توقيت القاهرة المحلي 12:39:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توجّه بالشكر إلى دولة الإمارات العربية وأشاد بالشركات المدنية والعسكرية

الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المشاريع ويوجه التحية إلى شهداء الدولة المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المشاريع ويوجه التحية إلى شهداء الدولة المصرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - هدى المصري

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، تسعة عشر مشروعًا أشرفت على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في مجالات تمهيد وإنشاء الطرق والجسور والأنفاق بتكلفة إجمالية بلغت 3.5 مليار جنيه.

وصرَّح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأنَّ الرئيس السيسي افتتح هذه المشاريع عبر "الفيديو كونفرانس" بعد الاِستماع إلى شرح تفصيلي عن هذه المشاريع قدمه رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء عماد الألفي.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في ذكرى يوم الشهيد، أنَّ مصر لن تسنى شهداءها الذين بذلوا أرواحهم وجادوا بأغلى ما يملكون من أجل الوطن، كما دعا الحضور إلى الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء تكريمًا لذكراهم.

وشدَّد السيسي على وعي المصريين واستعدادهم للتضحية من أجل الوطن، منوهًا بأنه على أتم الاستعداد للتضحية من أجل حياة المصريين، مؤكدًا أنه لا يفكر سوى في أمر واحد هو مصر وشعبها.         

كما وجَّه الشكر إلى كل القائمين على المشاريع التي تم تنفيذها من قواتٍ مسلحة وشركات مدنية، مشيرًا إلى أنَّ القوات المسلحة المصرية تساهم وتشرف على عدد من المشاريع التنموية في مصر، بالنظر إلى المفهوم الشامل للأمن القومي، الذي يضم إلى جانب القوة العسكرية والاستعداد القتالي لحماية الوطن، المساهمةَ في تحقيق التنمية الشاملة التي تحتاج إليها مصر بمعدلات ضخمة وغير مسبوقة من أجل تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

وأوضح، بشأن المؤتمر الاقتصادي، أنَّه تم الإعداد الجيد لهذا المؤتمر من كل أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية للخروج بالنتائج المرجوة، مشيرًا إلى المحاولات الآثمة لعرقلة المؤتمر، ومؤكدًا أنها لن تنجح في ذلك، كما أنَّها لن تنجح في إيقاف مصر أو إعادتها إلى الخلف.

بيَّن السيسي أنَّ المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود كل الأجهزة والمؤسسات بمعاونة الشعب المصري لتجاوز هذه المرحلة وصولًا إلى تحقيق التنمية المنشودة، وأنَّه لا يمكن لمؤسسة بمفردها مهما كانت إمكاناتها أو التزاماتها أن تتمكن من تحقيق هذا الهدف.

وأضاف أنَّ مصر تحتاج إلى العمل الجاد على صعيد العديد من الملفات التنموية، وفي مقدمتها تنمية القرى الأكثر فقرًا، لافتًا إلى أنَّ القتل والتدمير والتخريب ليس من شيم الأديان، مشدّدًا على أنَّ كل الأديان تجرم مثل تلك الأفعال التي نهى عنها الله سبحانه وتعالى في الوقت الذي يحاول فيه مرتكبوها أن يبرروها ظلمًا باِسم الدين.

 وأبرز السيسي أنَّ هؤلاء المتطرفين أعداء الدين والإنسانية والحياة، وأنَّ من يكافح أفعالهم النكراء هو من يحافظ على أرواح المواطنين وإرادتهم الحرة الواعية ويساهم في صون الحياة وإعلاء كلمة الدين.

وتوجَّه الرئيس المصري بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي ساهمت في تمويل عدد من المشاريع التي تم افتتاحها، وكذا للأشقاء العرب الذين دعموا مصر وساندوا إرادة شعبها.

وطالب الشعب المصري ببذل المزيد من العمل والإنجاز والاعتماد على الذات، مقدرًا  كما دور الشركات المدنية العاملة في المشاريع القومية المصرية، التي بلغت ألف شركة تضم مليون مهندس وفني وعامل.

كما دعا هذه الشركات إلى تكثيف أعمالها وزيادة حجم أنشطتها الاقتصادية، مؤكدًا أنَّ الدولة المصرية تحترم تعهداتها والتزاماتها مع الشركات المنفذة لأي أعمال تتم لصالحها.

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المشاريع ويوجه التحية إلى شهداء الدولة المصرية الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المشاريع ويوجه التحية إلى شهداء الدولة المصرية



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon