توقيت القاهرة المحلي 01:27:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"جيش الإسلام" يسيطر على بلدة في الغوطة الشَّرقيَّة وقصف أحياء في درعا

القوات الحكوميَّة تقصف إدلب وحلب بالبراميل المُتفجِّرة واشتباكات في ريف دمشق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات الحكوميَّة تقصف إدلب وحلب بالبراميل المُتفجِّرة واشتباكات في ريف دمشق

اشتباكات بريف دمشق و"براميل" على حلب
دمشق ـ جورج الشامي

أكَّد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في محافظة حماه، أن "قوات الحكومة قصفت مناطق في بلدة عقرب، في ريف حماه الجنوبي، ومناطق في قريتي؛ تلول الحمر، والدلاك، مما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة إدلب، "قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة الإذاعة على الجهة الغربية من بلدة دير الشرقي، في ريف معرة النعمان الشرقي، ومناطق في بلدة كفروما، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما قصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة معرة مصرين، والمزارع المحيطة في مدينة إدلب، مما أدى إلى سقوط جرحى، بينهم طفلة في بلدة معرة مصرين".
وفي محافظة ريف دمشق، "سيطر مقاتلون من جيش الإسلام على بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية، عقب اشتباكات مع مقاتلي "الدولة الإسلامية"، بينما تستمر الاشتباكات في منطقة المرج، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" في وادي عين ترما، ترافق مع قصف قوات الحكومة مناطق الاشتباكات، بينما سقطت قذيفة مدفعية أطلقتها قوات الحكومة على منطقة في بلدة الطيبة في الغوطة الغربية، كما قُتل عنصر من قوات "حزب الله" اللبناني في اشتباكات مع "الكتائب الإسلامية"، في ريف دمشق، بينما تعرضت مناطق في محيط مخيم خان الشيح إلى قصف من قِبل قوات الحكومة دون أنباء عن خسائر بشرية، وسقط صاروخان يعتقد أنهما من نوع "أرض-أرض" على مناطق في الغوطة الشرقية".
وفي محافظة حلب، "ألقى الطيران المروحي برميلًا مُتفجِّرًا على منطقة في حي الصاخور، بالقرب من مشفى للهلال الأحمر، الذي توقَّف عن العمل في وقت سابق نتيجة تعرضه للقصف، وأدى القصف لاستشهاد رجل، كذلك سمع دوي انفجار في حي السليمانية، ناجم عن سقوط قذيفة أطلقها لواء مقاتل على منطقة في الحي الخاضع لسيطرة قوات الحكومة،كما استشهد قيادي في لواء إسلامي مقاتل خلال اشتباكات مع قوات الحكومة، والمُسلَّحين الموالين لها في الشيخ نجار، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المُتفجِّرة على مناطق في حيي؛ مساكن هنانو، والشعار، وعلى مناطق في حي قسطل مشط، في حلب القديمة، في حين انقطع التيار الكهربائي عن غالبية مناطق مدينة حلب، دون معلومات عن سبب وظروف الانقطاع حتى الآن، بينما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على منطقة القبر الإنكليزي ببلدة حريتان، ومناطق على طريق "الاتارب-اورم الكبرى".
وفي محافظة دمشق، "تعرضت مناطق في حي جوبر إلى قصف من قِبل قوات الحكومة، دون أنباء عن خسائر بشرية".
وفي محافظة اللاذقية، "قصفت قوات الحكومة مناطق في بلدات نبع الساموك، والنعيمة، والكرت، ومزرعة أبوريش، في ريف اللاذقية، مما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة درعا، "تعرضت مناطق في أحياء درعا البلد، في مدينة درعا، وأطراف بلدة علما، والطريق الواصل بين بلدتي الغارية والصورة، إلى قصف من قِبل قوات الحكومة، في حين تعرضت مناطق في بلدة سحم الجولان إلى قصف جوي، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة ومقاتلي الكتائب الإسلامية على الجهة الغربية من بلدة عتمان، ترافق مع قصف قوات الحكومة مناطق في بلدة عتمان".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميَّة تقصف إدلب وحلب بالبراميل المُتفجِّرة واشتباكات في ريف دمشق القوات الحكوميَّة تقصف إدلب وحلب بالبراميل المُتفجِّرة واشتباكات في ريف دمشق



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 20:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن

GMT 15:49 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

محمد الننى يؤكد سعادته باللعب مع بشكتاش التركي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon