توقيت القاهرة المحلي 12:35:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس المصري يبحث ملفي التعليم والطاقة في اليابان وكوريا الجنوبية

السيسي يصل كازاخستان لتوسيع العلاقات بين البلدين في القطاعات الاقتصادية واللوجيستية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يصل كازاخستان لتوسيع العلاقات بين البلدين في القطاعات الاقتصادية واللوجيستية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى كازاخستان، واستقبله الرئيس الكازاخي نور سلطان نزار باييف، في إطار الجولة الآسيوية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين، وتوسيع العلاقات في القطاعات التجارية والاقتصادية والزراعية والطب والصناعة والنقل والخدمات اللوجيستية المختلفة.

ويتجِه الرئيس السيسي إلى اليابان عقب الانتهاء من زيارة كازاخستان، الأحد المقبل، حيث من المنتظر أن يلقِ كلمة أمام البرلمان الياباني، وبحث ملفي التعليم والطاقة، واللذين على رأس أولوياته خلال الزيارة، من خلال تفقد المدارس اليابانية خلال زيارته، كما سيعقد لقاءات مع كل من إمبراطور اليابان أكيهيتو، ورئيس الوزراء الياباني شنزو آبي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

ويبحث الرئيس المصري أيضًا خلال زيارته إلى اليابان القضايا الإقليمية المختلفة وبحث التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، في إطار عضوية كل من مصر واليابان في مجلس الأمن للعامين 2016-2017، ويتطلع السيسي إلى بحث الشق الاقتصادي والاستثماري من خلال لقاءات بأعضاء الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ولقاء عدد من المستثمرين اليابانيين، ورؤساء كبرى الشركات اليابانية.

ومن المقرر أن يكون هناك تعاون كبير في مجال الطاقة، حيث ستشهد الزيارة توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجانب الياباني في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم الاتفاق على 6 مذكرات تفاهم في مجال النقل والتوزيع والطاقة المتجددة، كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميغاوات، مشيرة إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم أخرى لإنشاء محطة توليد كهرباء من الفحم.

ويختتم السيسي جولته الآسيوية بزيارة إلى كوريا الجنوبية يلتقي خلالها بكل من الرئيسة الكورية بارك جون هيه، ورئيس الوزراء الكوري، ورئيس برلمان كوريا الجنوبية، ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة التوقيع على إعلان الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون بين البلدين، وهو ما يعكس إرادة سياسية قوية لإحداث نقلة نوعية في التعاون والشراكة تتناسب مع إمكانات البلدين وعلاقاتهما.

كما سيلتقي الرئيس السيسي بممثلي كبرى الشركات الكورية ورؤساء الاتحادات الاقتصادية والتجارية؛ بغية التعرف على آفاق التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر، فضلاً عن حضوره اجتماع مجلس الأعمال المصري الكوري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يصل كازاخستان لتوسيع العلاقات بين البلدين في القطاعات الاقتصادية واللوجيستية السيسي يصل كازاخستان لتوسيع العلاقات بين البلدين في القطاعات الاقتصادية واللوجيستية



GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon