توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير السياحة يبحث مع شركات طيران إيطاليّة زيادة رحلاتها الى مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير السياحة يبحث مع شركات طيران إيطاليّة زيادة رحلاتها الى مصر

وزير السياحة المصري يحيى راشد
القاهرة_ هناء محمد

التقى وزير السياحة المصري يحيى راشد، رئيس مجلس إدارة شركة (settemari) الإيطالية فردريكو جالو، وتطرق الحديث إلى نشاط الشركة عبر رحلاتها إلى مدينة "مرسى علم" بدءًا من شهر مارس/آذار الماضي من ميلانو وفيرونا عبر شركة "ميريديانا" للطيران، وأهمية زيادة الطاقة الاستيعابية خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران المقبلين.

وأشار جالو إلى أنه رغم عدم استعادة الأعداد لمعدلاتها الطبيعية، إلا أن هناك استمرارية في الحجوزات، وهو ما يعد مؤشرًا إيجابيًا في حد ذاته، لافتا إلى أن الأحداث الإرهابية التي ضربت بعض دول العالم الأخرى في الفترة الأخيرة ما زالت مؤثرة على حركة السياحة بصفة عامة، سواء بالنسبة للمقصد المصري أو غيره، نتيجة لتخوف البعض من مغادرة بلادهم.

وفي لقاء مع ممثلي شركة (Meridiana) الإيطالية للطيران، ذكرت الشركة أن الأعداد بدأت في الزيادة تدريجيًا بدءًا من إجازات أعياد الميلاد في العام الماضي، وأن الحجوزات في زيادة للموسم السياحي الصيفي المقبل، وأنه لدى الشركة حاليا 4 رحلات أسبوعية إلى القاهرة و6 رحلات أخرى أسبوعية إلى كل من شرم الشيخ ومرسى علم، وهناك احتمالية لزيادة عدد الرحلات خلال نهاية كل أسبوع.

واقترح وزير السياحة المصري إعداد رحلات تعريفية مهنية وإعلامية لدفع الحركة، ورحبت الشركة بالمقترح، ووعدت بالبدء في الإعداد لها بالتنسيق مع المكتب السياحي في روما، مشيرًا إلى أنه يأمل في أن يرى استعادة الشركة أعدادها السابقة التي كانت تصل إلى 40 رحلة أسبوعيا إلى المقاصد المصرية.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، أجرى راشد حوارًا مع مجلتي (Guilda viaggi) و(L'agencia del viaggi)، حيث أشار إلى أنه التقى مع شركات الطيران العاملة في السوق الإيطالي التي أفادت جميعها بزيادة عدد رحلاتها خلال الأشهر الخمسة الماضية، معربا عن تمنيه أن يعزز التدفق السياحي من إيطاليا إلى مصر.

وعن المنتجات والبرامج التي يتم تطويرها حاليا، أوضح وزير السياحة أن هناك تركيزا بالغا على برنامج العائلة المقدسة في مصر وعلى السياحة العلاجية التي ستشهد تطورا ملحوظا، لافتا إلى أن كافة لقاءاته المهنية والإعلامية خلال بورصة ميلانو تؤكد أن السياحة المصرية تسير على النهج الصحيح، لا سيما في ظل دعم القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير السياحة يبحث مع شركات طيران إيطاليّة زيادة رحلاتها الى مصر وزير السياحة يبحث مع شركات طيران إيطاليّة زيادة رحلاتها الى مصر



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon