توقيت القاهرة المحلي 10:22:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قوات الأمن تطلق القنابل المسيلة للدموع وانفجار قنبلة في جسد شخص شرق القاهرة

أنصار مرسي يخرجون في مسيراتهم الأولى عقب فوز السيسي في الانتخابات الرئاسيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنصار مرسي يخرجون في مسيراتهم الأولى عقب فوز السيسي في الانتخابات الرئاسيَّة

مسيرة لأنصار الإخوان
القاهرة – أكرم علي

انطلق أنصار مرسي في مسيرات محدودة في أرجاء القاهرة والجيزة ومحافظات مصر، تلبيَّة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعيَّة"، في أول جمعة بعد فوز المرشح عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسيَّة بشكل غير رسمي.
وخرجت مسيرات من أمام مسجد القعقاع في عزبة النخل(شمال القاهرة)، مرددين هتافات مناهضة لقيادات الجيش والشرطة، فيما خرجت مسيرة من أمام مسجد النور المحمدي في المطرية للمطالبة بإسقاط النظام الحالي. وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين في محيط مسجد السلام في الحي العاشر في مدينة نصر، بعد تفرقة تجمعهم أمام المسجد.
وفي محافظة الجيزة، نشبت اشتباكات عنيفة بين أنصار مرسي وقوات الأمن المركزي في منطقة العمرانيَّة، بعد قطع المتظاهرين الطريق الدائري، وهو الأمر الذي أدى إلى إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لفض الاشتباكات.       وتحركت قوات الأمن المركزي لفض مسيرة لأنصار مرسي في شارع المستشفى في منطقة الهرم في الجيزة، إلا أن المشاركون في المسيرة قاموا بفضها قبل وصول قوات الأمن، وتفرقوا في الشوارع المحيطة. وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين في شارع السودان القريب من منطقة المهندسين في الجيزة.
وأكّد مصدر أمني، لـ"مصر اليوم"، أنّ قنبلة بدائيَّة الصنع انفجرت، الجمعة، بجوزة شاب يدعى محمد حمدي، 33 عامًا، في منطقة منشأة ناصر (شرق القاهرة). وكان الشاب يقود دراجة بخارية قاصدًا تفجير القنبلة التي كانت بحوزته في مكان محدد، إلا أنها انفجرت به، ما أدى إلى إصابته بتمزق في الجزء السفلي، ونقل الشاب إلى مستشفى الحسين الجامعي في الأزهر. وأخطرت الجهات الأمنيَّة نيابة مدينة نصر بتولي التحقيق ومعاينة الحادث لجمع الأدلة الخاصة بالواقعة.
وطالب خطيب التحرير جمعة محمد علي، الحكومة بتنفيذ غرامة 500 جنيهًا، وسحب بطاقة التموين عن كل من تخلف عن التصويت في انتخابات الرئاسة.
كما طالب المرشح الفائز عبدالفتاح السيسى، بصفته الرئيس الجديد للبلاد، بضرورة الاهتمام بمحدودي الدخل، ووقف الدعم عن الأغنياء لمنح الفقراء حقهم المسلوب.
ووجه جمعة، خلال الخطبة التي ألقاها في ميدان التحرير رسالة إلى المرشح الخاسر حمدين صباحي، طالبه فيها بضرورة العمل ووضع يده مع السيسي لعمل نهضة حقيقية في البلاد، ونبذ العنف والخلافات والفرقة.
كما دعا إلى تظاهرة كبيرة في الميدان، الجمعة المقبل، للاحتفال بالنتائج الرسميَّة عقب الحصول على تصريح من قسم شرطة قصر النيل.
ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعيَّة، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد الجمعة وطوال أيّام الأسبوع في إطار ما سماه "تقدموا ننتصر" للمطالبة بعودة المؤسسة العسكريَّة إلى الثكنات.
وذكر التحالف، في بيان نشر على صفحته على الـ"فيسبوك" الخميس، "ندعو الجميع إلى استكمال حلم الثورة في أسبوع ثوري هادر وحراك سلمي متتابع تحت شعار "تقدموا .. ننتصر"، لمطالبة المؤسسة العسكرية بالعودة إلى الثكنات وإعادة تسليم سلطة الشعب التي اغتصبت تحت تهديد السلاح".
وحثّ التحالف أنصاره على التزام السلمية خلال تظاهراتهم، وطالبهم بـ"حرق أعلام أميركا والعدو الصهيوني والاتحاد الأوروبي ونرفع أعلام مصر وشعار رابعة وصور الرئيس الشرعي" حسب قوله.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار مرسي يخرجون في مسيراتهم الأولى عقب فوز السيسي في الانتخابات الرئاسيَّة أنصار مرسي يخرجون في مسيراتهم الأولى عقب فوز السيسي في الانتخابات الرئاسيَّة



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون تشبه جنود البحرية بارتداءها معطفًا أسود أنيقًا

لندن ـ مصر اليوم

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

18 قتيلا و14مفقودًا جراء انهيار أرضي في الصين
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon