توقيت القاهرة المحلي 07:22:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تضم القائمة المفوضية الأوروبية وبنك التنمية الأفريقي وتجمع الكوميسا

"الخارجية" تؤكد مشاركة 80 دولة و23 منظمة دولية في مؤتمر "شرم الشيخ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجية تؤكد مشاركة 80 دولة و23 منظمة دولية في مؤتمر شرم الشيخ

وزارة الخارجية
القاهرة– أكرم علي

أعلنت وزارة الخارجية أنها تلقت ردود إضافية من نحو 20 دولة و3 منظمات على مدار الأيام الأخيرة يأكدون مشاركتهم في المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13-15 آذار/ مارس الجاري.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، خلال بيان له، أنه حتى السبت، أكدت نحو 80 دولة من مختلف قارات العالم من بينها دولاً عربية وأفريقية وأوروبية وآسيوية ومن الأميركتين، بالإضافة إلى 23 منظمة إقليمية ودولية مشاركتها في المؤتمر على مستوى رفيع، فضلاً عن المشاركة الكثيفة المتوقعة من جانب الشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى مشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي (منتدى دافوس).

وقد تنوعت مستويات المشاركة الرسمية من الدول بين مستوى رؤساء الدول والملوك ورؤساء الحكومات وبين المستوي الوزاري، والبعض الآخر على مستوى نواب الوزراء وكبار المسؤولين والسفراء المعتمدين لدى القاهرة.

كانت منظمات دولية وإقليمية عدّة أكدت مشاركتها؛ وعلى رأسها: الاتحاد الأوروبي؛ إذ تشارك المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية موجريني، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة الأغذية والزراعة، والصندوق العالمي للتنمة الزراعية، والكوميسا، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية، والمفوضية الأوروبية، وجامعة الدول العربية، وبنك التنمية الأفريقي، وتجمع الكوميسا، والاتحاد من أجل المتوسط، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة اليونيدو، والصندوق الكويتي للتنمية، وصندوق النقد العربي، والصندوق العربي للإنماء.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أنَّ توالي وزيادة عدد الدول المشاركة على المستوى الرسمي وعلى مستوى القطاع الخاص والشركات العالمية، إنما يعكس المكانة التي تحظى بها مصر على الساحة الدولية والتوقعات الإيجابية لمستقبل الاقتصاد المصري، والرغبة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وأهمية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لحل مشاكل المستثمرين واستعادة الثقة في الاقتصاد المصري، بما في ذلك موافقة الحكومة على مشروع قانون الاستثمار الموحد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تؤكد مشاركة 80 دولة و23 منظمة دولية في مؤتمر شرم الشيخ الخارجية تؤكد مشاركة 80 دولة و23 منظمة دولية في مؤتمر شرم الشيخ



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon