توقيت القاهرة المحلي 02:14:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدّ أن مصر دعت إلى عقد اجتماع وزاري للدول العربيّة في جدة

فهمي يديّن أعمال القتل العشوائي ضد المدنييّن من قِبل "داعش" في العراق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فهمي يديّن أعمال القتل العشوائي ضد المدنييّن من قِبل داعش في العراق

وزير الخارجية المصري نبيل فهمي
القاهرة – أكرم علي

دانَّ وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، أعمال "التطرف" والقتل العشوائي في العراق بشدة، معربًا عن رفض بلاده لهذه الأعمال التي وصفها بـ" البربرية" التي تستهدف المدنيين، فيما جدد مطالبة مصر للمكونات الوطنية العراقية بحل الخلافات فيما بينها لبناء دولة قوية جامعة لكل أبنائها لكي يتسنى لها مواجهة قوى التطرف و"التطرف" وصيانة مفهوم الدولة القومية عبر خلق أرضية سياسية لا تسمح للنعرات الطائفية أن تتحكم في مصير البلاد لاسيما في ظل الهجمة الشرسة التي تواجهها العديد من الدول العربية للتقسيم على أسس مذهبية أو طائفية أو عرقية.
وأوضح نبيل فهمي في بيان صحافي، الاثنين، أن ما يجري هناك ينبئ بمخاطر جسيمة تهدد وحدة واستقرار هذا البلد الشقيق بل واستقرار المنطقة بأكملها، وأهمية وحدة الصف العربي لصياغة موقف موحد، بالتنسيق مع السلطات والقوى الوطنية العراقية، يصون للبلاد وحدتها وسلامتها الإقليمية وعدم تقسيمها على أسس مذهبية أو طائفية.
وجدد الوزير فهمي مطالبة مصر لكافة المكونات الوطنية العراقية بحل الخلافات فيما بينها لبناء دولة قوية جامعة لكل أبنائها لكي يتسنى لها مواجهة قوى التطرف والإرهاب وصيانة مفهوم الدولة القومية عبر خلق أرضية سياسية لا تسمح للنعرات الطائفية أن تتحكم في مصير البلاد لاسيما في ظل الهجمة الشرسة التي تواجهها العديد من الدول العربية للتقسيم علي أسس مذهبية أو طائفية أو عرقية.
وأشار الوزير فهمي إلى اجتماع مجلس الجامعة العربية الأحد، على مستوى المندوبين والذي دعت مصر خلاله إلى عقد اجتماع وزاري للدول العربية على هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة الأربعاء المقبل لبحث سبل التوصل إلي حل للأزمة التي يمر بها العراق حالياً ولتفادي مزيد من تداعيات الصراع الطائفي القائم في منطقة المشرق العربي.
وأشار نبيل فهمي إلى أنه يواصل حالياً اتصالاته مع عدد من وزراء الخارجية العرب للإعداد الجيد لهذا الاجتماع المقرر في جدة، منوهاً باتصالاته التي تمت علي مدار اليومين الماضيين مع أمين عام جامعة الدول العربية ووزراء خارجية العراق والسعودية والإمارات والأردن.
كما أكد نبيل فهمي أن وزارة الخارجية تتابع أولاً بأول تداعيات الأوضاع في العراق علي المصريين هناك بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المعنية ومع السفارة والقنصلية في بغداد وأربيل وبالتعاون مع السلطات العراقية. وأضاف أن هناك تواصلاً علي مدار الساعة مع أبناء الجالية المصرية في مختلف أنحاء العراق للاطمئنان علي أحوالهم والتشديد عليهم بضرورة توخي أقصي درجات الحرص والحذر والابتعاد التام عن مناطق الاشتباكات، وأنه يتم العمل علي إجلاء من يرغب في العودة إلي أرض الوطن أو إلي مناطق أخرى أكثر أمناً داخل العراق.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يديّن أعمال القتل العشوائي ضد المدنييّن من قِبل داعش في العراق فهمي يديّن أعمال القتل العشوائي ضد المدنييّن من قِبل داعش في العراق



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مهرجان القلعة يهزم حفلات الساحل بـ«20 جنيه»

GMT 20:33 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

عطور فخمة للخريف بخلاصة الأزهار

GMT 13:50 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات الجامعة على طريقة الفاشينيستا روز

GMT 20:48 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مجموعه من تسريحات الشعر الشبابية للجامعة

GMT 20:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:23 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إكسسوارات التسعينيات هل ستعود في 2020

GMT 16:03 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب للبشرة السمراء من نعومي كامبل

GMT 17:40 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اللون الأحمر يتربَّع على عرش موضة ألوان خريف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon