توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الكشف عن مواعيد عمل البنوك الجديدة للموظفين والعملاء بداية من الثلاثاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكشف عن مواعيد عمل البنوك الجديدة للموظفين والعملاء بداية من الثلاثاء

البنك المركزي المصري
القاهرة-مصر اليوم

خاطب اتحاد بنوك مصر، البنك المركزي المصري، بشأن تعديل مواعيد عمل البنوك العاملة في مصر، وحول مواعيد عمل البنوك الجديدة أصدر اتحاد بنوك مصر برئاسة محمد الإتربي، قرارا لرؤساء البنوك، بتعديل مواعيد فروع البنوك اعتبارا من غدا الثلاثاء 2 يونيو 2020.

مواعيد عمل البنوك

وجاء في نص الخطاب الذي أرسله اتحاد بنوك مصر، لرؤساء مجالس إدارات البنوك، أنه بالتنسيق مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وافق على تعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل لتصبح بالنسبة للموظفين من 8 صباحا إلي 3 عصرا، وبالنسبة للعملاء من 8.30 صباحا إلي 2.30 ظهرا.وتضمن الخطاب أنه في ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتبارا من الـ 8 مساءً وحتى 6 صباحًا، فقد تقرر تعديل هذه المواعيد.

مواعيد العمل بالبنوك

فيما قال خطاب مرسل من جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري؛ إنه نظرًا لما تمر به البلاد من ظروف، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالبنوك لتصبح من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا بالنسبة للموظفين، وستكون مواعيد استقبال عملاء البنوك بالفروع البنكية من الثامنة والنصف حتى الثانية بعد الظهر.

وذكر أن تلك القرارات تتوافق مع قرارات رئاسة مجلس الوزراء بحظر انتقال المواطنين جزئيا من الثامنة مساءً حتي الخامسة من صباح اليوم التالي علي الطرق نظرًا لما تشهده البلاد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

مواعيد عمل البنوك 2020

كما أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الموافقة على تعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من غد الثلاثاء لتبدأ في الثامنة والنصف صباحا وتنتهي في الثانية ظهرا، جاء تجاوبا مع قرار مجلس الوزراء الصادر اليوم بتعديل مواعيد الحظر لتصبح من الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحا بدلا من السادسة صباحا.

وقال المصدر، أن البنك المركزي يتابع عن كثب كافة التطورات المحيطة، ولديه من المرونة لاتخاذ قرارات في صالح دعم الاقتصاد المصري، وتسهيل حياة المواطنين خاصة في تعاملهم مع الجهاز المصرفي، مشيرا إلى أنه تم تمديد العمل بالبنوك اعتبارا من اليوم بهدف القضاء على حالات التكدس التي شهدتها البنوك في الفترة الماضية.

مواعيد البنوك الجديدة

وأكد المصدر استمرار التشديد على البنوك بإتخاذ كافة التدابير للحد من نقل عدوى فيروس كورونا، واستمرار عمليات التعقيم وارتداء الكمامات واتباع بقية التعليمات الصادر عن البنك المركزي.وأعلن اتحاد بنوك مصر عن موافقة البنك المركزي على تعديل مواعيد العمل بالبنوك لتصبح من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا للموظفين وذلك بدلا من الرابعة عصرا ومن الثامنة والنصف صباحا وحتى الثانية ظهرا للجمهور وذلك بدلا من الثالثة عصرا.

وكان البنك المركزي قد أصدر على مدار الشهرين ونصف الماضية أكثر من 18 إجراء لدعم الاقتصاد المصري في مواجهة تفشي فيروس كورونا، منها مبادرات لدعم القطاعات الاقتصادية المتضررة بشكل مباشر وأخرى لتحفيز التعاملات المصرفية الالكترونية سواء الدفع أو التحصيل الالكتروني، وأخرها توزيع أكثر من 100 ألف وحدة سداد الكتروني على المتاجر والصيدليات ومحطات الوقود وغيرها بالمحافظات مجانا بهدف تقليل تداول النقود " الكاش" في إطار تدابير حماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

قد يهمك أيضا : 

البنك المركزي يعفي جميع التحويلات المحلية من الرسوم لمدة 3 أشهر

طارق عامر يتوقّع تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن مواعيد عمل البنوك الجديدة للموظفين والعملاء بداية من الثلاثاء الكشف عن مواعيد عمل البنوك الجديدة للموظفين والعملاء بداية من الثلاثاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon