توقيت القاهرة المحلي 20:29:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة البترول توقع بروتوكول تعاون مع الزراعة لتموين السيارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة البترول توقع بروتوكول تعاون مع الزراعة لتموين السيارات

طارق الملا
القاهرة - صفاء عبدالقادر/سهام أحمد

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة التعاون للبترول ووحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة، لإسناد إدارة المحطات التابعة للوحدة إلي شركة التعاون للبترول لتقديم خدمات تموين السيارات بالوقود والتي تضم 7 محطات كمرحلة أولي إلي جانب التعاون في تسويق الزيوت والكيماويات من خلال المنافذ التسويقية التابعة لوحدة الهندسة الزراعية.

وقع البروتوكول، اليوم الخميس، الكيميائي سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول، والدكتور عادل الأشقر رئيس وحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة.
وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية، أن البروتوكول الموقع يأتي في إطار خطة قطاع البترول لتطوير ورفع كفاءة محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود في كافة أنحاء الجمهورية، والتحسين المستمر في آليات تقديم الخدمة في هذه المحطات بما يليق بالمواطن المصري، مؤكداً أن الاتفاق يأتي في إطار حرص الوزارتين علي  استغلال الأصول والإمكانيات والخبرات المتاحة لدي الجانبين في تطوير الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، كما يعكس الاتفاق حرص الوزارتين علي تبني خطط وبرامج عمل لرفع كفاءة أنشطة شركات القطاع العام والاستغلال الاقتصادي الأمثل لمواردها.

وأشار إلي أهمية هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الزراعة والتي من المخطط التوسع فيها المرحلة المقبلة عقب تنفيذ المرحلة الأولي من المبادرة ، لافتاً إلي أن قطاع البترول في مقدمة القطاعات التي تحرص علي استمرارية التعاون مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة لتحقيق الصالح العام.
وأشار الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلي أن البروتوكول يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة بالعمل علي استغلال الأصول غير المستغلة، وتحقيق عائد منها، بالتنسيق بين الوزارات والهيئات المختلفة، لافتاً إلي أنه تم التنسيق بين وزارتي الزراعة والبترول لاستغلال محطات التموين التابعة لوحدة الهندسة الزراعية بقطاع الزراعة الآلية، بالتنسيق مع شركة التعاون للبترول، لتسويق منتجاتها من الزيوت والكيماويات، نظراً لما لها من خبرة كبيرة في هذا المجال، وتمكنها من  تقديم خدمة مميزة للمواطنين علي مستوي الجمهورية.

وأوضح الكيميائي سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول، أن البروتوكول يقضي بقيام الشركة بإدارة وطرح تلك المحطات للغير بعد إعداد الدراسات اللازمة عن تطوير المحطات فضلاً عن الاتفاق علي تسويق منتجات الزيوت والكيماويات التي تنتجها الشركة من خلال محطات الميكنة التابعة لوحدة الهندسة الزراعية البالغ عددها أكثر من 130 محطة علي مستوي الجمهورية، لافتاً إلي أن التعاون بين الجانبين يعد خطوة مهمة نحو تعظيم العائد من هذه المحطات ومضاعفة مبيعاتها من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات.

وأشار الدكتور عادل الأشقر رئيس وحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة إلي ان الاتفاق مع شركة التعاون للبترول يهدف إلي تعظيم الاستفادة من المحطات التابعة للوحدة من خلال إدارتها بواسطة شركة متخصصة لها خبرات متميزة في تسويق وتوزيع المنتجات البترولية وإدارة وتطوير المحطات بما يؤدي الي زيادة العائد علي رأس المال من هذه المحطات في اطار سياسة الاستغلال الاقتصادي للأصول بما يوفر موارد جديدة .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البترول توقع بروتوكول تعاون مع الزراعة لتموين السيارات وزارة البترول توقع بروتوكول تعاون مع الزراعة لتموين السيارات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 14:14 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
  مصر اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 11:27 2024 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مورينيو يعلن عودتة للتدريب في الصيف المقبل

GMT 17:24 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

6 نصائح لتنظيف الفرن بالطريقة الصحيحة

GMT 03:46 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

عفاف شعيب تكشف أسرارًا جديدة عن عائلة عبد البديع العربي

GMT 14:39 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أكثر الأشياء التي تثير عصبية زوجك وغضبه

GMT 01:20 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

علاج حب الشباب بالليمون

GMT 13:05 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

طريقة تحضير المهلبية

GMT 05:52 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

"التضامن" تواصل صرف معاشات مارس لليوم الثانى

GMT 02:06 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مصطفى شعبان يغيب عن رمضان ويحضر «ترانيم إبليس»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon