توقيت القاهرة المحلي 18:01:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قتل تنظيم "داعش" 90 شخصًا من العاملين في حقل "الشاعر" الغازي

"الحر" يشتبك مع القوّات الحكوميّة والطيران يستهدف بلدة مورك في حماة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحر يشتبك مع القوّات الحكوميّة والطيران يستهدف بلدة مورك في حماة

تنظيم داعش
دمشق ـ ريم الجمال

تأكّد في محافظة حمص مقتل ما لا يقل عن 90 عنصراً من الدفاع الوطني، وحراس حقل شاعر، خلال الهجوم الذي نفذه "داعش"، الخميس، على الحقل الغازي في الريف الشرقي، فيما لا يزال مصير أكثر من 270 آخرين مجهولاً حتى اللحظة.

وظهرت، في شريط مصور، جثث لعشرات القتلى من حراس الحقل، وعناصر الدفاع الوطني، بعضهم أعدموا ميدانياُ، كما ظهر في الشريط المصور مقاتل من الجنسية الألمانية، يتحدث اللغتين العربية والألمانية، ويقول "هذا من فضل ربي".

ونفذ تنظيم "داعش" أول حد "للرجم  حتى الموت" في حق  سيدة في مدينة الطبقة، بتهمة "الزنا"، حيث أحضرت المرأة بعد صلاة العشاء الخميس، في السوق الشعبي في مدينة الطبقة، وتمّ رجمها حتى فارقت الحياة.

وألقى الطيران المروحي، في محافظة حماة (غرب سورية)، برميلاً متفجرًا، فجر الجمعة، على منطقة في بلدة كفرزيتا، في الريف الشمالي، واتّهم نشطاء القوّات الحكوميّة بقصفها ببرميل يحوي غازات.

ارتفع إلى 7 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في بلدة مورك، بالتزامن مع قصف بثلاثة براميل متفجرة على مناطق في البلدة، في حين استهدف مقاتلو الكتائب الإسلامية رتلاً للقوات الحكوميّة بعدد من القذائف.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" والكتائب الإسلاميّة من جهة أخرى، على الجهتين الجنوبية والشرقية من بلدة مورك، ما  أدى إلى استشهاد منشق برتبة ملازم، هو قائد غرفة العمليات العسكرية في بلدة مورك، وثلاثة مقاتلين آخرين من الكتائب الإسلاميّة، وإعطاب دبابة للقوات الحكوميّة، وخسائر بشرية في صفوفها.

وقصفت القوّات الحكوميّة، في محافظة ريف دمشق (جنوب سوريّة)، فجر الجمعة، مناطق في بلدتي كفربطنا وجسرين، في الغوطة الشرقية، ومنطقة وادي عين ترما، ما  أدى إلى سقوط جرحى، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" والكتائب الإسلاميّة من جهة أخرى، في الجهتين الشرقية والشمال شرقية لبلدة المليحة، ترافق مع قصف الطيران الحربي مناطق في البلدة.

واستشهد مقاتل من الكتائب الاسلامية، بينما لقي ناشط إعلامي في "جبهة النصرة" مصرعه في قصف واشتباكات مع القوات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها في جرود منطقة القلمون، في حين استشهد مقاتل آخر متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها، في بلدة المليحة، بينما فتحت القوات الحكوميّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرى وبلدات عين الفيجة وعين الخضرة وبسيمة ودير مقرن وافرة في منطقة وادي بردى.

واشتبكت القوّات الحكوميّة، في محافظة دمشق، مع مقاتلي "جبهة النصرة"، ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة من جهة أخرى، في حي جوبر، ترافق مع قصف القوّات الحكوميّة مناطق في الحي، كما لقي مقاتل من الكتائب الإسلاميّة، من حي القدم، مصرعه في اشتباكات مع "داعش" جنوب دمشق.

ودارت، حتى فجر الجمعة، اشتباكات بين مقاتلي "الدولة الإسلامية" و"الجبهة الإسلامية" في مخيم اليرموك، أسفرت عن استشهاد رجل مدني، وانسحاب "داعش" في اتّجاه حي الحجر الأسود.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في حي جوبر.

وتدور في محافظة القنيطرة اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة، ومقاتلي "الحر" من جهة أخرى، في محيط قرية مجدوليا، في ريف القنيطرة الأوسط، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة درعا، تعرضت مناطق في حي المنشية في مدينة درعا لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، كما قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة الغارية الشرقية، ما أدى إلى سقوط جرحى، واستشهد 4 مواطنين، بينهم طفلة وسيدة، جراء قصف القوّات الحكوميّة مناطق في بلدة داعل.

وسيطر تنظيم "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" (داعش)، في محافظة دير الزور (شرق سورية)، على مقرّات لـ"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، وحركة "أحرار الشام" الإسلاميّة في بلدة الشميطية، وعلى جبل الكابوس، المطل على البلدة ورفع راياته في المنطقة، دون حدوث أيّ اشتباكات، فيما نفّذ الطيران الحربي، صباح الجمعة، غارتين على مناطق في بلدة الخريطة، التي يسيطر عليها "داعش".

ودارت، بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، اشتباكات عنيفة بين "داعش" والقوات الحكوميّة، في محيط مطار دير الزور العسكري، ترافق مع قصف القوّات الحكوميّة على محيط المطار، فيما سلّم قائد لواء إسلامي، تابع للمجلس العسكري لمدينة دير الزور، نفسه لـ"داعش"، بوساطة قادة ألوية مقرّبة للتنظيم، حيث قام الأخير بنقله إلى سجن  بلدة جديد عكيدات.

ونفّذ "داعش" حملة اعتقالات في صفوف مقاتلي "الجيش السوري الحر"، في مدينة دير الزور، الخميس.

وسمع في محافظة الحسكة دوي انفجار في منطقة تل علو، في ريف ناحية الجوادية "جل آغا"، فيما دارت اشتباكات بين مقاتلي "داعش" من طرف، والقوات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر، في منطقة خراب عسكر، في الريف الشمالي لبلدة تل حميس، الواقعة على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة والقامشلي.

ودارت اشتباكات بين مقاتلي "داعش" من طرف، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف آخر، فجر الجمعة، قرب قرية المناجير، الواقعة على طريق رأس العين – تل تمر، إثر هجوم للوحدات على مقر وتمركزات للدولة الإسلاميّة في جنوب قرية المناجير، ما  أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 5 مقاتلين من "داعش"، جثث 3 منهم لدى وحدات الحماية.

وفي محافظة إدلب (شمال سورية)، قصفت القوّات الحكوميّة صباح الجمعة مناطق في بلدة قميناس، وسقط صاروخ حكوميّ على منطقة في بلدة بسقلا، ما  أدى إلى سقوط جرحى، بينما تعرضت فجر الجمعة مناطق في مدينة معرة النعمان، وقرية معرشمشة، لقصف من طرف القوّات الحكوميّة.

وسقطت، في محافظة حلب، قذيفة مدفعية أطلقتها القوّات الحكوميّة، فجر الجمعة، على منطقة في حي الفردوس، ما  أدى إلى سقوط جرحى، وأخرى على منطقة في حي الجبيلة في حلب القديمة، أشفرت عن أضرار مادية.

وألقى الطيران المروحي، صباح الجمعة، برميلاً متفجرًا على منطقة في حي بعيدين، واثنين على مناطق في حيي المشهد والأنصاري، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بكتائب البعث من جهة، ومقاتلي "الحر" من جهة أخرى، في حلب القديمة ومحيط المرور وباب جنين.

واستهدف، في ريف حلب، الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة حريتان، ومنطقة الملاح، ما  أدى إلى سقوط جرحى، كما دارت اشتباكات في محيط سجن حلب المركزي، وفي محيط قرية حيلان، وفي منطقة المناشر في البريج، عند المدخل الشمال شرقي لمدينة حلب، بين "الحر" والقوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء "القدس" الفلسطيني، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة أخرى.

واشتبك تنظيم "داعش" مع "الحر" في محيط بلدة اخترين، في الريف الشمال شرقي، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفرحمرة، في الريف الشمال غربي.

واستشهد مسعف ميداني، جراء قصف الطيران الحربي أطراف مدينة الباب، التي يسيطر عليها "داعش".

واندلعت اشتباكات بين مقاتلي "الدولة الإسلاميّة" من طرف، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف آخر، في منطقة صوامع خفية السالم، في جنوب غربي مدينة عين العرب "كوباني"، وأنباء عن سيطرة مقاتلي الوحدات على الصوامع.

ونفّذ الطيران الحربي غارة على منطقة في قرية غرناطة، الواقعة في ريف حلب الشمالي، وأنباء عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، كذلك تعرضت مناطق في بلدة دارة عزة لقصف جوي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحر يشتبك مع القوّات الحكوميّة والطيران يستهدف بلدة مورك في حماة الحر يشتبك مع القوّات الحكوميّة والطيران يستهدف بلدة مورك في حماة



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني

GMT 03:00 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
  مصر اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ ميدى سكيرت في الشتاء

GMT 02:46 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
  مصر اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 02:49 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
  مصر اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 03:42 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
  مصر اليوم - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
  مصر اليوم - حذاء جيمي شو الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
  مصر اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 03:30 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف نوم للشباب بسريرين تصاميم رائعة تناسب ديكورات عام 2020
  مصر اليوم - غرف نوم للشباب بسريرين تصاميم رائعة تناسب ديكورات عام 2020

GMT 21:40 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع إصابات انفجار أسطوانة غاز في شرم الشيخ إلى 10

GMT 02:20 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة هادي الجيار تُعلن إصابته بالتهاب رئوي وسيخرج من المستشفى

GMT 04:28 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تنافس في ربع نهائي بطولة العالم لسيدات الاسكواش

GMT 23:35 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مدينة وجدة تحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم

GMT 23:31 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"ماركا" تكشف أن صلاح ينافس رونالدو على جائزة عالمية

GMT 03:43 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تشعل المنافسة بمركبة أسطورية أكثر أناقة

GMT 03:04 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مشتقات اللون الأزرق خلال أسابيع الموضة العالمية

GMT 21:03 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة المخرج السوري محمد قارصلي بعد صراع مع المرض

GMT 10:50 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

البامية غذاء ودواء ضد مرض السكري

GMT 03:36 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

خزانة ميلانيا ترامب مليئة بالمعاطف والحقائب الأنيقة

GMT 07:01 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"سامسونغ" تكشف عن هاتفها شديد الصلابة من عائلة "غالاكسي"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon