توقيت القاهرة المحلي 21:18:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما يلقي "السيسي" كلمة الجلسة الختامية يوجه خلالها الشكر للدول المستثمرة

المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يختتم أعماله بمناقشة "تمويل الأسواق الناشئة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يختتم أعماله بمناقشة تمويل الأسواق الناشئة

يلقي "السيسي" كلمة الجلسة الختامية
القاهرة – أكرم علي

يختتم مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أعماله لليوم الثالث والأخير، حيث انطلقت أعمال المؤتمر يوم الجمعة الماضي بمشاركة حشد كبير من قادة المجتمع الدولي.

وببدأ المؤتمر فعالياته في يومه الأخير، صباح الأحد، ويشهد توقيع مشروع ضخم لتطوير السجل التجاري والتوثيق العقاري بين وزارتي الاتصالات والتموين والشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي.

ويبدأ برنامج اليوم بجلسة بعنوان "تمويل الاسواق الناشئة" فى تمام الساعة التاسعة بحضور شريف سامى رئيس مجلس ادارة هيئة الرقابة المالية، ومحمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، وعثمان بنجيلون رئيس مجلس ادارة البنك المغربى للتجارة الخارجية ، وتيراد الشيخ محمود المسئول التنفيذى ببنك ابو ظبى الاسلامى،وشاين نيلسون المسئول التنفيذى ببنك الامارات دبى أبو ظبى ، واليكس تربسى المسؤل التنفيذى لمجموعة بنك ابو ظبى الوطني.

ويلقى الدكتور محمد عمران، كلمة في الجلسة الافتتاحية المخصصة لسوق المال، حيث من المقرر أن تتناول كلمة عمران التركيز على الفرص والتحديات في الاقتصاد المصرى، وكذلك التركيز على البنية التحتية والتكنولوجية والتشريعية للسوق المصرية ومدى تطورها ومدى الحماية التي توفرهاللمستثمرين.

ويلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ظهر اليوم كلمة أمام الجلسة الختامية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى - مستقبل مصر المنعقد بشرم الشيخ، ويستعرض خلالها ما تحقق خلال المؤتمر من تدفق للاستثمارات الدولية، وما شهده من توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم للتعاون بين مصر والعديد من الشركات العالمية التى تسعى للاستثمار أو توسيع حجم أعمالها فى السوق المصرية. كما يعقد الرئيس السيسي، مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين ورؤساء الوفود، المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ.

وشهد اليوم الثاني، للمؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل"، أمس، إعلان عدد من الدول والشركات، عن زيادة استثماراتها في مصر في الفترة القادمة، وتوقيع عدد من الشركات العالمية لاتفاقيات مشروعات في مصر تخطت حاجز الـ 100 مليار دولار، والتي كان لوزارة الاسكان منها نصيب الأسد ثم وزارة البترول والثروة المعدنية، وفقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة الإماراتي، في بداية اليوم، توقيع اتفاقية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع وزير الإسكان المصري ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار عقد إنشاء المدينة الجديدة التى ستقام فى فترة من 5 إلى 7 سنوات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يختتم أعماله بمناقشة تمويل الأسواق الناشئة المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يختتم أعماله بمناقشة تمويل الأسواق الناشئة



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon