توقيت القاهرة المحلي 02:14:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يتناول المؤتمر سُبل تطوير أداء المؤسسات التمويلية الدولية

استئناف أعمال "دعم الاقتصاد المصري" للإعلان عن مراسم توقيع الاتفاقات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استئناف أعمال دعم الاقتصاد المصري للإعلان عن مراسم توقيع الاتفاقات

المؤتمر الاقتصاد المصري
القاهرة- أكرم علي/محمد مجدي

استأنفت أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" في مدينة شرم الشيخ، السبت، في يومه الثاني والمستمر حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، إذ تعقد جلسة للإعلان عن مراسم توقيع الاتفاقات، يليها جلسة بعنوان "منظور المستثمر العالمي"، ثم جلسة لوزير التعاون الدولي، الدكتورة نجلاء الأهواني، بمشاركة رؤساء تنفيذيين من جميع أنحاء العالم، وتتناول ضرورة تنويع الاقتصادات الناشئة وأولويات مصر لتحقيق النمو المستدام على المدى الطويل وخلق اقتصاد متوازن ومتنوع.

ويتحدث في الجلسة، المسؤول التنفيذي العالمي لـ"دي إتش إل إكسبريس" العالمية كين ألين، ورئيس مجلس إدارة شركة "لازارد" الأميركية كين جيكوب، والمسؤول التنفيذي لصندوق التنمية الصيني الأفريقي ليو هاو، والمسؤول التنفيذي لشركة "العليان" للتمويل السعودية لبنى عليان، والمسؤول التنفيذي لشركة "دبليو بي بي" البريطانية السير مارتن سوريل، وينسق الجلسة عدنان نواز المذيع في قناة "سي بي سي ورلد" الأميركية.

تتناول الجلسة منظور المستثمر العالمي لمصر وعرض دراسة رؤساء مؤسسات الاستثمار الرئيسية لآفاق الاستثمار في مصر، ويتحدث فيها المسؤول التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديمترييف، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي هشام عز العرب، والمسؤول التنفيذي لمؤسسة "ريبللود" الاستثمارية الأميركية تيموثي كولينز.

كما يشارك نائب رئيس مجلس إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية بـ"سيتي بنك" بيتر أورزاج، والمسؤول التنفيذي لمجموعة "أبراج جروب" الإماراتية عارف نقفي، وينسقها محرر ومذيع الأسواق الناشئة في محطة "سي إن إن" الأميركية، جون ديفتريوس.

وتتناول الجلسة الأخيرة، في اليوم الثاني من أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مشروع تنمية قناة السويس (هدية مصر للعالم)، إذ تشهد تقديم لمحة عامة عن الفرص الاستثمارية في المشروع؛ باعتبارها العامـل الرئيسـي لاسـتمرار صحـة وضـع اقتصـاد مصـر، وتمثـل فرصـة كبـرى لمزيـد مـن التنميـة، ولاسيما فـي بنـاء علاقاتهـا التجاريـة العالميـة.

ويتحدث في الجلسة، رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ويشاركه العضو المنتدب لدار الهندسة المصرية الفائزة بإعداد المخطط العام لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يحيى زكي، ورئيس مجلس إدارة مكتب سري الدين للاستشارات هاني سري الدين، ورئيس اتحاد الصناعات المصري محمد السويدي.

يلي ذلك جلسة رئيسية لمدة 45 دقيقة، بعنوان "مؤسسات التمويل الدولية: تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، تتناول خلالها وزير التعاون الدولي، الدكتورة نجلاء الأهواني، سبل تطوير فعالية دعم المؤسسات التمويلية الدولية الكبرى التنمية الاقتصادية في مصر، بمشاركة قادة المؤسسات التمويلية الدولية.

كما يشهد اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي عقد 5 ورش عمل حول مختلف قطاعات الاقتصاد المصري وتتضمن نظرة عامة للوزراء وعرض البنوك الاستثمارية الوطنية فرص الاستثمار في القطاعات كافة ومساهمة المشاركين من القطاع الخاص.

من جانبه، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح السبت، لقاءات ثنائية عدة على هامش أعمال اليوم الأول لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

والتقى الرئيس كل من رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي، ووزير خارجية المملكة المتحدة فيليب هاموند، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثلةالعليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني، ومدير صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، ورئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سوما شاكرابارتي.

وألقى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، كلمته في افتتاح اليوم الثاني، مستعرضًا  خطة مصر للإصلاح الاقتصادي وتحويل الرؤية إلى واقع، وتعقبها كلمة لعدد من الوزراء، ومحافظ البنك المركزي هشام رامز، ووزير التخطيط أشرف العربي.

ورحَّب محلب في كلمته بالضيوف، قائلاً: أرحب بكم في بلد السلام مرحبًا بكم في مصر بلد النيل،، الإنسان المصري مُحب للسلام وصانع للحضارة، وحجم السوق في مصر يجعلها أكبر سوق نتيجة لزيادة الطلب الداخلي ولموقعها العبقري  الذي يؤهلها لتقديم خدمات النقل واللوجيستيات.

وأضاف محلب أنه "يتم السعي لتوفير مناخ استثماري يلبي حاجات المستثمرين، وعملنا على تحقيق الاستقرار السياسي، وخلق اقتصاد حر يحقق الاستقرار والنمو الاقتصادي، والعمل على خلق مناخ استثماري يتيح الدخول والخروج بأمان وتبني سياسيات اقتصادية تعالج التشوهات التي عانى منها الاقتصاد، مصر تتحرك في اتجاه إعطاء مساحة كبيرة للقطاع الخاص ليلعب الدور الرئيسي في دفع عجلة الإنتاج وفقًا للمعايير الدولية"، لافتًا إلى أنه تم القيام بإجراء إصلاحات تشريعية عدة لتحقيق التوزان بين الانضباط المالي والعدالة الاجتماعية.

وستكون ورشة العمل الأولى في قاعـة سـيناء، تحت عنوان "النفـط والغـاز والتعديـن"، أما ورشـة العمـل الثانية فستكون في قاعـة البحـر الأحمـر، بعنوان "الإسـكان والتعميـر والتنميـة"، والثالثة ستكون في قاعـة قنـاة السـويس، بعنوان "تكنولوجيـا المعلومـات والاتصالات"، والرابعة ستكون في قاعـة وادي النيـل، بعنوان "الصناعـة والتصنيـع"، والخامسة ستكون في قاعة سـيوة، بعنوان "السـياحة".

وانطلق  مؤتمر مصر الاقتصادي في شرم الشيخ، صباح الجمعة الماضية، ويستمر حتى 15 آذار/ مارس الجاري، بمشاركة نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أعمال دعم الاقتصاد المصري للإعلان عن مراسم توقيع الاتفاقات استئناف أعمال دعم الاقتصاد المصري للإعلان عن مراسم توقيع الاتفاقات



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مهرجان القلعة يهزم حفلات الساحل بـ«20 جنيه»

GMT 20:33 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

عطور فخمة للخريف بخلاصة الأزهار

GMT 13:50 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات الجامعة على طريقة الفاشينيستا روز

GMT 20:48 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مجموعه من تسريحات الشعر الشبابية للجامعة

GMT 20:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:23 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إكسسوارات التسعينيات هل ستعود في 2020

GMT 16:03 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب للبشرة السمراء من نعومي كامبل

GMT 17:40 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اللون الأحمر يتربَّع على عرش موضة ألوان خريف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon