توقيت القاهرة المحلي 08:52:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استمرار القصف على مناطق في قرى جبل الأكراد

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في اللاذقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في اللاذقية

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية
دمشق ـ ميس الخليل

قصفت طائرات حربية يُعتقد أنها تابعة للتحالف العربي - الدولي لمحاربة الدولة الإسلامية "داعش" وجبهة "النصرة" وتنظيمات إسلامية آخرى، تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، مناطق يتمركز بها مقاتلو تنظيم "داعش" في شرق وجنوب شرق مدينة عين العرب "كوباني"، في محافظة حلب بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب  الكردي و"داعش" على الجبهتين الشرقية والجنوبية الشرقية.

ووردت معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية، في صفوف عناصر "داعش" نتيجة القصف الجوي والاشتباكات، وقُتل ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون بجراح جراء القصف ببرميل متفجر على منطقة طلعة الحيدرية في حي الصاخور شرق حلب، بينما قُتل سيدة وطفل إثر قصف الطيران المروحي برميل متفجر على منطقة في حي الشيخ فارس شمال شرق حلب، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي الأشرفية شمال حلب، وأنباء عن سقوط جرحى.

وتعرضت مناطق في أحياء حلب الشرقية لقصف من قبل القوات الحكومية ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

كما دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى، على أطراف حي بني زيد شمال حلب، وأيضًا دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من طرف آخر في حي السبع بحرات ومحيط الجامع الأموي ومحيط قلعة حلب.

بينما دارت اشتباكات ليلة أمس الثلاثاء بين الكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين التي تضم (جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الاسلام والكتيبة الخضراء) من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف آخر، في محيط جامع الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غرب حلب.

فيما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في محيط بلدة دير العدس في محافظة درعا، وسط قصف القوات الحكومية على مناطق الاشتباكات.

بينما تعرضت مناطق في بلدات عقربا وكفرشمس والصورة والغارية الغربية ومنطقة تل عنتر في الجهة الشمالية لبلدة كفرشمس لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن اصابات، في حين قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل أمس مناطق في بلدة اليادودة، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وفي محافظة اللاذقية؛ نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في جبل التركمان ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، ترافق مع قصف القوات الحكومية لمناطق في قرى جبل الأكراد، وسط اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف آخر في محيط مصيف سلمى، في حين قُتل 4 من الكتائب الإسلامية فجر اليوم الأربعاء برصاص قناصة في ريف اللاذقية.

وفي ريف دمشق؛ نفذ الطيران الحربي عدة غارات على أماكن في مناطق حمريت والهبارية وسبسبا بالريف الغربي، في حين  تستمر الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، على أطراف الدخانية من جهة وادي عين ترما، وسط قصف للقوات الحكومية على المنطقة  في حين قصفت القوات الحكومية محيط شارع الإسكان على أطراف مخيم خان الشيح.

بينما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية على أطراف مدينة عربين مترافقة مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في المدينة.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في القرب من  حاجز الزلاقيات في ريف حماه الشمالي مما أدى إلى مقتل اثنين من الكتائب الإسلامية، في ظل معلومات أولية عن تقدم  الكتائب الإسلامية في المنطقة وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية، فيما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى, في محيط بلدة أم شرشوح في ريف حمص الشمالي.

فيما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي ولم ترد معلومات عن إصابات.

فيما سُمع دوي انفجارين شديدين في حي عكرمة الجديدة في محافظة حمص الذي يقطنه مواطنون من الطائفة العلوية، وتبين أن أحدهما ناجم عن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مدرسة عكرمة المخزومي الابتدائية، مما أدى إلى مقتل وجرح عشرات المواطنين بينهم أطفال من طلاب المدرسة.

كما سقطت قذيفة هاون أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في حي الوعر في مدينة حمص ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وتصاعدت وتيرة القصف منذ فجر اليوم الأربعاء على خطوط دفاع الفصائل المسلحة في الغوطة الشرقية في حين يزداد التوتر بين الفصائل المعارضة في الغوطة بعد موجة اغتيالات استهدفت قيادات جيش الأمة؛ حيث يلاحظ تصاعد الغضب من الخيانات المتكررة داخل الفصائل.

وفي نفس السياق؛ وصلت القوات الحكومية إلى حي الشيفونية على أطراف دوما وتدور اشتباكات عنيفة في المنطقة.

وفي حرستا؛ تصاعدت وتيرة المواجهات بعد الهجوم الذي شنته أمس الثلاثاء، فصائل معارضة بقيادة جيش الإسلام على مبنى المخابرات الجوية، وقصفت القوات الحكومية مواقع الفصائل في حرستا وزملكا وعين ترما.

وأكدت مصادر ميدانية أن القوات الحكومية تتقدم في عدة محاور وأن الهجوم لن يتوقف.

وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية تعتمد على القصف المُركز على منطقة معينة ثم الهجوم عليها فورًا.

وفي المقابل؛ تتوعد الفصائل المعارضة بقلب الطاولة وإحداث خرق جديد وتحويل المعركة إلى داخل دمشق.

فيما يزداد حشد القوات الحكومية وحزب الله في القلمون في محيط منطقة عسال الورد تحسبًا لعودة فصائل من جبهه النصرة من عرسال اللبنانية.

وفي الجنوب؛ تكتفي القوات الحكومية بالقصف البعيد على قرى درعا والقنيطرة، وترك الخلافات بين فصائل الجيش الحر وفصائل تنظيم "داعش" تتطور بعد التفجيرات الانتحارية التي تحمل بصمة التنظيم والتي استهدفت حواجر للجيش للحر.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في اللاذقية اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في اللاذقية



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon