توقيت القاهرة المحلي 16:22:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شددَّ على أنَّ مواجهه الجماعات المتطرفة تستلزم تنمية اجتماعية واقتصادية

الرئيس السيسي يلتقي أعضاء الأمن القومي الروسي والوفد يشيد بالعلاقات الثنائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يلتقي أعضاء الأمن القومي الروسي والوفد يشيد بالعلاقات الثنائية

الرئيس السيسي يلتقي أعضاء الأمن القومي الروسي
القاهرة – إيمان إبراهيم, أكرم علي


شدَّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة العمل من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى دول المنطقة التي تعاني من ويلات التطرف، الاثنين خلال لقائه، أمين مجلس الأمن القومي في روسيا الاتحادية نيكولاي باتروشيف. وأكد السيسي أنَّ ترك الأوضاع على ما هي عليه سيؤدي إلى تفاقم ظاهرة التطرف، مشيرًا إلى أنَّه يجب التعامل مع الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى

تفشي تلك الظاهرة، وعلى رأسها الفقر والجهل، من خلال تعزيز التعاون بين الشركاء الاقتصاديين وتكاتف جهود المجتمع الدولي لتعزيز القدرات الاقتصادية.

وأوضح أنَّ التعاون التقني والاقتصادي بين مصر وروسيا في المرحلة الراهنة لا يستهدف فقط تحقيق المكاسب المادية وإنما أضحى مُساهمًا فاعلًا في إرساء الأمن وتحقيق الاستقرار.

ونوَّه بأهمية تبني استراتيجية شاملة لمكافحة التطرف لا تقتصر فقط على الترتيبات الأمنية والمواجهات العسكرية، وإنما تمتد لتشمل الجانب التنموي بشقيه الاقتصادي والاجتماعي، فضلًا عن أهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر، وتصويب الخطاب الديني وتنقيته من أية أفكار مغلوطة تخالف صحيح الدين الإسلامي.

وصرَّح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأنَّ أمين مجلس الأمن القومي الروسي استهل اللقاء بالإشادة بالتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية الروسية، في ضوء الزيارات المتبادلة التي تتم بين البلدين على مستوى القمة، لافتًا إلى النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس الروسي الأخيرة إلى مصر.

وأعرب باتروشيف عن سعادته ببدء التعاون بين مجلسيّ الأمن القومي في البلدين، مشيرًا إلى أنَّ هذا التعاون سيساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات ذات الصلة، لافتًا إلى التحديات الدولية التي باتت تهدد السلم والاستقرار على مستوى العالم، وفي مقدمتها التطرف وانتشار الجماعات المتطرفة، مؤكدًا أنَّ هذه التحديات تستوجب تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف السفير يوسف، أنَّ السيسي رحب برئيس وأعضاء مجلس الأمن القومي في مصر، مشيدًا بموقف روسيا الاتحادية والرئيس بوتين الداعم لمصر وإرادة شعبها، مؤكدًا أنَّ العلاقات المصرية الروسية تاريخية قوية ومستقرة وتسعى مصر دائمًا إلى دعمها وتطويرها على الأصعدة كافة، مشيرًا إلى المتابعة الدؤوبة من قبل جميع الوزارات والأجهزة المصرية المعنية لنتائج الزيارات المتبادلة بين البلدين.

 يُذكر أنَّ اللقاء تم بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ومستشارة الرئيس لشؤون الأمن القومي السفيرة فايزة أبو النجا، ومن الجانب الروسي نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي إيفيجيني لوكيانوف، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، وسفير روسيا الاتحادية لدى القاهرة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يلتقي أعضاء الأمن القومي الروسي والوفد يشيد بالعلاقات الثنائية الرئيس السيسي يلتقي أعضاء الأمن القومي الروسي والوفد يشيد بالعلاقات الثنائية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon