توقيت القاهرة المحلي 12:39:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالبت العربي بسرعة تحديد موعد للاجتماع الوزاري لاتخاذ القرار المناسب

الجامعة العربية تدعو الأحزاب اليمنية إلى الحفاظ على وحدة الدولة واحترام سيادتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعة العربية تدعو الأحزاب اليمنية إلى الحفاظ على وحدة الدولة واحترام سيادتها

مجلس جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أكرم علي

جدَّد مجلس جامعة الدول العربية، الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية أو فرض أي أمر واقع بالقوة يمكن أن يؤدى إلى تقويض عملية الانتقال السياسي وتغذية حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي في المنطقة.

وناشد المجلس، في بيان أصدره بشأن الأوضاع اليمنية، الأربعاء في ختام اجتماعه التشاوري على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، جميع القوى السياسية اليمنية بالالتزام بالحل السلمي والعودة إلى طاولة الحوار الوطني وتوفير الأجواء الملائمة لاستكمال تنفيذ مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية من أجل الاتفاق على قواعد واضحة لإدارة العملية السياسية، وفق أهداف مشتركة تعلي مصلحة اليمن العليا.

وشدَّد المجلس على ما جاء في بيان الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مدينة الرياض، فضلًا عما جاء في القرار الصادر عن مجلس الأمن رقم 2201 بتاريخ 15 شباط/ فبراير الجاري.

وطالب المجلس، الأمين العام للجامعة العربية بمواصلة اتصالاته ومشاوراته مع وزراء الخارجية العرب لتحديد موعد انعقاد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في أقرب الآجال لاتخاذ الموقف المناسب إزاء ما يستجد من تطورات في هذا الشأن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدعو الأحزاب اليمنية إلى الحفاظ على وحدة الدولة واحترام سيادتها الجامعة العربية تدعو الأحزاب اليمنية إلى الحفاظ على وحدة الدولة واحترام سيادتها



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon