توقيت القاهرة المحلي 14:01:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البنك الزراعى يرفع تمويلاته للمشروع القومى للبتلو لأكثر من 2 مليار جنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البنك الزراعى يرفع تمويلاته للمشروع القومى للبتلو لأكثر من 2 مليار جنيه

البنك الزراعي المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن البنك يولى أهمية كبيرة للمشاركة فى جهود تنمية الثروة الحيوانية، ورفع كفاءتها الإنتاجية وتمويل مشاريعها، خاصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى نشاط الثروة الحيوانية.

وأوضح فاروق، فى بيان اليوم السبت، أن ذلك يأتى تماشياً مع توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ سياسة الدولة التوسعية لتنمية وتطوير هذا القطاع الهام.

وأضاف، أنه من هذا المنطلق فقد ضاعف البنك حجم التمويل المتاح للمشروع القومى للبتلو، بعد موافقة البنك المركزى المصرى، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة، ليصل حجم محفظة البنك لتمويل هذا المشروع إلى أكثر من 2 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال الحفل الذى استضافه البنك الزراعى المصرى، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة، والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لتوزيع أرباح مستفيدى محطات الإنتاج الحيوانى بمزارع وزارة الزراعة، والتى قام البنك البنك الزراعى المصرى بتمويل المستفيدين بها، وتولت مؤسسة مصر الخير إدارتها وتشغيلها.

وقال فاروق، خلال الحفل، إن الشباب المشارك فى هذا المشروع هم نموذج لملايين الشباب فى مصر الذين يتطلعون إلى مستقبل أفضل، ويبحثون عن فرص للعمل والإنتاج، مشيرا إلى أن البنك الزراعى المصرى أخذ على عاتقه أن تكون قضية تشغيل الشباب، والعمل مع كافة الجهات فى الدولة لخلق فرص عمل لهم وتمويل مشروعاتهم الصغيرة على رأس أولوياته.

وأضاف فاروق، أن البنك يجوب جميع محافظات مصر لطرح الأفكار واتخاذ الإجراءات الفورية التى تتيح التمويل للشباب لتنفيذ مشروعاتهم وتنمية أعمالهم، ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة وشباب الخريجين وصغار المزارعين والمرأة الريفية، وقد لمس ترحيبا وتعاونا كبيراً من المحافظين والجهات الرسمية، فضلاً عن مؤسسات وهيئات المجتمع المدني وجمعيات الأعمال.

وأكد أن هذا التعاون يبشر بتحقيق نتائج واعدة فى المستقبل القريب، خاصة مع الدعم الكبير الذى يوفره البنك المركزى المصرى، بقيادة المحافظ طارق عامر، للشركات والمنشآت الصغيرة، من خلال مبادرة البنك المركزى التى يتم بموجبها منح تسهيلات ائتمانية بسعر عائد 5% بسيط متناقص للمنشآت الصغيرة، بما فيها تلك العاملة فى المجال الزراعى والحيوانى وغيرها من المشاريع، والتى ساعدت البنك أيضاً على تيسير منح التمويل للمستفيدين بمشروع تطوير مزارع وزارة الزراعة للإنتاج الحيوانى فى محافظات الغربية ودمياط وبنى سويف والبحيرة.

وأشار إلى أن حجم التمويل الذى أتاحه البنك الزراعى المصرى للمستفيدين من هذا المشروع بلغ نحو 120 مليون جنيه لصالح 300 مستفيد.

وأوضح علاء فاروق أن البنك الزراعى المصرى يعمل جاهداً لتحقيق رؤية الدولة للشمول المالى، لذلك فقد حرص البنك على إصدار كارت “ميزة” مسبوقة الدفع لجميع المستفيدين بهذا المشروع وتسلموا ارباحهم بعد أيداعها بالكروت الخاصة بهم.

وأشاد فاروق بالتعاون الوثيق والدائم بين البنك الزراعى المصرى ووزارة الزراعة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة، خاصة فى مجال الارتقاء بصناعة الثروة الحيوانية، والتعاون القائم والمثمر بين البنك الزراعى المصرى وشركة أرض الخير فى مجال تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية على مدى السنوات الماضية.

قد يهمك أيضًا:

رئيس البنك الزراعي يكشف عن حصيلة مبيعات "شهادة أمان"

إحالة إداري في البنك الزراعي للمحاكمة بعد اختلاس مليون جنيه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الزراعى يرفع تمويلاته للمشروع القومى للبتلو لأكثر من 2 مليار جنيه البنك الزراعى يرفع تمويلاته للمشروع القومى للبتلو لأكثر من 2 مليار جنيه



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon