توقيت القاهرة المحلي 16:22:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتفق الطرفان على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية

الرئيس السيسي والملك عبد الله يدعوان المجتمع الدولي للتعامل بحزم مع التطرف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي والملك عبد الله يدعوان المجتمع الدولي للتعامل بحزم مع التطرف

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني
القاهرة - إيمان إبراهيم


شدَّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني، على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر التطرف والتنظيمات المتشددة، خصوصًا تنظيم "داعش"، واتفق الطرفان على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين لوضع إطار مشترك لمواجهة التحديات الإقليمية. وبحث الرئيس السيسي مع الملك عبد الله خلال استقباله في قصر الاتحادية، الخميس، العلاقات المصرية الأردنية، وأعرب السيسي عن تقدير مصر لمواقف المملكة الأردنية المُشَرفة، لاسيما في حربها ضد التطرف، منوهًا بأنَّها المواقف التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأكد العاهل الأردني، موقف بلاده الثابت إزاء مصر، مشدّدًا على تضامن المملكة الأردنية الكامل ومساندتها لمصر في مختلف الظروف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، في بيان صحافي، أنَّه تم عقد جلسة محادثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة موسعة بحضور وفدي البلدين، تم خلالها بحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

وأضاف السفير يوسف، أنَّ الزعيمين ناقشا أهمية العمل على تصويب الصورة السائدة عن الإسلام وإظهاره بطبيعته السمحة الحقيقية التي تنبذ العنف والتطرف، وتحض على التسامح والاعتدال وقبول الآخر.

واستعرض الزعيمان عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، من بينها الأزمة السورية، إذ أكدا أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري، ويحفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية ويحول دون امتداد أعمال العنف والتطرف إلى دول الجوار السوري.

كما استأثرت القضية الفلسطينية بجزءٍ مهم من المحادثات، لاسيما سبل كسر الجمود في الموقف الراهن، والعمل على استئناف المفاوضات وفقًا للمرجعيات الدولية ووصولًا إلى تنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وعلى صعيد الموقف في ليبيا، تم التأكيد على أهمية دعم المؤسسات الليبية الرسمية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب والجيش الوطني، فضلًا عن مساندة الحل السياسي وصولًا إلى تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي.

كما تطرقت المحادثات إلى الأوضاع في العراق، إذ توافقت رؤى الزعيمين على أهمية دعم جهود الحكومة العراقية للتغلب على التحديات التي تواجهها، بما يعزز أمن واستقرار العراق، ويدعم التوافق الوطني بين مختلف أطياف الشعب العراقي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي والملك عبد الله يدعوان المجتمع الدولي للتعامل بحزم مع التطرف الرئيس السيسي والملك عبد الله يدعوان المجتمع الدولي للتعامل بحزم مع التطرف



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon