات في ميدان عبد المنعم رياض فقط، بل امتدت لعدد كبير من الميادين في القاهرة والجيزة، مما أدى إلى حدوث حالة من الشلل في الطرق بسبب اعتصام السائقين حتى الموافقة على زيادة تعرفة الأجرة.

في السياق ذاته أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء دراسة عـن تأثير الزيادة في سعر السولار والبنزين على تعرفة ركوب الأفراد والنقل.
وأوضح المركزي في تقرير، أن تأثير الزيادة في سعر السـولار على تعرفة ركوب الأفراد لسيارة الميكروباص حمولة 14 راكبًا من القاهرة إلى الإسكندرية يكون نصيب الراكب في الزيادة نحو 1.38 جنيه، وبني سويف 74 قرشًا، والمنيا 1.52جنيه، وأسيوط 2.33 جنيه وسوهاج نحو 2.94 جنيه والخارجة 3.71 جنيه.
وأشار إلى أن الزيادة في نصيب الفرد عقب ارتفاع أسعار السولار من القاهرة إلى طنطا تبلغ 68 قرشًا، ودمنهور 98 قرشًا، وكفر الشيخ 98 قرشًا، والمنصورة 79 قرشًا، والفيوم 64 قرشًا، وبنها 31 قرشًا، والزقازيق 52 قرشًا، والإسماعيلية 88 قرشًا والسويس 84 قرشًا، وبورسعيد 1.38جنيه والعريش 2.09 جنيه.

وأكد جهاز التعبئة والاحصاء أن تأثير الزيادة في سعر السـولار على تعرفة ركوب الأفراد لسيارة الميكروباص حمولة 11 راكًبا داخل المدينة بمعدل استهلاك الوقود يبلغ 6 كم/لتر ومتوسط مسافة للرحلة تقدر بنحو 10 /كم بمقدار وقود المستهلك 1.6 لتر، مشيرا إلى ان اجرة الراكب قبل الزيادة بلغت 1.5جنيه وان قيمة الزيادة فى سعر الوقود للرحلة يقدر بنحو 1.17 جنيه ويكون حصة الراكب في الزيادة 10.5 قرش بنسبة مئوية للزيادة على الراكب تبلغ 7%.
وأشار إلى أن تعرفة ركوب الأفراد لسيارة ميكروباص حمولة 11 راكبًا خارج المدينة بمعدل استهلاك الوقود يبلغ 10 كم/لتر ومتوسط مسافة للرحلة 200 كم بمقدار وقود المستهلك 20 لترًا لافتا إلى أن أجرة الراكب قبل الزيادة تبلغ 30 جنيها وان قيمة الزيادة في سعر الوقود للرحلة 14 جنيهًا ويكون حصة الراكب في الزيادة 1.27 جنيهًا بنسبة مئوية للزيادة على الراكب تبلغ 4.2%.

وأكد أن تعرفة ركوب الأفراد لسيارة ميكروباص حمولة 14 راكبًا داخل المدينة بمعدل استهلاك الوقود يبلغ 6 كم/لتر ومتوسط مسافة للرحلة 10 كم بمقدار وقود المستهلك 1.6لتر مشيرًا إلى أن أجرة الراكب قبل الزيادة تبلغ 1.5 جنيه وان قيمة الزيادة في سعر الوقود للرحلة 1.17جنيه ويكون حصة الراكب في الزيادة 8.5 قرش بنسبة مئوية للزيادة على الراكب تبلغ 5.7%.
ولفت إلى ان تعرفة ركوب الأفراد لسيارة ميكروباص حمولة 14 راكبا خارج المدينة بمعدل استهلاك الوقود يبلغ 10 كم/لتر ومتوسط مسافة للرحلة 200 كم بمقدار وقود المستهلك 20 لتر مشيرا إلى أن أجرة الراكب قبل الزيادة بلغت 30 جنيها وان قيمة الزيادة في سعر الوقود للرحلة سجلت 14 جنيها ويكون حصة الراكب في الزيادة 1 جنيه بنسبة مئوية للزيادة على الراكب تبلغ 3.3%.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم يرصد مشاجرات المواطنين والسائقين بعد رفع تعرفة المواصلات مصر اليوم يرصد مشاجرات المواطنين والسائقين بعد رفع تعرفة المواصلات



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 20:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن

GMT 15:49 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

محمد الننى يؤكد سعادته باللعب مع بشكتاش التركي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon