توقيت القاهرة المحلي 21:18:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاعلام العبري يتحدث عن مقتل جنديين وإصابة 8 خلال الاشتباك

اصابة 6 جنود واستشهاد مقاوم في معركة اشكول التي نفذتها كتائب القسام ظهر السبت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اصابة 6 جنود واستشهاد مقاوم في معركة اشكول التي نفذتها كتائب القسام ظهر السبت

كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس
غزة – محمد حبيب

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن تمكنها من انهاء عملية إنزال خلف خطوط العدو مقابل المنطقة الوسطى فيما تعرف بمنطقة "أشكول" العسكرية والاشتباك في تلك المنطقة فيما أعلنت بعض وسائل الاعلام العبري ظهر السبت بمقتل جنديين إسرائيين وإصابة 4 آخرين خلال اشتباكات عنيفة تدور في هذه الأثناء مع كتائب القسام شرق غزة,
وأكدت الكتائب أن مجاهديها الثمانية عاد منهم سبعة بسلام الى مواقعهم وان واحد منهم قد أستشهد بنيران الاحتلال مؤكدين وقوع قتلى وإصابات محققة في صفوف العدو خلال الاشتباك.وفي محافظة خانيوس, أصيب جنديين إسرائيليين بعد استهداف كتائب القسام قوة خاصة تحصنت داخل منزل شرق المحافظة.وفي السياق, أعلنت الكتائب عن استهدافها دبابة ميركافا شرق خانيونس بصاروخ موجه.
وتشهد منطقة اشكول والشوارع المحيطة بها والمؤدية إليها توترا امنيا شديدا فيما أغلق الجيش الإسرائيلي عددا من الطرق والشوارع في المنطقة الجنوبية وعسقلان عقب تسلل فدائيين واندلاع اشتباكات عنيفة اسفرت عن استشهاد مقاوم واصابة جنود بجروح.
واعترف الجيش الإسرائيلي بقيام مجموعة فلسطينية بمحاولة اقتحام منطقة اشكول جنوب إسرائيل واندلاع اشتباكات عنيفة في المنطقة انتهت بجرح اربعة جنود إسرائيليين واستشهاد مقاوم فلسطيني.
وفي عملية أخرى اعترفت إسرائيل بقيام قناصة فلسطينيين بإطلاق النار باتجاه قوة إسرائيلية شمال قطاع غزة وان اشتباكات عنيفة اندلعت بالمكان انتهت بإصابة جنديين بجراح متوسطة جرى نقلهما إلى مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع.
وكشفت القناة الثانية عن استشهاد فلسطيني في الاشتبكات الدائرة قرب "العين الثالثة" في اشكول, "وننتظر تعليمات الرقابة لنشر التفاصيل".
بينما اعترفت اسرائيل باصابة 6 جنود جروح معظمهم خطيرة في الاشتباكات الدائرة في اشكول ومناطق اخرى شمال قطاع غزة جرى نقلهم بواسطة مروحية الى مشفى سوروكا.
وطالبت قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيليين عدم الوصول الى شكول وغلاف غزة, فيما طالب الجيش سكان اشكول البقاء في منازلهم نظرا لحدة الاشتباكات العنيفة في المنقطة.
في المقابل أعلنت قوات الاحتلال بأنها طلبت من سكان مخيمات المنطقة الوسطى " حيث وقوع العملية " مثل مخيم البريج والمغازي إضافة لسكان منطقة خان يونس إخلاء منازلهم .
وفي ذات السياق يتواصل اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات الاسرائيلية فقد سقط صاروخ على منزل في اشكول واندلعت النيران في المكان.
وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن 7 مقاتلين تسللوا إلى منطقة العين الثالثة في اشكول عبر نفق ،وفتحوا النيران من أسلحة رشاشة وصواريخ موجهة مضادة للدبابات على قوة إسرائيلية كانت تسير في المكان.
ووفقا لما نقلته يديعوت فإن 6 من المقاتلين الفلسطينيين عادوا إلى قطاع غزة ،بينما استشهد السابع وجرح جنديان احدهما أصيب بجراح متوسطة والاخر بجراح طفيفة،وتم إجلائهما لتلقي العلاج في مستشفى سوروكا ببئر السبع.
وتتحدث المصادر الصحفية العبرية نقلا عن مصادر في جيش الاحتلال عن عملية كبيرة للمقاومة في المنطقة يشارك فيها عدد كبير من المقاومين، حيث يسمع أصوات اشتباكات عنيفة وانفجارات متلاحقة.
وبينت القناة أن منطقة اشكول والشوارع المحيطة بها والمؤدية إليها تشهد منذ ما يزيد عن الثلاث ساعات توترا أمنيا شديدا، حيث فرضت قوات الجيش والشرطة إغلاقا تاما على عدد من الطرق والشوارع في المنطقة الجنوبية وعسقلان عقب تسلل فدائيين واندلاع اشتباكات عنيفة اسفرت حتى اللحظة عن اصابة ستة جنود بجروح".وطالبت ما تسمى "قيادة الجبهة الداخلية" المستوطنين في المنطقة بعدم الوصول الى أشكول وشمال ووسط غزة، فيما طالب الجيش سكان "أشكول" البقاء في منازلهم نظرا لحدة الاشتباكات العنيفة في المنقطة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اصابة 6 جنود واستشهاد مقاوم في معركة اشكول التي نفذتها كتائب القسام ظهر السبت اصابة 6 جنود واستشهاد مقاوم في معركة اشكول التي نفذتها كتائب القسام ظهر السبت



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon