توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير البترول يعلن" ندعم منظومة صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير البترول يعلن ندعم منظومة صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
القاهرة - مصر اليوم

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعضاء مجلس إدارة شركة ميثانكس العالمية برئاسة چون فلورن الرئيس التنفيذى للشركة و محمد شندى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ميثانكس مصر، بحضور جيس داتون سفير كندا بالقاهرة والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية " إيجاس" والكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.
 
وأكد الملا، أن زيارة مجلس الإدارة التى تعد الأولى منذ بداية انتاج مصنع ميثانكس مصر للميثانول تعكس اهتمام الشركات العالمية بالتطورات الايجابية التى شهدها قطاع البترول فى مصر ونتيجة مباشرة للاستقرار السياسى والاقتصادي.
  
وأشار الوزير أن مشروع ميثانكس الذى بعد أول مشروع مصرى كندى لإنتاج مادة الميثانول فى مصر - والتى تمثل المادة الخام الرئيسية للعديد من صناعات البتروكيماويات الصغيرة والمتوسطة والتى تدخل فى صناعات المذيبات والمستلزمات الطبية والبلاستيك والدهانات - هو أحد مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الغاز الطبيعى المصرى.
 
وأضاف أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تنفيذ مشروعات بتروكيماوية وجذب الاستثمارات لتحقيق الاستغلال الاقتصادى الأمثل من ثروات مصر من الغاز الطبيعى وتوفير المواد الخام والمدخلات الأساسية للعديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير منتجات بتروكيماوية نهائية يحتاجها السوق المحلى وتصدير الفائض، مشيراً إلى أن تحول مصر لمركز إقليمى يمثل إضافة مهمة لجذب الشركات العالمية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة مع توافر الطاقة المطلوبة للمشروعات المزمع إقامتها وفى ظل وجود سوق مصري كبير ومتسع وكموقع جغرافى متميز لتصدير إنتاج هذه المشروعات إلى العديد من مناطق ودول العالم .
 
وخلال اللقاء استعرض فلورن نتائج أعمال المشروع الذي يعد الوحيد في مصر لإنتاج الميثانول والذى تبلغ طاقته 1.3 مليون طن سنوياً يتم تصديره من المصنع بدمياط أو بيعه فى السوق المحلى.  
 
كما صرح شندى أن رؤية وزارة البترول لتعظيم القيمة المضافة للثروات البترولية تعد دافعاً للتوسع في أعمال الشركة من خلال إقامة سلسلة من الصناعات البتروكيماوية التكاملية، مشيراً إلى توقيع مذكرة تفاهم العام الماضي مع شركة السويس لمشتقات الميثانول لإمدادها بالميثانول والتسهيلات لإنتاج منتجات الفورمالدهايد.
  
وأشار إلى أن الشركة تولى أهمية لبرنامج المسئولية المجتمعية بدمياط والتعاون مع منظمة العمل الدولية في مشروعها لدعم ريادة الأعمال وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل وتوفير فرص عمل لهم.
 
يذكر أن مشروع الشركة المصرية ميثانكس لإنتاج الميثانول شركة مساهمة مصرية وهى الذراع المصري المشترك لشركة ميثانكس العالمية الكندية وتبلغ حصتها 50٪ وشركات قطاع البترول المصري 33٪ وشركة الاستثمارات البترولية العربية (أبيكورب) 17٪.

قد يهمك أيضًا:

انخفاض سعر برميل النفط الكويتى ليسجل 63.64 دولار

بوتين يؤكد أنه بوسع بلاده أن تلعب دورًا في سوق النفط

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول يعلن ندعم منظومة صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة وزير البترول يعلن ندعم منظومة صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon