توقيت القاهرة المحلي 06:08:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استعدادًا للمونديال المُقرّر انطلاقه في روسيا الخميس

المنتخب الألماني يُحقِّق فوزًا صعبًا للغاية على نظيره السعودي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المنتخب الألماني يُحقِّق فوزًا صعبًا للغاية على نظيره السعودي

من مباراة السعودية وألمانيا
الرياض ـ مصر اليوم

حقّق المنتخب الألماني فوزا صعبا للغاية على نظيره السعودي (2-1) مساء الجمعة، على ملعب "باي أرينا"، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2018 المقرر انطلاقها في روسيا الخميس المقبل.

وسجّل هدفي ألمانيا كل من تيمو فيرنر (8) وعمر هوساوي (43) بالخطأ في مرماه، بينما سجّل هدف السعودية الوحيد تيسير الجاسم في الدقيقة 84.

وقدّم المنتخب السعودي أداء بطوليّا على أرض الألمان، لا سيما في الشوط الثاني الذي شهد إهداره أكثر من فرصة خطيرة.

وتلعب ألمانيا في المونديال الروسي ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، أما السعودية فحلّت في المجموعة الأولى إلى جانب أوروغواي وروسيا ومصر.

وضمّت تشكيلة المنتخب السعودي الأساسي الثلاثي سالم الدوسري ويحيى الشهري وفهد المولد في خط الهجوم، ومن ورائهم لاعب الوسط الخبير تيسير الحاسم.

في الناحية المقابلة، شهدت تشكيلة ألمانيا مشاركة الحارس مانويل نوير للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام النمسا، وسيخوض تيمو فيرنر المباراة أساسيا كرأس حربة، والأمر نفسه ينطبق على جناح بروسيا دروتموند ماركو ريوس.

وافتتحت ألمانيا التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما أرسل الظهير جوشوا كيميش كرة طويلة داخل منطقة الجزاء إلى ريوس الذي بدوره مرّرها من لمسة واحدة أمام المرمى إلى فيرنر الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، وردت السعودية بتسديدة بعيدة من المولّد سيطر عليها نوير بسهولة.

وأصاب ريوس القائم في الدقيقة 12 من تسديدة بعيدة، وبقيت ألمانيا مسيطرة لكن مع غياب اللمسة الأخيرة، وفشل سامي خضيرة من وضع جيد في تمرير الكرة إلى فيرنر أمام المرمى بالدقيقة 29، ومن لعبة مشتركة جميلة مرر ريوس إلى توماس مولر داخل منطقة الجزاء، فغمزها الأخير إلى الخلف نحو فيرنر الذي سددها برأسه بجانب القائم في الدقيقة 33، وقابل خضيرة عرضية أمام المرمى السعودي بملسة واحدة تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف قبل أن تصطدم بالقائم بالدقيقة 37.

التهديد السعودي الأول جاء في الدقيقة 38 عندما خطف الشهري الكرة من يوناس هكتور ومرّرها إلى المولّد الذي مرّت كرته بمحاذاة القائم، وألغى الحكم هدفا لألمانيا في الدقيقة 73 بداعب التسلل، قبل أن يتمكّن صاحب الأرض من تعزيز تقدّمه بهدف ثان في الدقيقة 43 عندما أرسل فيرنر كرة أمام المرمى من الناحية اليسرى، حاول المدافع السعودي عمر هوساوي إبعادها من أمام مولر لكنه أكملها بالخطأ في شباك فريقه.

ودخل نيكلاس زوله مكان جيروم بواتنج والحارس مارك أندري تير شتيجن مكان نوير قبل بداية الشوط الثاني، وقابل ماتس هوميلز تمريرة من توني كروس ليسدّدها فوق العارضة السعودية في الدقيقة 47، وأنقذ المعيوف فرصة خطيرة من جوليان دراكسلر في الدقيقة 51، وعاد الحارس السعودي ليتصدّى لمحاولة من البديل جوندوجان، قبل أن يرد عليه سالم الدوسري بفرصة لم يحسن استغلالها ليطيح بالكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 61.

ودخل محمد السهلاوي مكان المولّد في تشكيلة السعودية، وكاد البديل جوليان براندت يضيف هدفا لألمانيا في الدقيقة 77 عندما قابل كرة عرضية من الناحية اليسرى أمام المرمى المشرع أمامه لكنه سدّد بجانب القائم، واحتسب الحكم ركلة جزاء للسعودية بعد عرقلة السهلاوي من قبل خضيره، ونفّد السهلاوي الركلة ليتصدّى ها تير شتيجن، قبل أن ترتد إلى تيسير الجاسم الذي دكّها في الشباك بالدقيقة 84، واقتربت السعودية من تحقيق التعادل في الوقت بدل الضائع، عندما انفرد الجاسم بالمرمى من الناحية اليسرى قبل أن يمرّر بدلا من التسديد إلى السهلاوي الذي تعرّض للمضايقة لتمر الكرة بسلام على المرمى الألماني

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الألماني يُحقِّق فوزًا صعبًا للغاية على نظيره السعودي المنتخب الألماني يُحقِّق فوزًا صعبًا للغاية على نظيره السعودي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل

GMT 01:32 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

فايلر طلب من مسؤلي الأهلي تأجيل قمة الدوري المصري

GMT 00:35 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا أناقة ما بعد الخمسين بأسلوب بنات العشرين

GMT 20:29 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ننشر الأسعار الجديدة لتذاكر النقل العام

GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

مؤشر سوق مسقط يغلق منخفضًا الثلاثاء

GMT 09:52 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إلينا سانكو تفوز بلقب "ملكة جمال روسيا" لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon