توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما يلقي "السيسي" كلمة الجلسة الختامية يوجه خلالها الشكر للدول المستثمرة

المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يختتم أعماله بمناقشة "تمويل الأسواق الناشئة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يختتم أعماله بمناقشة تمويل الأسواق الناشئة

يلقي "السيسي" كلمة الجلسة الختامية
القاهرة – أكرم علي

يختتم مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أعماله لليوم الثالث والأخير، حيث انطلقت أعمال المؤتمر يوم الجمعة الماضي بمشاركة حشد كبير من قادة المجتمع الدولي.

وببدأ المؤتمر فعالياته في يومه الأخير، صباح الأحد، ويشهد توقيع مشروع ضخم لتطوير السجل التجاري والتوثيق العقاري بين وزارتي الاتصالات والتموين والشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي.

ويبدأ برنامج اليوم بجلسة بعنوان "تمويل الاسواق الناشئة" فى تمام الساعة التاسعة بحضور شريف سامى رئيس مجلس ادارة هيئة الرقابة المالية، ومحمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، وعثمان بنجيلون رئيس مجلس ادارة البنك المغربى للتجارة الخارجية ، وتيراد الشيخ محمود المسئول التنفيذى ببنك ابو ظبى الاسلامى،وشاين نيلسون المسئول التنفيذى ببنك الامارات دبى أبو ظبى ، واليكس تربسى المسؤل التنفيذى لمجموعة بنك ابو ظبى الوطني.

ويلقى الدكتور محمد عمران، كلمة في الجلسة الافتتاحية المخصصة لسوق المال، حيث من المقرر أن تتناول كلمة عمران التركيز على الفرص والتحديات في الاقتصاد المصرى، وكذلك التركيز على البنية التحتية والتكنولوجية والتشريعية للسوق المصرية ومدى تطورها ومدى الحماية التي توفرهاللمستثمرين.

ويلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ظهر اليوم كلمة أمام الجلسة الختامية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى - مستقبل مصر المنعقد بشرم الشيخ، ويستعرض خلالها ما تحقق خلال المؤتمر من تدفق للاستثمارات الدولية، وما شهده من توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم للتعاون بين مصر والعديد من الشركات العالمية التى تسعى للاستثمار أو توسيع حجم أعمالها فى السوق المصرية. كما يعقد الرئيس السيسي، مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين ورؤساء الوفود، المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ.

وشهد اليوم الثاني، للمؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل"، أمس، إعلان عدد من الدول والشركات، عن زيادة استثماراتها في مصر في الفترة القادمة، وتوقيع عدد من الشركات العالمية لاتفاقيات مشروعات في مصر تخطت حاجز الـ 100 مليار دولار، والتي كان لوزارة الاسكان منها نصيب الأسد ثم وزارة البترول والثروة المعدنية، وفقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة الإماراتي، في بداية اليوم، توقيع اتفاقية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع وزير الإسكان المصري ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار عقد إنشاء المدينة الجديدة التى ستقام فى فترة من 5 إلى 7 سنوات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يختتم أعماله بمناقشة تمويل الأسواق الناشئة المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يختتم أعماله بمناقشة تمويل الأسواق الناشئة



GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon