توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاحتفالات تنطلق في ميدان التحرير وعدد من ميادين مصر

إعلان "السِّيسي" رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96% مكتسحًا منافسه صبّاحي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إعلان السِّيسي رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96% مكتسحًا منافسه صبّاحي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

أعلن رئيس اللَّجنة العليا للانتخابات الرّئاسيَّة المستشار أنور العاصي، فوز المرشَّح للرِّئاسة عبد الفتَّاح السِّيسي بمنصب رئيس الجمهوريَّة الجديد، وذلك بعد أن حصل على 23 مليون و780 ألفًا 104 صوت بنسبة 96%، بينما حصل صباحي على 757 ألفًا و511 صوتًا بنسبة 4 %‎، من أصل 25 مليون مصريًّا شاركوا في الانتخابات الرئاسيَّة، وبلغت أعداد الأصوات الباطلة مليون صوتًا تقريبًا.
وأكَّد المستشار أنور العاصي خلال مؤتمر صحافيّ مساء الثّلاثاء، أن لجنة الانتخابات الرئاسية جزء من الشعب، وأنها عزمت منذ بداية عملها ألا تخشى إلا الله، وأن تعمل وفق القانون والدستور، مشيرًا أن لجنة الانتخابات الرئاسية التي بدأت عملها منذ نهاية 2013 لا تضع نصب عينيها سوى القانون والدستور، وأنها تراعي أبعاد دورها، وهو في الأصل دور قانونيّ، دون أي اعتبارات سياسية، ولفت إلى أن اللجنة قد أجرت انتخابات حرّة نزيهة، وقدّرت دور مختلف الشركاء في العملية الانتخابية، وفتحت أبوابها للجميع.
وأوضح المستشار أنور العاصي أن اللجنة رصدت مخالفة دعائية لكل مرشح وتم التحقيق فى كل منهما وتم حفظهما، مشيراً إلى أن زيادة عدد المقرات الانتخابية ساهم في ارتفاع عدد المصوتين في الخارج.
وأشار إلى أنه تم إتاحة جميع بيانات العملية الانتخابيّة عبر الموقع الإلكتروني للّجنة باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى تحديد رقم موحّد وعنوان إلكترونيّ لتلقّي شكاوى الناخبين.
وشدّد رئيس اللجنة على أنه لم يكن أمامها أي بديل لحل أزمة الناخبين الوافدين، مشيراً إلى أنه تم إجراء الانتخابات بهذه الطريقة، تجنباً لشبهات البطلان، وأن اللجنة حرصت على أن تكوّن قاعدة بيانات لجموع الناخبين.
وقدّم العاصي التحية للقاضي الذي تعرّض للإصابة بطلق ناري في إحدى اللّجان في القليوبية، أثناء محاولة سرقة سيارته حينما كان متوجّهًا للجنة العليا لتسليم أوراق الاقتراع، مشيرًا إلأى أنه رغم إصابته التي عرضت حياته للخطر أصرّ أن يسلم الأوراق بنفسه.
وتقدّم العاصي بالتحية لوزارة الداخلية والخارجية والتنمية الادارية والاتصالات والعدل ، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات وجميع العاملين بها، مشيدًا بدور رجال القوات المسلحة والشرطة الذين وفروا للعملية الانتخابية الأمان الكامل والدعم اللوجستي للانتخابات.
كما وجّه رئيس اللجنة الشكر قبل كل هذا إلى المواطن المصريّ الذي تحمّل الصعاب من أجل بلده، خاصة الشهداء من الواطنين والضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل نهضة بلدهم.
من جانبه أكد المستشار عبدالعزيز سالمان، الأمين العامّ للجنة العليا للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية تمت بنزاهة وتجرد وشفافية، وفقًا للمعايير الدولية.
وأكَّد سالمان، خلال مؤتمر إعلان رئيس مصر، أن هذه الانتخابات تمت وفق المعمول به في أعتى دول الديمقراطية، وأنه آن الأوان لمصر أن تهدأ.
هذا وقد انطلقت الاحتفالات في قاعة الهيئة العامّة للاستعلامات والتي عقد فيها المؤتمر، ورقص الحاضرون، كما انطلقت الاحتفالات كل من ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية وعدد من الميادين العامة في القاهرة والجيزة.
ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية وأطلقت النساء الزغاريد والأغنية الشهيرة "بُشرة خير" بمجرد إعلان النتائج، كما أطلقت السيارات أصوات آلات التنبيه للاحتفال أيضًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان السِّيسي رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96 مكتسحًا منافسه صبّاحي إعلان السِّيسي رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96 مكتسحًا منافسه صبّاحي



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon