توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة البترول تعلن محطات الوقود جاهزة بـوحدات شحن "السيارة الكهربائية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة البترول تعلن محطات الوقود جاهزة بـوحدات شحن السيارة الكهربائية

محطه وقود
القاهرة - مصر اليوم

أنهت وزارة البترول والثروة المعدنية استعداداتها لنشر وحدات شحن السيارات الكهربائية في محطات تموين الوقود فى اطار خطة الدولة للاتجاه لتصنيع السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع عدد من الشركات الاجنبية في مقدمتها شركات صينية .

وقالت مصادر بقطاع البترول، إن هناك نحو  18 محطة وقود حاليا موجودة أصبح بها نقاط كهربائية لشحن السيارات الكهربائية لتكون مستعدة لاستقبال السيارات الكهربائية.

وأضافت المصادرأن وزارة البترول حددت أن يكون بند توافر وحدة لشحن السيارات كهربائيا "إلزاميا" في  تصاريح إقامة محطات الوقود الجديدة التي سيتم إقامتها مستقبلا، حيث إن المحطات الجديدة لابد أن تشمل تموين وقود بنزين وغاز وأيضا كهرباء في ظل توجه الدولة لتكون مصر مركز إقليمى لتصنيع السيارات الكهربائية.

وأوضحت المصادر، أن  المرحلة  الأولى تتضمن ضرورة أن تتوافر وحدة شحن الكهرباء في ما بين 15 إلى 20 % من المحطات الموجودة حاليا لتكون هناك بنية أساسية جاهزة لاستقبال السيارات الكهربائية، حيث إنه من المتوقع طرحها فى السوق خلال الشهر الجاري.

وحددت الدولة خطة للتحول إلى صناعة السيارات الكهربائية والتوسع فيها مع الاستفادة من الخبرات الأجنبية في المجال، حيث تم تحديد أول نموذج للأتوبيسات الكهربائية المستهدف توطين تصنيعها في مصر بالتعاون بين الجهات المختصة في مصر بالصناعة والشركات الصينية.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الشركات الصينية فى مجال تصنيع المركبات بصفة عامة، وتضمنت توقيع مذكرة تفاهم لإنتاج عربات الركوب الكهربائية (الملاكى، والأجرة) فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم أخرى لإنشاء مصنع لإنتاج محطات شحن السيارات الكهربائية، كما يتم دراسة التصنيع المشترك للحافلات الكهربائية السياحية والنقل بين المحافظات.

وتستهدف الدولة تعميق التصنيع المحلى للسيارات الكهربائية، والذي يعد أحد أهم البرامج التنفيذية لعام 2020 لتحقيق استراتيجية تصنيع ونشر استخدام المركبات الكهربائية بحيث تصل نسبة امتلاك مصر من تكنولوجيا تصنيع المركبات الكهربائية 65% بنهاية عام 2030، وجعل مصر مركز إقليمى يتصدر قائمة مصدري المركبات الكهربائية بنهاية عام 2040، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال بدولة الصين

وتوقعت مصادر أن تشهد مصر انطلاق هذه الصناعة داخليا لخدمة قطاع النقل والمواصلات وصولا لتصديرها مستقبلاً ، ليكون هناك عائد اقتصادى وبيئى كبير على الدولة وعلى صحة وراحة المواطنين.

ومن المقرر طبقا لخطة الدولة  تدشين مشروع المجمع الصناعى لإنتاج سيارات ركوب الأفراد والحافلات الكهربائية والشواحن الكهربائية بمصنع 200 الحربى ليكون مركزاَ لتصنيع المركبات الكهربائية، مما يخلق فرص عمل جديدة، ويعمل على تحفيز وضخ الاستثمارات في قطاع الصناعات المغذية للمركبات الكهربائية ويضع مصرعلى خريطة الإستثمار العالمية فى هذا المجال.

في سياق متصل قامت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، بالبدء فى عمل دراسة علمية وممنهجة لتلبية احتياجات مستهلكى السيارات الكهربائية من الطاقة، خاصة وأن هذا النوع من السيارات سيشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين خلال الفترة المقبلة، لافتى إلى أنه سيتم بالتنسيق مع الجهات المعنية تحديد أماكن ومراكز الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين وتسهيل الوصول إليها فى كافة المناطق.

وتوقع الخبراء، أن يصبح امتلاك سيارة كهربائية بديل مناسب في ظل ارتفاع أسعار السيارات التقليدية، خاصة أن الأسعار المتوقعة للسيارة الكهربائية ستكون مناسبة للكثيرين فضلا عن سهولة استخدامها، ويأتى هذا في الوقت الذى تتجه فيه الكثير من الدول إلى الاعتماد على السيارات الكهربائية ما يسهم في الحفاظ على البيئة،  وهو ما دفع الدولة إلى اتخاذ خطوات نحو توطين هذه الصناعة محليا لتلبية الطلب المحلى المتوقع على هذه النوعية من السيارات.

قد يهمك أيضا

انخفاض سعر برميل النفط الكويتى ليسجل 63.64 دولار

الإمارات تستحوذ على مناطق بترول في خليج السويس بمصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البترول تعلن محطات الوقود جاهزة بـوحدات شحن السيارة الكهربائية وزارة البترول تعلن محطات الوقود جاهزة بـوحدات شحن السيارة الكهربائية



GMT 15:32 2021 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4 سنتات ليبلغ 54.89 دولار

GMT 09:41 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

النفط يهبط بفعل مخاوف الطلب وارتفاع الدولار

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

توقعات بتراجع طلب الصين على النفط

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon