توقيت القاهرة المحلي 07:58:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعا لتشكيل تحالف يساهم في إنهاء أزمة طرابلس والمتطرفين

الرئيس السيسي يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار للتدخل الدولي في ليبيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار للتدخل الدولي في ليبيا

مجلس الأمن الدولي
القاهرة – أكرم علي

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مجلس الأمن، إلى إصدار قرار بالتدخل الدولي في ليبيا، وذلك قبل مشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري في الجلسة الخاصة التي تعقد الأربعاء بشأن ليبيا.

وطالب الرئيس المصري، في لقاء مع إذاعة أوروبا، باستصدار قرار من الأمم المتحدة، يمنح تفويضًا لتشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا.

وأبرز، في مقابلة بثتها إذاعة أوروبا الفرنسية، الثلاثاء، بعد أن أصبح الرئيس الأجنبي الأول، الذي يشتري الطائرات الفرنسية المقاتلة "رافال"، أنه "ما من خيار آخر في ضوء موافقة شعب ليبيا وحكومتها ودعوتهما لمصر بالتحرك".

وعن ما إذا كانت مصر ستكرر الضربة الجوية، قال إن "الموقف يتطلب فعل ذلك من جديد وبشكل جماعي"، وتطرق السيسي إلى "العقد الذي وقعه، الإثنين، وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان خلال زيارة للقاهرة".

وشدد السيسي على أنه "لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، فهو بحاجة إلى معدات متطورة قادرة على الوصول إلى أماكن من المستحيل الوصول إليها باستخدام معداتنا القائمة". ولذلك، فضل الرئيس عبد الفتاح السيسي "التسليح الفرنسي المتطور للغاية"، الذي يمكنه – على حد تعبيره – الاعتماد عليه.

وأضاف "حصلت مصر على 24 طائرة مقاتلة وفرقاطة متعددة المهام والمعدات المرتبطة بها، بموجب العقد الذي يُقدر بـ5,2 مليار يورو".

وأشاد السيسي بـ"تفهم" الرئيس فرانسوا هولاند إزاء المخاطر في هذه المنطقة والتهديدات التي تواجهها مصر، مؤكدًا أن "هولاند تعهد دائمًا بأن فرنسا تستجيب لجميع مطالبنا من أجل الأمن والاستقرار".

ووصف السيسي الحرب في ليبيا، التي شاركت فيها فرنسا ضمن ائتلاف دولي لدعم القوات التي أطاحت بمعمر القذافي عام 2011، بأنها مهمة لم تنته، وقال إن "العالم تخلى عن الشعب الليبي وتركه أسير جماعات مسلحة متطرفة".

ودعا السيسي الفصائل إلى تسليم أسلحتها، ولكنه حث على تزويد الحكومة الليبية المعترف بها دوليًا، ومقرها مدينة طبرق في شرق البلاد، بالأسلحة، بعد أن سيطر منافسوها على السلطة في طرابلس.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار للتدخل الدولي في ليبيا الرئيس السيسي يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار للتدخل الدولي في ليبيا



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon