توقيت القاهرة المحلي 13:37:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ُسلم "حقوق الإنسان" تقريره بشأن العدوان على غزة الشهر المقبل

السلطة الفلسطينية تقرر الاعتماد على تقارير دولية لملاحقة إسرائيل على جرائمها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السلطة الفلسطينية تقرر الاعتماد على تقارير دولية لملاحقة إسرائيل على جرائمها

السلطة الفلسطينية
رام الله - وليد أبوسرحان

تعتزم السلطة الفلسطينية اعتماد تقارير دولية لملاحقة إسرائيل على جرائمها التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين لاسيما خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، الذي استشهد فيه أكثر من 2100 فلسطينيًا، وقتل 67 جنديًا من جيش الاحتلال وستة مدنيين في إسرائيل.

وأوضحت مصادر فلسطينية، الخميس، أنَّ السلطة ستعتمد من بين التقارير الدولية التي ستقدم للمحكمة الجنائية الدولية، على تقرير مجلس حقوق الإنسان الدولي الذي سيسلم بشأن العدوان الأخير على قطاع غزة الشهر المقبل.

وأضاف ممثل بعثة فلسطين في مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة، إبراهيم خريشة، "بالإضافة إلى تقرير لجنة تقصي الحقائق في حرب غزة، المتوقع تسليمه في 23 الشهر المقبل هناك أيضًا تقرير لتقصي الحقائق عن بعد في حرب غزة، وتقرير المندوب السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد بشأن الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني من قبل إسرائيل والسلطة أيضا، وتقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول التقدم المحرز في تقرير جولدستون واللجنة التي شكلت قبل سنتين حول الاستيطان".

وسوف تتسلم البعثة الفلسطينية في مجلس حقوق الإنسان، نسخة عن التقرير في 10 الشهر المقبل للاطلاع عليه وصياغة قرار لكيفية الاستفادة القانونية مما سيرد في التقرير.

وشدد خريشة على أنَّه سيصبح لدى الفلسطينيين وثائق دولية مهمة مثل تقرير المجلس المعد من لجنة مستقلة لديها صلاحية من مجلس حقوق الإنسان للاستفادة منها في المحكمة الجنائية الدولية.

وقررت السلطة الفلسطينية الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية نهاية العام الماضي، الأمر الذي عارضته واشنطن واتخذته إسرائيل ذريعة للإقدام على احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية، ما زاد من حدة الأزمة المالية الفلسطينية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطة الفلسطينية تقرر الاعتماد على تقارير دولية لملاحقة إسرائيل على جرائمها السلطة الفلسطينية تقرر الاعتماد على تقارير دولية لملاحقة إسرائيل على جرائمها



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon