توقيت القاهرة المحلي 02:09:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيف النصر يشدّد على أهمية دعم جهود محاربة التطرف

"الخارجية" تستضيف جولة المشاورات السياسية المصريَّة البريطانيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجية تستضيف جولة المشاورات السياسية المصريَّة البريطانيَّة

وزارة الخارجية
القاهرة – أكرم علي


شهدت وزارة الخارجية جولة من المشاورات السياسية بين مصر وبريطانيا، برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، السفير حاتم سيف النصر، وذلك بمشاركة كبار مسؤولي وزارة الخارجية من مساعدي وزير الخارجية للشؤون العربية ودول الجوار ومكافحة التطرف، وممثلي وزارات الدفاع والداخلية والمختصين بالشأن البريطاني، كما شارك من الجانب البريطانى وفد رفيع المستوى يضم ممثلي وزاراتي الخارجية والدفاع ومستشارين الأمن القومي والأجهزة الأمنية.

وأكَّد مساعد وزير الخارجية السفير حاتم سيف النصر، أنَّ بريطانيا تعد أكبر مستثمر أجنبي في مصر، موضحًا أن عدد السائحين البريطانيين يبلُغ نحو مليون سائح سنويًا، معربًا عن تطلع مصر إلى مشاركة بريطانية عالية المستوى وحضور حاشد من طرف الشركات في مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مصر المستقبل" المقرر عقده فى شرم الشيخ خلال الفترة من 13 وحتى 15 آذار/مارس الجاري.

وأوضح سيف النصر، أنَّ مصر بصدد طرح العديد من المشروعات الاستثمارية فى إطار برنامجها للإصلاح والتنمية والاستثمار خلال المؤتمر، مشيرًا إلى أهمية قانون الاستثمار الذي أقره مجلس الوزراء، مشددًا على أن حضور الشركاء مؤتمر شرم الشيخ سينقل رسالة تضامن مع مصر في حربها على التطرف.

وأشار سيف النصر إلى أَّن المشاورات التي جرت الخميس لم تقتصر على تبادل وجهات النظر، بل هدفت إلى ترجمة الرؤى والأفكار المشتركة إلى خطوات عملية فاعلة لمواجهة التهديدات والمخاطر التى يواجهها الطرفان، وبما يساهم في تهيئة المناخ الملائم لمستقبل آمن ومستقر.

وصرَّح أنّ الحكومة اتخذت إجراءات فعالة للقضاء على التنظيمات التخريبية التي تتخذ من الأعمال البربرية منهجاً لها، وشدد على عزم مصر على الاستمرار في الاضطلاع بدورها في اجتثاث ظاهرة التطرف من جذورها.

ودعا مساعد الوزير إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بشكل عملي في القضاء على التطرف، ودعم تحركات مصر الرامية إلى التصدى للتنظيمات المتطرفة وإعادة تحقيق الاستقرار والأمن فى المنطقة، مضيفاً أن القاهرة تتطلع إلى دور بريطاني وأوروبي فعال في هذا الصدد أخذاً فى الاعتبار حقيقة عدم إمكانية الفصل بين استقرار وأمن أوروبا وتحقيق الأمن والاستقرار في دول جنوب المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط،.

ونوه مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية إلى أهمية ترجمة ما جاء فى الكلمة التى ألقتها وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي أمام قمة مكافحة التطرف التي عقدت أخيرًا فى واشنطن إلى أفعال، خصوصًا مع دعواتها إلى اتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة مخاطر التطرف.

وأعرب أعضاء الوفد البريطاني عن تقديرهم للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية مع مصر، في ظل حرص لندن على استمرار التنسيق والتعاون مع القاهرة إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك متابعة التشاور مع القاهرة للتعرف على رؤيتها لمواجهة التطرف وإعادة الاستقرار والأمن إلى المنطقة.

وأكد رئيس الوفد البريطانى الزائر أن تشكيل الوفد ومستوى تمثيله فى جولة المشاورات تعكس الجدية والرغبة الأكيدة فى تكثيف الجهود المشتركة بما يخدم مصالح البلدين، كما شدد على تضامن بلاده مع مصر فى حربها على التطرف، مشيرًا إلى أن بلاده ستشارك بوفد رفيع المستوى في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تستضيف جولة المشاورات السياسية المصريَّة البريطانيَّة الخارجية تستضيف جولة المشاورات السياسية المصريَّة البريطانيَّة



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن - مصر اليوم

GMT 02:35 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020
  مصر اليوم - تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020

GMT 17:03 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

إصابة الفنانة نانسى صلاح بـ انفجار بيروت

GMT 21:46 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا

GMT 04:04 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

صيحات أساور موضة صيف 2020

GMT 05:27 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

العثور على جثة لاعب كرة إنجليزي داخل منزله

GMT 10:24 2020 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

محمد عساف يشعل "فيسبوك" بأغنية "بنت الجيران"

GMT 17:27 2020 الأحد ,19 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع مصارع نمساوي للإسلام

GMT 22:09 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

فيلم "دماغ شيطان" يحقق إيرادات هزيلة بعد أسبوع من طرحه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon