توقيت القاهرة المحلي 03:36:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استعدادًا لمغادرة الوفود المُشاركة في حفل تنصيب السيسي رئيسًا لمصر

إجراءات أمنية مشددة في مطار القاهرة لمواجهة أي محاولات للتسلل وإثارة الفوضى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إجراءات أمنية مشددة في مطار القاهرة لمواجهة أي محاولات للتسلل وإثارة الفوضى

مطار القاهرة الدولي
القاهرة ـ محمد الدوي

بدأ مطار القاهرة استعداداته لمغادرة الوفود التي شاركت في الاحتفال بتنصيب الرئيس السيسي، وتسلمه مهامه من الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور.
وصرحت مصادر مسؤولة في المطار بأنه يبدأ -من عصر اليوم- مغادرة وفود دول السعودية وفلسطين، والإمارات، وغينيا، والسودان، وقبرص، وتشاد، ومالي، والكويت، والأردن، والبحرين، وروسيا، وعُمان.
وأشارت المصادر إلى أن الصالة الرئاسية وقاعة كبار الزوار، والسلطات العاملة فيهما، أنهت استعداداتها كل لاستقبال الرؤساء والوفود، في الوقت الذي لم يغادر فيه وزير الطيران الطيار حسام كمال المطار، بعد استقباله آخر المقبلين لحضور الاحتفال، وكان هو الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن.
في الوقت نفسه، ما زال يشهد مطار القاهرة استمرار لحالة الطوارئ القصوى ورفع درجة الاستعداد الأمني به والطرق المؤدية له، وعلى مداخل ومخارج المطار وانتشرت الخدمات الأمنية علي كل طرق المطار، وقررت سلطات الأمن، بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوي، استمرار إغلاق ساحة انتظار السيارات المخصصة لاستراحة كبار الزوار في المطار، واقتصارها على سيارات مواكب رؤساء الدول والملوك المقبلة والمغادرة بعد انتهاء حفل التنصيب.
وانتشرت شرطة رئاسة الجمهورية داخل منطقة كبار الزوار، واستراحة رئاسة الجمهورية؛ لإنهاء إجراءات الوفود المغادرة.
في السياق ذاته، يتم تدقيق إجراءات الأمن بالنسبة للركاب في السفر والوصول، وسيطرت وسائل التكنولوجيا الحديثة الموجودة داخل وخارج صالات السفر والوصول على الأمر بتدعيمها بكاميرات حديثة؛ لمتابعة سير العمل أولًا بأول؛ لمواجهة أي طوارئ على أن يكون هناك تنسيق مستمر بين وزارة الطيران المدني، وكل الجهات الأمنية من وزارة الداخلية، وأمن الميناء، والقوات المسلحة، والسلطات الجمركية، وتم تنشيط غرفة العمليات للتصدي لكل من تسول له نفسه القيام بأعمال الشغب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراءات أمنية مشددة في مطار القاهرة لمواجهة أي محاولات للتسلل وإثارة الفوضى إجراءات أمنية مشددة في مطار القاهرة لمواجهة أي محاولات للتسلل وإثارة الفوضى



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

إطلالات بريانكا تشوبرا تفضح فارق السن بينها وبين جوناس

باريس ـ مصر اليوم

GMT 21:50 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

زوجة تقتل "حماها" لتحرشه بها في المقطم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon