توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

9 اختصاصات لجهات حكومية فيما يخص سياحة اليخوت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 9 اختصاصات لجهات حكومية فيما يخص سياحة اليخوت

سياحة اليخوت
القاهرة - مصر اليوم

حددت لائحة تنظيم سياحة اليخوت الأجنبية في المراسي والموانئ البحرية، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مجموعة من المهام والواجبات الموكلة الجهات الحكومية المختصة ذات الصلة بسياحة اليخوت. وأناطت اللائحة بقوات حرس الحدود دون غيرهم - مهمة الصعود على متن اليخت لاتخاذ الإجراءات الأمنية بصحبة مسئول من إدارة المارينا أو الميناء السياحي الذي يقتصر دوره على التواصل بين ممثل قوات حرس الحدود وطاقم اليخت فقط فيما تختص وزارة الداخلية وفقا للائحة بإتخاذ الإجراءات والمهام المنوطة بها طبقا للقواعد المنظمة لعمل تلك الجهات.

وأوجدت اللائحة أيضا اختصاص بها لمصلحة الجمارك، حيث اختصتها بإعداد نموذج الإقرار الجمركي المناسب ليقوم مسئولو اليخت باستيفائه على النافذة الرقمية ، وتقوم الإدارة المختصة بالجمارك بإتمام الإجراءات الجمركية طبقا لقانون الجمارك ولائحته التنفيذية. ووفقاً للائحة أيضاً تختص الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بمراجعة الشهادات الخاصة باليخت الصادرة من جهة إشراف معتمدة أو من دولة العلم بمعرفة التفتيش البحرى.

وفي هذا السياق تنص اللائحة على أن تسري مدة تصاريح السفر والمغادرة لليخوت لمدة لا تقل عن خمسة أيام، ويجوز تجديدها في الظروف الطارئة دون أي رسوم أو غرامات وبإجراءات مبسطة. ويمنح اليخت ترخيص ملاحة بناء على شهادة الصلاحية، وفي حالة عدم وجودها يجوز منح ترخيص الملاحة بعد قيام التفتيش البحري بمراجعة الحالة الفنية وصلاحية الوحدة لضمان استيفاء شروط الصلاحية والسلامة. كما تختص اللائحة وزارة الصحة بتلقى الإخطار من اليخت بقدومه من منطقة موبوءة صحيا، أو وجود حالات مرضية، أو إصابات على متن اليخت، بحيث يتم إبلاغ الجهة الصحية المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة طبقا للقواعد الصحية المنظمة.

أما الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فيقوم بترخيص أجهزة الاتصالات اللاسلكية الموجودة على اليخت ، وذلك وفقا لأحكام قانون تنظيم الاتصالات ، والقرارات المنظمة ، والتنسيق مع الجهات المعنية بسرعة استصدار التراخيص الإلكترونية بشأن الأجهزة المستخدمة. وأناطت اللائحة بإدارة المارينا أو الميناء السياحي : مسئولية توفير إمكانات الاتصال اللاسلكي باليخوت بالتنسيق مع القاعدة البحرية التي يقع في نطاقها المارينا أو الميناء السياحي وتنظيم استخدام أجهزة اللاسلكي على اليخت بالتنسيق مع الجهات المعنية . استقبال كافة الإخطارات والبلاغات من البحت على الشبكة الدولية المخصصة لذلك ، أو أية وسيلة اتصال أخرى يتم الترخيص بها ، وتكون إدارة المارينا أو الميناء السياحي مسئولة عن توفير هذه الوسيلة.

وتلتزم ادارة المارينا بموافقات إنشاء المارينا أو الميناء السابق صدورها من هيئة عمليات داخل نطاق الدائرة الجمركية، يحث يتم تنفيذ الاشتراطات والمعايير البيئية طبقا لأحكام قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما ، مع إعداد وتنفيذ خطة للطوارئ ومكافحة التلوث مكتب للاستعلامات السياحية داخل الميناء الصيانة الدورية لمرافق الخدمات بالمارينا أو الميناء السياحي . توفير خدمة WIFI تجهيز صالات الانتظار بوسائل الترفيه (شاشات تليفزيونية - أنشطة – ألعاب ترفيهية - عروض فنية - بازار ... إلخ). وأخيراً اختصت اللائحة القوات المسلحة والجهات المعنية الأخرى بتوفير مكاتب مجهزة ومزودة بوسائل الاتصال المناسبة للتواجد الدائم لعناصر قوات حرس الحدود ولعناصر الجهات الرسمية المنوط بها أعمال بالميناء السياحي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إطلاق كأس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لسباق اليخوت

مؤتمر البحر الأحمر للنقل يَبحث مُستقبل سياحة اليخوت

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 اختصاصات لجهات حكومية فيما يخص سياحة اليخوت 9 اختصاصات لجهات حكومية فيما يخص سياحة اليخوت



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon