توقيت القاهرة المحلي 10:37:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصادر تؤكّد إبقاء السيسي على محلب وإجراء تغييرات في الوزارات الخدميَّة

الحكومة المصريَّة تعقد الاجتماع الأخير لها قبل التقدم باستقالتها الأسبوع المقبل وفقًا للدستور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصريَّة تعقد الاجتماع الأخير لها قبل التقدم باستقالتها الأسبوع المقبل وفقًا للدستور

مجلس الوزراء المصري برئاسة إبراهيم محلب
القاهرة ـ أكرم علي

يعقد مجلس الوزراء المصري برئاسة إبراهيم محلب، الاجتماع الأخير له قبل تقدم الحكومة بهيئاتها كاملة باستقالتها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفقًا للدستور الجديد.وسيصدر مجلس الوزراء قرارات مهمة تتعلق بالشأنين الاقتصادي والسياسي، منها إعادة هيكلة الدعم، ومباشرة الحقوق السياسية، والبرلمان، ومناقشة عقد اجتماع مطلع الأسبوع المقبل لتقديم استقالة الحكومة بعد أداء الرئيس الجديد اليمين الدستوريَّة.
وأكّدت مصادر حكوميَّة، لـ"العرب اليوم"، أنّ السيسي سيّكلف رئيس الوزراء إبراهيم محلب بتشكيل حكومة جديدة، بعد الانجازات التي قامت بها حكومته خلال الأشهر الأخيرة والعمل باجتهاد وشكل ملحوظ.
وأشارت المصادر إلى أنّ محلب سيبدأ التغيرات في الحكومة عقب إعلان بقائه في الحكومة، ومن بين الوزراء الذين سيتضمنهم التغيير وزراء بالمجموعة الخدمية ومنهم النقل والتربية والتعليم والتعليم العالي والري والقوى العاملة والهجرة والكهرباء. أما الوزراء الذين سيبقون في مناصبهم هم وزراء الدفاع والداخليَّة والخارجيَّة والمال والصحة والسياحة والآثار لما لهم من جهود ملموسة في الشارع المصري.
وأوضحت المصادر الحكومية أنّ تشكيل الحكومة الجديد قد ينتهي نهاية حزيران/يونيو الجاري بعد إجراء التغيرات في حالة بقاء المهندس إبراهيم محلب.
ويوجه الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، الأربعاء، كلمه إلى الشعب المصري بمناسبة انتهاء فترة رئاسته للبلاد، ويعود إلى منصبه كرئيس للمحكمة الدستوريَّة بعد تنصيب السيسي رئيسًا للبلاد.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصريَّة تعقد الاجتماع الأخير لها قبل التقدم باستقالتها الأسبوع المقبل وفقًا للدستور الحكومة المصريَّة تعقد الاجتماع الأخير لها قبل التقدم باستقالتها الأسبوع المقبل وفقًا للدستور



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ مصر اليوم

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

شهيرة تطمأن جمهور محمود ياسين على صحته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon