توقيت القاهرة المحلي 14:18:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلنتْ عن توقيف 4 من بين 6 عناصر إخوانيَّة نفَّذوا الواقعة بقصد التَّخريب

"الدَّاخلية" تكشف عن غموض حادث حريق خط الغاز بين "الغربيَّة" و"كفرالشِّيخ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدَّاخلية تكشف عن غموض حادث حريق خط الغاز بين الغربيَّة وكفرالشِّيخ

الكشف عن هوية المتورطين في استهداف تفجير خط الغاز بين الغربية وكفر الشيخ
القاهرة – أحمد حسين

كشفت وزارة الداخلية، عن غموض وملابسات حادث نشوب حريق في غرفة التحكم في خط الغاز الرئيس، الواصل بين محافظة الغربية وكفر الشيخ، حيث توصلت أجهزة البحث عن تورط عدد من العناصر المنتمية إلى جماعة "الإخوان"، باستهداف محطة الغاز من خلال عمل تخريبي ومحاولة تفجيرها، كما تمكنت الأجهزة الأمنية في الوزارة الداخلية، من كشف هوية مرتكبي الواقعة وتوقيفهم.

وأوضحت الداخلية، في بيان لها، الأحد، أنه "تبلغ للأجهزة الأمنية مساء 22 تموز/يوليو الجاري، بنشوب حريق في غرفة التحكم في خط الغاز الرئيس، الواصل بين محافظة الغربية وكفرالشيخ، وانتقلت على الفور القيادات الأمنية، وقوات إدارة الحماية المدنية, وتمكنت من إخماد الحريق بالتعاون مع عُمَّال الغاز، ولم يسفر عن حدوث أية إصابات، وتلاحظ وجود أسطوانة غاز صغيرة الحجم مربوطة بالمحبس وأسفلها 3 إطارات "كاوتشوك" محترقين، وانفجار الأسطوانة دون حدوث تأثير على خط الغاز، كما عُثر على سلم خشبي على الجدار الملاصق للزراعات من الداخل".

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث مُكبر من ضُبَّاط إدارة البحث الجنائي، وقطاعي الأمن الوطني والأمن العام، للوقوف على خلفيات وملابسات الحادث، حيث توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عدد من العناصر المنتمية إلى تنظم "الإخوان"، والتي تستهدف مؤسسات الدولة وإحداث أعمال تخريبية.

وأعلنت الداخلية، عن "أسمائهم وهم كلٌّ من؛ أحمد جمال أحمد البنا، (24 عامًا)، ومقيم في  دائرة مركز قطور, والسابق توقيفه في القضية رقم 4006 للعام 2014 جنح مركز قطور "تظاهر"، وحبس احتياطيًّا لمدة أربعة أشهر، وأفرج عنه حديثًا، ومحمود فؤاد حامد أبوالمجد، وشهرته "أبوعبيطة"، (30 عامًا)، ومقيم في دائرة مركز قطور, وسبق اتهامه في القضية رقم 2313 للعام 2014 إداري مركز قطور، حيث تم توقيفه وحبسه احتياطيًّا وإخلاء سبيله، هارب، ومحمود عبدالوهاب المرسي إبراهيم، (38 عامًا)، ورضا جمال محمد إبراهيم، (38 عامًا)، ومحمد عبدالسلام محمد أبوسرية، (42 عامًا)، وإمام محمد سرحان، (40 عامًا)، هارب، ومقيمين في دائرة مركز قطور، وجميعهم منتمين إلى جماعة "الإخوان".

وعلى الفور، تم إعداد عدد من الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة لاستهدافهم, وأسفرت عن توقيف الأول والثالث والرابع والخامس، وضبط بحوزة الثالث كمية من الألعاب النارية, وضبط بإرشاد الرابع سلم خشبي مكمل للسلم المعثور عليه في محل الواقعة, وضبط بحوزة الخامس مبلغ مالي وأوراق تنظيمية وتكليفات خاصة بتنظيم "الإخوان".

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقروا بانتمائهم إلى جماعة "الإخوان"، وقيام الثاني والثالث بالقفز داخل الغرفة، ووضع الأدوات التي استخدموها في تنفيذ الواقعة، والتي قام بإحضارها المتهم الرابع، وأشعلوا النيران فيها، وأن دور الأول مراقبة الطريق، ولاذوا بالفرار عقب إشعال النيران داخل الزراعات الملاصقة لخط الغاز، وذلك بتحريض وتمويل من المتهمين الخامس والسادس من كوادر جماعة "الإخوان"، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة، التي قررت حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتوقيف باقي المتهمين الهاربين.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدَّاخلية تكشف عن غموض حادث حريق خط الغاز بين الغربيَّة وكفرالشِّيخ الدَّاخلية تكشف عن غموض حادث حريق خط الغاز بين الغربيَّة وكفرالشِّيخ



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon